برامجنا الإجتماعية

حلم اسيوي 1

 

تعتبر المسؤولية الإجتماعية من الأولويات الأساسية لدى الإتحاد القطرى لكرة القدم ،والذى شرع فى وضع استراتيجية تمتد حتى 2021 .

وتحتل المسؤولية الإجتماعية مرتبة أولية ،كونها من أهم الأنشطة والفاعاليات المهمة لدى الإتحاد لفتح قنوات التعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدنى من خلال وضع إطار عام يحقق هذا الأمر على أكمل وجه .

لاسيما وهي من الركائز الدينية التى حثنا عليها ديننا الحنيف من خلال النصوص القرآنية الكريمة والحديث النبوي الشريف والتى يبرز دورها من خلال التعاملات المختلفة .

والتعايش مع الآخر والواجبات الشرعية التى كلفنا بها والتكافل الاجتماعي الذى يحظى بجانب كبير من الأهمية فى المفهوم الإسلامى .

ومما لاشك فيه أن الاهتمام المتنامى ببرامج المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم والتي تأتي برعاية ودعم من اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم .

برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد  بدأت تؤتى ثمارها لاسيما وهى من المشاريع والبرامج المهمة التي يوليها الاتحاد اهتماماً خاصاً وتلقى متابعة حثيثة من قبل إدارة التسويق بالاتحاد .

ويعتبر اهتمام الاتحاد القطري لكرة القدم في برنامج المسؤولية الاجتماعية نابع من رؤية الاتحاد 2021 والتي تندرج تحته الكثير من الفعاليات والبرامج الموجهه للمجتمع المحلي وفق خطة مدروسة في هذا المجال .

حيث قام الاتحاد بوضع أساساً راسخاً  بالتواصل مع المجتمع المحلي من خلال برامج المسؤولية الإجتماعية والتى تسير جنبا إلى جنب برؤية الاتحاد فى هذا الصدد .

وهو الأمر الذى يعزز ويؤكد على السير قدماً فى سبيل تدعيم تلك الرؤية بمزيد من المشاركات الجديدة المثمرة
حيث تأتي برامج المسؤولية الاجتماعية كأحد أهم الأولويات الرئيسة لدى الاتحاد القطري لكرة القدم .

والتي لا تقل أهمية عن أي برنامج أو نشاط رياضي يشرف عليه الاتحاد في مجال كرة القدم ، حيث قام الاتحاد بوضع برامج شاملة وهادفة لتحقيق تطلعات الاتحاد المجتمعية .

 

افضل اتحاد

 

ولاشك أن تعاون الاتحاد مع أكثر من مؤسسة اجتماعية كان فرصة رائعة لتعزيز دوره في المجتمع المحلي بشكل أكبر ،وهو الدور الذى عزز من التواصل الإيجابى مع المؤسسات المجتمعية كافة.

وبشكل مؤثر وملموس ، على تنوعها وتعددها ،فكانت هناك الكثير من المساهمات والنجاحات المشتركة والتى أثبتت فاعليتها .

حيث تتنوع وتتعدد أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم في هذا المجال ، من خلال العديد من الشراكات الناجحة والمؤثرة مع الكثير من جهات ومؤسسات المجتمع المختلفة ، كمركز ثقافة الطفولة ، ومعهد النور للمكفوفين ، ومع المؤسسة القطرية للمسنين .

ناهيك عن التعاون المستمر مع المدارس والجاليات ومراكز دريمة والشفلح والعديد من الفاعليات المشتركة ، والتى لم ولن تتوقف عند هذه المشاركات المتميزة فحسب ، بل يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنفيذ أكثر من ذلك من خلال البرنامج السنوي الخاص بالمسؤولية الاجتماعية .

شركاء الاتحاد داعمون أساسيون للبرامج المجتمعية    

هذا الجهد والدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري لكرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ، هو ثمرة شراكة متميزة وتعاون مثمر وعلاقة طويلة الأمد ، تمتد لتحقق أهدافاً سامية نبيلة .

بين الاتحاد والشركاء الأساسيين من الرعاة والعديد من الجهات،والمؤسسات التي تهتم بالعمل المدني وتوليه اهتماماً خاصاً ، وهو الأمر الذي كان محور التقاء مع أهداف الاتحاد المجتمعية.

ويبزغ في هذا الصدد أسماء عديدة  يأتي في مقدمتها : شركة شل قطر ، وروتا ( أيادي الخير نحو آسيا)، والهلال الأحمر القطري وشركة أريدو ومجموعة عبدالله عبدالغني (تويوتا) ومتاجر فيفتي وان إيست (سوني) .

والعديد من مؤسسات المجتمع المدني ، ووزارة الشؤون الاجتماعية ، والمجلس الأعلى للتعليم وغيرها العديد من المنظمات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة .

برامج هادفة وأنشطة متنوعة في مجال المسؤولية الاجتماعية

 

الاحتفال باليوم الوطني للدولة مع المدارس القطرية
16/12/2014

احتفال وطني 1

 

احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم باليوم الوطنى لدولة قطر والذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام مع بعض  المدارس القطرية ،.

حيث قام فريق عمل من الاتحاد بزيارات متنوعة وزع خلالها الهدايا الوطنية على أطفال المدارس وشاركهم فرحتهم في احتفالاتهم باليوم الوطني .

وجاءت أولى فعاليات هذا اليوم بتوزيع الهدايا على موظفى الاتحاد فى كافة الأقسام واللجان ،  لتتجلى أسمى قيم اليوم الوطنى للدولة عندما ينطوى الجميع تحت مظلة هذا اليوم دون تفرقة بين منصب وآخر أو جنسية وأخرى .

