العنابي الأوليمبي في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس آسيا بالدوحة

متابعة : بلال مصطفى /ب/م//

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة منتخبنا في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات تركمانستان وسوريا والهند وأعلن الاتحاد الآسيوي عن استضافة قطر لمباريات مجموعتها خلال الفترة من 19 إلى 23 يوليو القادم .

وسحبت القرعة اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، بمشاركة علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري

وسيلعب منتخبنا المباراة الأولى ضد تركمانستان والثانية ضد الهند والثالثة ضد سوريا ، ومن المتوقع أن يستضيف ستاد جاسم بن حمد بنادي السد هذه التصفيات .

في حين أوقعت منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب الصين وكمبوديا والفلبين ، وفي المقابل تلعب كوريا الجنوبية ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب فيتنام المستضيفة للمجموعة وتيمور الشرقية وماكاو .

وجاء منتخب العراق بالمجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات السعودية مستضيفة المجموعة والبحرين وأفغانستان.

ويشارك في التصفيات 40 منتخباً تم تقسيمها على 10 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة.

إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، علماً بأن التصفيات تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 حزيران/يونيو 2017.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات .

وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل ، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في قطر، وتم خلال التصفيات تقسيم المنتخبات المشاركة على منطقتين : غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط) وشرق آسيا (الشرق وآسيان) :

قرعة تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً

“غرب آسيا”

– المجموعة الأولى: جمهورية إيران الإسلامية وعمان وقرغيزستان (الدولة المضيفة) وسريلانكا .
– المجموعة الثانية: العراق والسعودية (الدولة المضيفة) والبحرين وأفغانستان .
– المجموعة الثالثة: قطر (الدولة المضيفة) وسوريا والهند وتركمانستان
– المجموعة الرابعة: الإمارات (الدولة المضيفة) وأوزبكستان ولبنان ونيبال .
– المجموعة الخامسة:الأردن وطاجيكستان وفلسطين (الدولة المضيفة) وبنجلاديش .

“شرق آسيا “

– المجموعة السادسة: أستراليا وميانمار (الدولة المضيفة) وسنغافورة وبروناي .
– المجموعة السابعة: كوريا الشمالية (الدولة المضيفة) ولاوس والصين تايبيه وهونغ كونغ .
– المجموعة الثامنة: تايلاند (الدولة المضيفة) وإندونيسيا وماليزيا ومنغوليا .
– المجموعة التاسعة: كوريا الجنوبية وفيتنام (الدولة المضيفة) وتيمور الشرقية وماكاو .
– المجموعة العاشرة: اليابان والصين وكمبوديا والفلبين .

من ناحية أخرى يستأنف العنابي الأوليمبي تدريباته اليوم الجمعة استعداداً للقاء الودي مع منتخب أوزباكستان 23 الجاري ، ثم منتخب كندا 28 الجاري ضمن استعداداته للتصفيات، ويخوض العنابي الأوليمبي تدريباً مشتركاً مع المنتخب القطري الأول غداً السبت ويتضمن تقسيمة بين المنتخبين .

تصنيف الفيفا

101 عمان
102 قطر
103 زيمبابوي