العنابي يخسر من الصيني في ختام مشواره بتصفيات المونديال

متابعة : بلال مصطفى – ج//

أهدر منتخبنا الوطني الأول فرصة الخروج بنتيجة ايجابية أمام الفريق الصيني قبل أن يتعرض للخسارة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الاخير في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

حيث نجح في التقدم بهدف أكرم عفيف حتى الدقيقة 74 عندما نجح الصيني بإدراك التعادل من تمرير عرضية بالجزاء اخفق الدفاع في ابعادها ليودعها اللاعب الصيني في شباك الشيب وسط تفرج الدفاع.

فيما أضاف البديل وولي الهدف الثاني من كرة اخطأ بها الدفاع وتهيأت امام ا للاعب واودعها الشباك بقوة ، وان الهدفين نتجا من اخطاء بالمنطقة الخطرة .

وعودة إلى المباراة فإن العنابي واجه ضغطا مبكرا خلال الربع ساعة الاولى قبل أن يعود إلى وضعه الطبيعي وبادر الصيني بالهجوم وتهديد مرماه .

إلا أن الشوط الثاني اختلف كليا ، حيث ظهر منتخبنا القطري بصورة طيبة وتسلم زمام المبادرة الهجومية وهو ما فرض على الصيني أن يتراجع للخلف وابعاد الكرات الكثيرة التي كانت تهدد مرماه .

وقد أهدر لاعبو العنابي العديد من الفرص بعد أن سجل أكرم عفيف الهدف الأول بوقت مبكر من عمر الشوط الثاني بالدقيقة 47 ، حيث سنحت لهم فرصاً جيدة ومن اوضاع سهلة لكنها لم تستغل .

قبل أن يستفيد الصيني من كرتين مرتدتين ، حيث سجل هدف التعادل اللاعب زي بالدقيقة 74 ، فيما أضاف زمليه البديل وولي الهدف الثاني بعد أن وصلته الكرة من إبعاد ضعيف واستغلها وسدد للشباك .

لينتهي اللقاء بفوز الصيني 2 /1 ورفع رصيده إلى 12 نقطة ، فيما ظل منتخبنا الوطني في 7 نقاط بالمركز الأخير في ختام التصفيات .

تصنيف الفيفا

97 السلفادور
97 قطر
99 سيراليون