وهو ما يعزز القيم السامية التى تتجلى فى اليوم الوطنى للدولة ، حيث تبادل موظفو الاتحاد فيما بينهم – مواطنين ومقيمين – التهانى مؤكدين على عمق الروابط الاجتماعية التى يحرص علي تدعيمها الاتحاد فى شتى مناسباته .

وعلى صعيد الزيارات التى قام بها وفد الاتحاد القطرى لكرة القدم ،فشملت روضة الرشاد النموذجية وروضة سعود بن عبدالرحمن بالوكرة .

ومدرسة الوكرة الابتدائية المستقلة للبنات ، حيث حرص وفد الاتحاد على أن تكون زياراته ولقاءاته مع الأطفال الصغار في مثل هذا السن ، لاسيما وأن معاني الانتماء وحب الوطن لديهم بالفطرة وهو ما يبرز المعني الحقيقي لهذا اليوم .

وطنى-1

حيث قامت  إدارات الروضتين والمدرسة بتنظيم احتفالية كبيرة لهذا اليوم ، من خلال مشاركة الطلاب بالعرضة القطرية ،والعديد من الأنشطة الأخرى التى شملت تقديم الأكلات القطرية المتميزة للطلاب والحلويات ، والتي جاءت في أجواء متميزة للغاية وبإشراف رائع من المدرسات والمنسقات .

كما كانت هناك مساهمات بالهدايا الوطنية من الاتحاد مع روضة الرشاد والتي هدفت لتعزيز الهوية الوطنية  ، وهو ما أضفي شعوراً  جميلاً عايشه الطلاب الصغار الذين حملوا الأدعم في أياديهم في فرحة غامرة   .

الاتحاد يحتفل باليوم العالمى للمعاق مع معهد النور للمكفوفين
3/12/2014

معاق 2

 

احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم ومعهد النور للمكفوفين باليوم الدولي للمعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام ، حيث تم تنظيم احتفالية كبيرة بمعهد النور صباح الأربعاء الموافق الثالث من ديسمبر الجاري وذلك بحضور الكثير من الجهات والمراكز الخاصة بشأن ذوي الإعاقة ، والعديد من المدارس .

وحضر الاحتفالية خالد مبارك الكوارى المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطرى لكرة القدم وبحضور مسؤولى المعهد ، يتقدمهم د/ حياة خليل نظر مدير عام المعهد ،  ، والأستاذ/ خالد الشعيبى مدير العلاقات العامة.

والسيد / عيسى الكبيسي مدير اذاعة قطر والسيد / خالد كمال مدير عام مؤسسة دريمة والراىد غانم الخيارين رىيس دائرة التوعية المجتمعية في وزارة الداخلية والسيد / عبدالله العيدان مدير مدرسة اليرموك والسيد / محمد السادة مدير مركز الشفلح بالإضافة إلى ممثلى المراكز والمدارس والجهات التى شاركت فى الاحتفالية .

معاق 4

حيث تأتي هذه الاحتفالية في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم ودوره المجتمعي المميز والذي يتآلف بشراكات قوية وبناءة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة وهذه الاحتفالية هي ثمرة شراكة متميزة مع معهد النور للمكفوفين .

لاسيما وأنه يرتبط بشراكة متينة ومؤثرة معه ومع الكثير من مؤسسات المجتمع المدني وكانت هناك العديد من المشاركات ذات النتائج الملموسة والتي بدأت منذ سنوات وتمتد لسنوات أخرى من العطاء ذي التعاون المثمر والناجح .

وتعتبر مشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم في هذه الاحتفالية هى الأولى له بعد فوزه بجائزة الحلم الآسيوي 2014 والتي جاءت خلال حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي أقيم يوم الأحد الماضي في العاصمة الفلبينية مانيلا.

الاتحاد يرعى احتفالية معهد النور  للمكفوفين باليوم العالمي للعصا البيضاء
23/10/2014

معاق 3

في إطار التعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومعهد النور للمكفوفين ، قام الاتحاد برعاية احتفالية المعهد باليوم العالمي للعصا البيضاء التي توافق الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام .

وأقيمت الاحتفالية في الثاني والعشرين من الشهر ذاته، والتي نظمها معهد النور على مدار يومي الأربعاء والخميس 22-23/10/2014 من التاسعة وحتى الحادية عشر صباحاً بمقر المعهد .

وشارك في الاحتفالية العديد من الوزارات والمؤسسات وكثير من المدارس الإعدادية والثانوية للبنين والبنات ، حيث تهدف الاحتفالية إلى توعية المجتمع بالكفيف .

وكيفية التعامل معه وأهمية العصا البيضاء في حياته ، والتي تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والهادفة لنشر الوعي المطلوب بأهمية العصا البيضاء.

وتأتي مشاركة الاتحاد في مثل هذه الفعاليات في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم وفي إطار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام ومعهد النور للمكفوفين بشكل خاص.

حيث يولي الاتحاد أهمية بالغة لهذا النوع من المشاركات الإنسانية، لاسيما وأن ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ من المجتمع القطري ولاشك أن من مثل هذه الفعاليات والأنشطة لها بالغ الأهمية وعظيم الأثر فى إدخال البهجة والسرور فى نفوس الطلاب .

الاتحاد يبدأ زياراته للمدارس مع بداية العام الدراسي
10/9/2014

زيارات 1

 

يواصل الاتحاد القطري لكرة القدم تنفيذ خطته لبرامج المسؤولية الاجتماعية للموسم الرياضي الحالي والتي تعتبر من الأولويات التي تم وضعها في خارطة العمل بالاتحاد .

