اختتام فعاليات المرحلة التدريبية الأولى من المعسكر التونسي للحكام

متابعة : بلال مصطفى //

اختتمت فعاليات المرحلة التدريبية الأولى من البرنامج الخاص بالمعسكر التدريبي السنـوي للحكام النخبة بالاتحـاد والذي يقام خلال الفترة ( 4-28 /8/2017) بمدينة طبرقة التونسية .

وذلك بمشاركة 43 حكماً من الحكام والحكام المساعدين الدوليين والنخبة ، حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات والتي أقيمت خلال أيام (6-7-8-9 الجاري ) .

حيث تضمنت إقامة محاضرات نظرية و عروض فيديو خلال الفترة الصباحية بواقع ثلاث محاضرات يومياً ، و قد اشتملت المحاضرات على ( أهداف المعسكر – احصائيات و تقييم أداء الحكام الموسم الماضي .

وأيضاً إعداد الحكام لإدارة مباريات الموسم القادم – تعديلات قانون اللعبة ومراجعة مواد القانون 2017/2018 – مراجعة بعض حالات من التطبيقات العملية – لمسة اليد – الأخطاء حول منطقة الجزاء – الأخطاء و سوء السلوك و التسلل ) .

وقد تم عمل مناقشة حرة حول جميع هذه المواضيع بين الحكام و المحاضرين ، والتي تعد من أحدث الطرق في تعليم الحكام بالطريقة المثلى ، كما تم عمل اختبارات فيديو و إختبارات كتابية في عدد من مواد القانون.

وقد أقيمت تدريبات اللياقة البدنية اليومية والتطبيقات العملية في الفترة المسائية ، إضافة إلى تطبيقات عملية ، و قد اشتملت على جميع المواضيع التي تمت مناقشتها في المحاضرات النظرية .

حيث تم إجرائها بمشاركة فريق لكرة القدم ، و تم عمل مراجعة فورية لأداء كل حكم أثناء التطبيقات باستخدام الفيديو ، كما تم عقد محاضرة في اللغة الإنجليزية يومياً بعد وجبة العشاء .
هذا و قد تم منح الحكام المشاركين بالمعسكر راحة يوم الخميس الماضي تم خلاله تنظيم زيارة لمركز المدينة .

تصنيف الفيفا

97 السلفادور
97 قطر
99 سيراليون