وتجد اهتماماً كبيراً من قبل اللجنة التنفيذية وعلى رأسها سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والتي يسعى من خلالها الى ربط كل شرائح المجتمع مع كرة القدم.

وبعد مشاركته الأخيرة والفعالة في برنامج “العودة للمدارس” الذي تم تنفيذه بمجمع اللاند مارك، بالتعاون مع المجلس الأعلى للطفولة، والتي حققت نجاحات كبيرة، وعملت على تهيئة الطلاب للعودة الى المدارس في بداية العام الجديد.

روضة الرشاد

 

حيث واصل الاتحاد عمله في هذا الصدد ، فقام بتسجيل عدة زيارات للمدارس، من أجل تحفيز الطلاب وتشجيعهم للاقبال على المدرسة بحماس عال.

وقدم خلالها العديد من الهدايا التذكارية للطلاب وإدارات المدارس، وخصص الاتحاد الزيارات لمدارس الوفاء النموذجية للبنين، وسعود بن عبد الرحمن النموذجية للبنين، ومدرستي الوكرة والوكير الابتدائيتين للبنات.

وقام وفد الاتحاد بتعريف الطلاب والطالبات بأنشطة الاتحاد وخاصة الاستحقاقات القادمة للمنتخبات الوطنية وتحفيزهم على الحضور لمؤازرتها في المباريات التي تقام بالدوحة.

 

ختام رائع لفعالية “العودة للمدارس”
3/9/2014

عودة مدارس

 

 

نظم الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع المركز الثقافي للطفولة احتفالية متميزة بمناسبة العودة للمدارس وذلك خلال الفترة من 4-6 سبتمبر  2014 بمجمع اللاند مارك خلال الفترة المسائية،  والذي استهدف طلاب المدارس في قطر .

واشتملت الفعاليات التي أقيمت في نهاية العطلة الاسبوعية على العديد من الأنشطة المختلفة، احتفالاً بعودة الطلاب والطالبات الى المدارس، حيث تهدف هذه الفعاليات الى تنمية مهارات وابداعات الطلاب، وتحفيزهم على القراءة وحب الاطلاع، وتنمية المواهب الابداعية.

ووجدت الفعاليات اقبالاً كبيراً من جانب الأطفال من جميع الجنسيات والاجناس، الذين اظهروا حماساً منقطع النظير، وسعادة كبيرة بالمشاركة في هذه الفعاليات التي تنمي قدراتهم وتوسع مداركهم.

وتضمنت الأنشطة الثقافية قيام الفريق الأدبي بالمركز الثقافي للطفولة برواية العديد من القصص التي تشجع الطلاب على حب الدراسة، كما تم من خلال البرنامج تعليم الأطفال كيفية صناعة ميداليات للترحيب بالمدرس وباص المدرسة السعيد.

العنابي يدخل البهجة على نفوس أيتام المغرب
2/9/2014
عنابي ايتام 4

 

أدخل منتخبنا الوطنى الاول لكرة القدم ونجومه السعادة والبهجة والفرحة فى قلوب 103 طفل وطفلة من أطفال الايتام بمدينة ( الجديدة ) واطفال المغرب .

وذلك خلال الزيارة التى قاموا بها صباح يوم الثلاثاء  إلى دار الايتام SOS ، والتى كانت من ضمن اهداف الرحلة والمعسكر المغربى الذى اختتم باللقاء الودى مع نجوم الاطلسى .

حيث جاءت الزيارة للتأكيد على الدور المجتمعى الذى تلعبه الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وفي إطار المسؤولية الاجتماعية لمنتخبنا الوطني والاتحاد القطري لكرة القدم سواء داخل أو خارج قطر .

وتأتى الزيارة أيضا للتأكيد على مدى الاهتمام الذى يوليه الاتحاد القطرى برئاس ة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثانى رئيس الاتحاد للمسئولية الاجتماعية.

عنابي ايتام 5

 

والتى باتت من أهدافه الرئيسية سواء على المستوى المحلى او حتى على المستوى العربى لدعم ومساندة الاشقاء فى كل الوطن العربى.

ضم الوفد الذى قام بزيارة دار الايتام  فريد محبوب مدير العنابى وجمال بلماضى مدرب المنتخب وأحمد العباسى مدير المعسكرات وأحمد حسن إدارى الفريق ، وأعضاء الجهاز الفنى .

بالإضافة إلى نجوم العنابى يتقدمهم خلفان إبراهيم الذى يحظى بشهرة كبيرة فى المغرب ، بجانب سباستيان سوريا وعبد العزيز حاتم وحسن الهيدوس وسعد الشيب واحمد عبد المقصود ومحمد موسى واسماعيل محمد وخالد عبد الرؤوف واحمد سفيان.

الاتحاد يوزع «كسوة العيد» على المسنين
28/7/2014

احسان 3
قام وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم بزيارة ميدانية إلى مقر مؤسسة قطر لرعاية المسنين (إحسان) والكائنة في منطقة المطار‏ بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك والاحتفال مع كبار السن بهذه المناسبة السعيدة علينا جميعاً .

حيث تأتي هذه الزيارة في إطار أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية ، وضمن الخطة العامة للموسم الرياضي 2015/2014 وفي إطار توطيد العلاقات مع كافة المؤسسات والجهات المهتمة بالعمل المدني والمجتمعي .

وتضمنت الزيارة توزيع ( كسوة العيد)  على كبار السن والمتواجدين في مقر المؤسسة بمناسبة عيد الفطر المبارك وفي بادرة اجتماعية يهدف منها الاتحاد إلى التأكيد على أواصر المحبة والاخاء بين أفراد المجتمع المحلي .

والتي هي مبادئ إنسانية عريقة ولها جذور خالدة لدى أغلب أفراد المجتمع القطري في مثل هذه المناسبات الاجتماعية مثل شهر رمضان المبارك والأعياد الدينية والمناسبات الاجتماعية المختلفة .

وقد جاءت الزيارة مثمرة وفاعلة للغاية، وحملت أجواءً عائلية رائعة ، عكست مدى التواصل بين الاتحاد القطري لكرة القدم وأبناء المجتمع من كافة الشرائح والأعمار، لتكون امتداد لدور الاتحاد في المجتمع المحلي بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021.

الاتحاد ينظم حفل إفطار للإعلاميين
13/7/2014
اعلاميين 2
استضاف منتجع القصار حفل الإفطار الذى أقامه الاتحاد القطري لكرة القدم للزملاء الإعلاميين في عدد من وسائل الإعلام المختلفة وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك .

حيث يأتي هذا الإفطار في إطار أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة العامة للموسم الرياضي 2014/2015 .

والتي تأتي في إطار توطيد العلاقات مع جميع وسائل الإعلام وتقديراً للدور الكبير الذي يقوم به الإعلاميون والتي لها الدور الأكبر في تسليط الضوء على جميع الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد .

وحضر حفل الإفطار ممثلو إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم ، ولفيف من الزملاء العاملين بالجرائد والصحف القطرية كجريدة الراية والشرق والوطن والعرب وستاد الدوحة  سواء من الصحفيين أو المصورين.

بالإضافة إلى نخبة أخرى من الزملاء العاملين في قناة الدورى والكأس ووكالة الأنباء القطرية وإذاعة صوت الخليج والعديد من الزملاء العاملين في وسائل الإعلام والصحف الناطقة باللغة الإنجليزية .

وساد حفل الافطار أجواء عائلية رائعة عكست مدى الألفة والتآخي بين زملاء الوسط الرياضي ، وأكدت في الوقت نفسه على مدى التواصل بين الاتحاد القطري لكرة القدم والزملاء الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة .

حيث جاء الإفطار كخطوة يهدف منها الاتحاد إلى تعزيز دوره وتواصله مع الإعلام في شتى النواحى وبما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021، والتي ترنو لخلق شراكة وطيدة مع كافة الجهات والمؤسسات العاملة في الدولة .

وخصوصا في مجال الإعلام والتي لها إسهامات كبيرة وتعتبر شريك أساسي في غرس ثقافة كرة القدم في المجتمع ، بل وتلعب الدور الأكبر في نشر وتفعيل الأنشطة الكروية الكثيرة التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم .

الاتحاد يقيم حفل إفطار لأبناء الجاليات الآسيوية والعربية
12/7/2014

افطار الجاليات الآسيوية
أقام الاتحاد القطري لكرة القدم حفل إفطار لعدد عشر من الجاليات الآسيوية والعربية وهى الجالية ( إندونيسيا / سنغافورة/ ماليزيا / سيريلانكا / الأردن / لبنان / نيبال / كوريا الصين / اليابان)  .

.وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي أقيم بمنتجع القصار يوم الخميس الماضي 10 من يوليو والموافق 12 من رمضان

ويأتي هذا الإفطار في إطار أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة العامة للموسم الرياضي 2014/2015 وفي إطار توطيد العلاقات مع الجاليات المقيمة على أرض قطر .

وحضر الحفل حمد عبدالله الكواري القائم بمهام مدير إدارة التسويق والاتصال بالإنابة – رىيس قسم التسويق التجاري في الاتحاد القطري لكرة القدم ومنتسبي الاتحاد .

والعديد من سفراء الدول الآسيوية  : شين جو تي سودا  السفير الياباني ، و كريسينتي آر. ريلاسيون السفير الفلبيني ، وداتوك أحمد جازري بن محمد جوهر السفير الماليزي.

وحسن نجم السفير اللبناني ، وجانيش براساد دهاكا السفير النيبالي ، والسفير الكوري الجنوبي شيونج كي جونج ، والسفير الهندي سانجيف أرورا والقنصل العام للسفارة السنغافورية ، وبمشاركة الكثير من أبناء الجالية الاسيوية .

بالإضافة إلى العديد من ممثلي اللجان الآسيوية المتخصصة في الكثير من الأنشطة والبرامج التراثية والثقافية والرياضية ،  والعاملين في السفارات المختلفة وممثلي الفرق الرياضية لكرة القدم  والتي شاركت في بطولة الجاليات الآسيوية الأخيرة والتي توج بها فريق الجالية الأردنية .

وجاء حفل الافطار في جوء عائلي رائع ،عكس مدى التواصل بين الاتحاد القطري لطرة القدم وأبناء الجاليات الآسيوية والعربية وفي خطوة يهدف منها الاتحاد إلى تعزيز دوره في المجتمع المحلي بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 .

الاتحاد يحتفل بليلة القرنقعوة مع المركز الثقافي للطفولة في كتارا
9/7/2014

احتفال قرنقعوة

 

نظم المركز الثقافي للطفولة برعاية المؤسسة العامة للحي الثقافي والإتحاد القطري لكرة القدم  احتفالاته السنوية بليلة القرنقعوة وللسنة السادسة على التوالي ، حيث قام بعرض مسرحية بعنوان (واعد لول والحين) في قاعة الأوبرا مبنى ( 16 ) بكتارا.

وقدم المركز مسرحية (واعد لول والحين) بالشكل القطري التقليدي ، وقدمها نخبة من الممثلين المعروفين ، والتي تهدف إلى إحياء الموروث الشعبي الأصيل ويسعى المركز من خلال هذه المسرحية لتذكير وتعريف أطفالنا بالعادات والتقاليد الرمضانية الشعبية .

لاسيما وأن إبراز التراث القطري لممارسة جميع العادات القديمة يعتبر من أهم الامور التي يسعى المركز لتحقيقه في مثل هذه الفعاليات الشعبية ، كما تعتبر فعالية القرنقعوة من الفعاليات المعروفة والمحبوبة عند الاطفال.

حيث يعد تعريف المجتمع بشكل عام بماضي هذه الاحتفالية وقيمتها لدى المجتمع القطري من أهم الأمور التي يراعيها المركز من خلال هذه الفعالية .

الاتحاد يقيم حفل إفطار للجالية الهندية
8/7/2014
أبناء الجالية الهندية في حفل الافطار
أقام الاتحاد القطري لكرة القدم حفل إفطار للجالية الهندية في الدوحة بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي أقيم بمنتجع القصار يوم الثلاثاء الثامن من يوليو 2014 م والموافق العاشر من شهر رمضان 1435هـ .

حيث يأتي هذا الإفطار ضمن أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة العامة للموسم الرياضي 2014/2015 وفي إطار توطيد العلاقات مع الجاليات المقيمة على أرض قطر .

وحضر حفل الإفطار خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم ، ونائب رئيس المهمات بالسفارة الهندية ، السيد/ شاشي كومار ، والسيد/ محمد قطب مسئول الأنشطة والفعاليات بالجالية الهندية ، والسيد/ شمس الدين أولاكارا من ممثلي الجالية وأحد رجال الأعمال الهنديين  .

كما شارك فيه الكثير من أبناء الجالية الهندية وممثلين من السفارة الفلبينية في الدولة، بالإضافة إلى العديد من اللجان الهندية الأخرى المتخصصة والعاملة في الكثير من الأنشطة والبرامج التراثية والثقافية .

هذا وجاء حفل الافطار في جوء عائلي رمضاني رائع ، حيت امتلأت القاعة بأبناء الجالية الهندية وسط فرحة كبيرة بهذا التجمع السنوي ، وتم توزيع الهدايا التذكارية على الحضور بهذه المناسبة الجميلة في إطار حرص الاتحاد على التواصل مع جميع شرائح المجتمع والتي تركت انطباعاً متميزاً لدى الجميع .

حيث يأتي الحفل بهدف تعزيز دورة في المجتمع المحلي بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 وخلق شراكة وطيدة مع أبناء الجاليات العربية والآسيوية في الدولة.

وخصوصا الجاليات التي لها إسهامات كبيرة في المجتمع المحلي مثل الجالية الهندية والتي لها أنشطة كروية كثيرة مع الاتحاد القطري لكرة القدم على مدار العام .

الاتحاد يقيم حفل إفطار للجالية الفلبينية
6/7/2014

السفير الفلبيني وخالد الكواري
أقام الاتحاد القطري لكرة القدم حفل إفطار للجالية الفلبينية بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي أقيم بمنتجع القصار يوم الأحد السادس من يوليو 2014 والموافق الثامن من شهر رمضان 1435.

حيث جاء هذا الإفطار في إطار أنشطة الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة العامة للموسم الرياضي 2014/2015 وفي إطار توطيد العلاقات مع الجاليات المقيمة على أرض قطر .

وحضر الحفل خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم ، وسعادة السفير الفلبيني لدوى الدولة ، السيد/ كريسينتي آر. ريلاسيون.

وشارك فيه الكثير من أبناء الجالية الفلبينية وممثلين من السفارة الفلبينية في الدولة، بالإضافة إلى العديد من اللجان الفلبينية المتخصصة في الكثير من الأنشطة والبرامج التراثية والثقافية .

وجاء حفل الافطار في جوء عائلي رائع وفي خطوة يهدف منها الاتحاد إلى تعزيز دورة في المجتمع المحلي بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 وخلق شراكة وطيدة مع أبناء الجاليات العربية والآسيوية في الدولة .

وخصوصا التي لها إسهامات كبيرة في المجتمع المحلي مثل الجالية الفلبينية والتي لها أنشطة كروية كثيرة مع الاتحاد القطري لكرة القدم .

 

 تسليم جوائز الفائزين في مسابقة كأس الأمير على الفيس بوك وتويتر

جوائز فيس وتويتر

 

7/6/2014
قام الاتحاد القطري لكرة القدم بتسليم الجوائز الخاصة بالفائزين الاثني عشر في مسابقات كأس سمو الأمير 2014 من متابعى صفحة الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي في الفيس بوك وتويتر .

حيث جاء إطلاق المسابقات على هامش بطولة كأس سمو الأمير في نسختها الـ 42 وفي إطار التفاعل مع الجماهير وبدعم من الجهات الراعية والتي تشمل سوني- فيفتي وان إيست,  Ooredoo و مجموعة النهدي .

وجاءت أسئلة المسابقة متنوعة ، حيث اشتملت على توقع وتخمين متابعي صفحتى الاتحاد من المشجعين في الفيسبوك و تويتر لنتيجة مباراتي الدور نصف النهائي و المباراة النهائية ، وكذلك التقاط أفضل صورة خلال هذه المباريات ، وأيضاً ذكر عدد المرات التي وصل فيها فريقا السد والسيلية للمباراة النهائية  .

وحظي الفائزون بجوائز قيمة مقدمة من فيفتي وان إيست (سوني) الراعي الرسمي لكأس الأمير 2014 وهي عبارة عن أربعة كوبونات شراء بقيمة  ريال قطري 2000 .

كما قدمت مجموعة النهدي أربعة كوبونات بقيمة  ريال قطري 2000 ، في حين قدمت شركة Ooredooالشريك الرسمي للاتصالات أربعة أجهزة هاتف محمول من طراز أيفون  5S .

تخصيص ريع نهائي كأس الأمير لروتا والهلال الأحمر القطري

خبر 4

 

 

13/5/2014
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تخصيص ريع المباراة النهائية لكأس سمو الأمير المفدى والتي ستقام يوم السبت القادم 17/5/2014 في ستاد خليفة الدولي لمشاريع مؤسسة الخير نحو آسيا ( روتا ) في آسيا، ولجمعية الهلال الأحمر القطري لصالح برامج الجمعية التنموية والإغاثية ولصالح الضعفاء داخل وخارج قطر .

 

وتأتي هذه المبادرة من قبل الاتحاد في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد والتي يوليها اهتماماً كبيراً وتأتي كأولوية لديه ضمن البرامج والمشاريع التي يقوم بها في جميع المجالات ومساهمة من الاتحاد في هذه الأعمال الخيرية والاجتماعية والتنموية بهدف ربط لعبة كرة القدم بالمجتمع ومالها من آثار إيجابية على الجميع بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021.

 

ولاشك أن مبادرة الاتحاد القطري لكرة القدم ليست هي الأولى من نوعها في هذا المجال، حيث كانت هناك مبادرات أخرى قام بها الاتحاد في هذا الاتجاه ، حيث خصص الاتحاد ريع الكثير من المباريات سواء كانت على مستوى المنتخبات أو البطولات المحلية لجمعيات خيرية مساهمة منه في دعم هذه المشاريع، أو لتخفيف المعاناة والألم عن فاقدي ذويهم في الكوراث الطبيعية وهو ما حدث مؤخراً .

 

 الكواري يتوج فريق الجالية الأردنية بلقب بطولة الجاليات الآسيوية

تتويج-اردن
11/5/2014
توج خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق الجالية الأردنية بلقب بطولة الجاليات الآسيوية بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بنتيجة كبيرة 5-0 في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي عقب انتهاء مباراة السد والغرافة في الدور قبل النهائي لكأس سمو الأمير .

حيث تتزامن بطولة الجاليات مع البطولة الغالية لكأس سمو الأمير في خطوة تهدف إلى تعزيز لعبة كرة القدم في المجتمع المحلي وإيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع لممارسة كرة القدم ،وهو الأمر الذي لاقي قبولا وحضورا جماهيريا كبيرا ومشاركة مؤثرة من فرق الجاليات .

ولعل من أهم أسباب تنظيم هذه البطولة خلال فترة مسابقة كأس سمو الأمير هو إدراك الاتحاد لمدى الحماس والشغف لدى المجتمعات الآسيوية لحضور مباريات كأس الأمير وهو ما يمثل فرصة كبيرة لهم لتواجدهم فى هذه المباريات .

 

الذوادي يتوج الوعب بطلاً لدوري الهواة في نسخته الأولى

وعب تتويج

 

10/5/2014
توج حسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث وبحضور هاني بلان نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر فريق الوعب بطلاً لدوري الهواة في نسخته الأولي .

حيث احتضن ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا مراسم التتويج والتي أعقبت المباراة الختامية لدوري الهواة والتي جمعت بين فريقى الوعب والمطار وانتهت بفوز الوعب بثنائية نظيفة، والذي حسم البطولة لصالحه قبل أسبوعين من الختام  .

وعقب انتهاء المباراة ، جاءت مراسم التتويج بتكريم طاقم تحكيم اللقاء ،وتليه تسليم فريق القيادة العامة صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية ، ثم فريق اتحاد الأصدقاء صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية .

ثم جاء تتويج صاحب المركز الأول والارقام القياسية في البطولة فريق الوعب بدرع دوري الهواة والميداليات الذهبية ،ليسدل الستار على النسخة الاولى والتي شهدت مشاركة 14 فريقاً من كافة أنحاء قطر .

 

 

 

 

 

لفتة إنسانية في قبل نهائي البطولة الغالية

شفلح

 

10/5/2014
شارك مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة في مباراة نصف النهائي والتي جمعت بين فريقي الغرافة والسد بنادي السد حيث رافق أطفال الشفلح لاعبي الفريقين عند دخولهم أرض الملعب قبل بدء المباراة وسط تصفيق وتشجيع من الجمهور.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون القائم بين الاتحاد القطري لكرة القدم والمؤسسات المجتمعية في إظهار دعم هذه المؤسسات لبطولة كأس سمو الأمير التي تقام المباراة النهائية لها يوم السبت المقبل الموافق ١٧/٥/٢٠١٤ باستاد خليفة الدولي .

والذي أبدى تقديره لهذه اللفتة الإنسانية التي تعبر عن مدى التعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم وبين مؤسسة تعنى بهذه الفئة المهمة في المجتمع، وهو ما يؤكد على أن بطولة كأس سمو الأمير هى فرصة لمزيد من التواصل بين أطياف المجتمع القطري بشرائحه كافة .

لاسيما وأن مركز الشفلح يشارك سنويا بهذه المناسبة الرياضية الغالية على قلوبنا سواء بالصورة التي شهدناها الآن أو بالحضور في نهائي البطولة، ونحن نثمن تواجدهم بيننا اليوم آملين أن يكونوا معنا السبت المقبل في ختام أغلى البطولات .

 

 اتحاد الكرة يحتفل باليوم العالمي للعمال فى مطار حمد الدولي

مطار

3/5/2014
احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم باليوم العالمي للعمال والذى يصادف الأول من شهر مايو في كل عام ، حيث شارك وفد من الاتحاد عمال مطار حمد الدولي فرحتهم واحتفالهم بهذا اليوم بتوزيع الهدايا عليهم والتي كانت عبارة عن احتياجات العمال اليومية ، وهو ما أدخل البهجة والسرور عليهم .

لاسيما وأنه يتواكب مع الافتتاح الرسمي الجزئي لمطار حمد الدولي “مطار الدوحة الجديد” ، والذي استقبل مؤخراً أول رحلة تجارية ، حيث حددت الهيئة العامة للطيران المدني يوم 27 مايو المقبل موعدا للافتتاح الرسمي ، وذلك فور الانتهاء من تجهيز الصالات الخاصة بركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتأتى هذه الاحتفالية والمشاركة مع العمال فى اليوم العالمي لهم ، فى إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم و التي يوليها الاتحاد اهتماماً خاصاً ، والتي تزامنت مع جولات كأس سمو الأمير تحت شعار ” جولة الكاس.. لكل الناس ” والذي تواجد معهم فى صورة واقعية وتعايش العمال فى أجواء البطولة والتقطوا الصور التذكارية مع الكأس الغالية .

كما قام وفد الاتحاد بدعوتهم لحضور مباريات كأس الأمير والنهائي المثير لتكتمل اللوحة الجميلة والحقيقية والتى تبرهن على أن العمال في قطر هم من نسيج هذا الوطن ، لهم كل الحقوق وعليهم كل الواجبات لتعكس الزيارة  مدى التزام قطر – حكومة وشعباً- نحو العمال الذين هم السبب الرئيسي فيما تشهده البلاد من نهضة عمرانية ورياضية وبنية تحتية مستدامة .

ونقدم لهم كأس سمو الأمير كهدية يستحقونها فى هذا اليوم ، كما أكدت هذه الزيارة على العرفان بالجميل للعمال وتقديم الشكر والتقدير لهم على مجهوداتهم الجبارة فى سبيل تقديم أفضل الأعمال في جميع المجالات.

 

 

مدرسة ابن تيمية تحرز النسخة الأولى من دورى المدارس

مدارس-1

7/4/2014
تربع فريق مدرسة ابن تيمية الثانوية للبنين على عرش النسخة الأولى لدوري المدارس بعدما حصد اللقب على حساب مدرسة احمد بن حنبل الثانوية للبنين بفوز صريح بثنائية بيضاء .

وقع عليها فيصل حمد المري على مدار الشوطين في المبارة النهائية التي احتضنها ملعب اسباير المغطى في اسباير زون وسط حضور جماهيري كبير في مباراة للذكرى وختام مسك للنهائي المدرسي الاول .

وشهد النهائي عدد من مسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم تقدمهم هاني بلان نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وناصر الخاطر مدير الاتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والارث قطر 2022 .

وهلال المهندي رئيس لجنة دوري المدارس والجامعات والدرجة الثانية وعلي سلطان المفتاح المدير الاداري لادارة التطوير في اتحاد الكرة وعلي الهتمي امين السر العام في الاتحاد الرياضي المدرسي وخالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال باتحاد الكرة وعدد من مدراء المدارس.

 

 

فوز برنامج شل قطر “FutbolNet” بجائزة مرموقة في صناعة الرياضة

شل قطر

فازت شل قطر وبرنامج30/3/2014“FutbolNet”التابع لمؤسسة نادي برشلونة بجائزة “أفضل مبادرة لتطوير الرياضة الشبابية”، وذلك في حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة 2014، الذي أقيم في دبي الأربعاء الماضي.

وقد بلغ عدد المتقدمين لنيل جوائز صناعة الرياضة أكثر من 150 جهة ومؤسسة من مختلف أنحاء المنطقة، تأهل منهم تسع متنافسين إلى مرحلة النهائيات.

وقامت لجنة التحكيم بتكريم برنامج “FutbolNet” ومنحه الجائزة الفضية، نظراً لإسهاماته الملموسة في النهوض بمعدلات ممارسة الشباب للرياضة بالمنطقة، إضافة إلى دوره المتنامي في التكافل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية.

وفي إطار جهودها للإسهام في التصدي للتحديات الصحية والاجتماعية على نطاق أوسع في المنطقة، انضمت مؤسسة نادي برشلونة إلى شركة شل وشركائها في كل من الإتحاد القطري لكرة القدم .

ووزارة الشباب والرياضة في العراق ووزارة التربية والتعليم والشؤون الرياضية في سلطنة عمان؛ لإطلاق المبادرة الرائدة وتمكين الشباب ليكونوا أكثر حيوية وانخراطاً في الأنشطة الرياضية في دول المنطقة.

علماً أن البرنامج يٌعرف في العراق وسلطنة عمان باسم برنامج FutbolNet، في حين يشار إليه في قطر ببرنامج “العب ويانا”.

وقد انضم إلى البرنامج حتى الآن عدد هائل من الأطفال في البلدان الثلاثة ويطمح القائمون عليه إلى إلهام الكثيرين غيرهم في عام 2014.

وفي دولة قطر بلغت نسبة الفتيات حوالي 20 في المائة من إجمالي عدد المشاركين، ويأمل قادة البرنامج الوصول إلى نسبة مشاركة الفتيات ذاتها في كل من العراق وسلطنة عمان.

 

الاتحاد يحتفل بعيد الأم

 

عيد الام والاتحاد

 

21/3/2014
احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم باليوم العالمي للأم والذي يصادف 21 مارس من كل عام، حيث قامت إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد بتوزيع هدايا على الموظفات الأمهات في الاتحاد .

في مبادرة يهدف منها الاتحاد إلى بث رسالة تقدير وإجلال للأمهات الموظفات ومايقمن به من جهد وعمل في الاتحاد القطري لكرة القدم حيث أنهن جزء لا يتجزأ من نسيج الاتحاد القطرى لكرة القدم .

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة كتقليد سنوي يعكف عليه الاتحاد من خلال توزيع هدايا على الأمهات الموظفات تقديرا منه على الدور الفعال الذي يقمن به في مجال عملهن ، حيث تم زيارة كل أم موظفة في مكتبها وتقديم رسالة شكر وتقدير لهن من جميع منتسبي الاتحاد القطري لكرة القدم .

 

 

شراكة متميزة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وروتا لدعم المجتمعات في قطر وآسيا

روتا 3

11/3/2014
في إطار تبني مفهوم الرياضة للتركيز على تحقيق الأهداف التعليمية، وقعت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، المنظمة
الانسانية غير الربحية الرائدة في قطر.

والإتحاد القطري لكرة القدم، الجهة الراعية لرياضة كرة القدم في دولة قطر، مذكرة تفاهم تقضي بالتزام الطرفين بدعم الشباب، تنميتهم على المدى الطويل وبناء قدرات القيادة لديهم.

ووُقعت الإتفاقية من قبل السيد عيسى المناعي المدير التنفيذي لروتا والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم بقاعة الاجتماعات بالطابق التاسع والعشرين في برج البدع.

 

 

 

الاتحاد يشارك مدرسة الرشاد احتفالها بالمعرض الصحى الثانى

رشاد-1

23/2/2014
شارك الاتحاد القطرى لكرة القدم صباح اليوم الأحد الموافق 23 من فبراير الجارى فى الاحتفال الذى نظمته مدرسة الرشاد النموذجية المستقلة للبنين ، وذلك من خلال فعاليات برنامج المعرض الصحى الثانى للمدرسة ،وتأتى مشاركة الاتحاد في هذه الفعالية في إطار فعاليات أصدقاء الاتحاد في المدارس .

وتعتبر احتفالات مدرسة الرشاد ضمن فعالياتها ببرنامج المدارس المعززة للصحة وبرنامج نحن أصحاء،والذى يقام تحت إشراف الأستاذة /لولوة الكعبة مديرة مدرسة الرشاد وبالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة، والذى أقيم تحت شعار ”بعاداتى الصحية ..حياتى أجمل ”، وحظى بحضور خالد مبارك الكوارى مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطرى لكرة القدم ،وكوكبة من لاعبينا ونجوم منتخبنا وأنديتنا .

رشاد2-612x365
حيث تواجد عادل لامى وابراهيم الغانم ومجدى صديق وعبدالعزيز شريف واللاعب السابق والمحلل الكروى خالد سلمان ،بالإضافة إلى الدكتورة/ مايا الشيبة ممثلة المجلس الأعلى للصحة والعديد من مدرسات المدرسة وأولياء الأمور والطلاب ، وبدأت أولى فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب زيد الخير ، وتلى هذه الفقرة تحية العلم والنشيد الوطنى من طلاب الرشاد وطلاب مدرسة التربية السميعة، ثم كانت كلمات الضيوف .

 

 

عائلة كرة القدم تنظم مهرجاناً كبيراً احتفالاً باليوم الرياضي

يوم-رياضى-3
11/2/2014
بمناسبة اليوم الرياضي للدولة أقام اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث احتفالية كبير وجميلة باليوم الرياضي  في اسباير وشارك في الفعاليات سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وهاني بلان عضو اتحاد الكرة الذي كان في استقبال سعادة الوزير الذي اطلق صافرة البداية لبطولة كأس العالم للاطفال والشباب .

واقيمت مباراة ودية بين فريق اتحاد الكرة وفريق شركة شل قطر  كما شارك في الفعاليات حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث  وتواجد ابناء ونجوم الكرة القطرية في قرية الكرة التي اقامها الاتحاد ،وشهدت فعاليات اتحاد الكرة فقرات رياضية ومسابقات ترفيهية وفعاليات مصاحبة للأطفال والعائلات والموظفين، وذلك من خلال “قرية كرة القدم”.

اتحاد-ربياضى-1
كما ضمت فعاليات اتحاد الكرة في سباير إقامة بطولة كأس العالم للاطفال والشباب بالتعاون مع شركة شل وبمشاركة 40 فريقا ،وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من أكاديمية التفوق الرياضى “أسباير” من خلال فرق اللاعبين مواليد 2005/2006  ومن الأندية القطرية .

وتم تشكيل فريق عمل من خلال ادارة تطوير كرة القدم التابعة للاتحاد للاشراف على هذه البطولة، وضمن فعاليات مسابقات كرة القدم ، توج فريق كرة الصالات بالمركز الأول والميداليات الذهبية ،بعد فوزه فى المباراة النهائية فريق إم سى ،ليحتفظ بلقبه للعام الثانى على التوالى .

 

الاتحاد يشارك في اليوم العالمي للسرطان

سرطان-1

4/2/2014
شارك وفد من الاتحاد باليوم العالمي للسرطان مع الاطفال المصابين بهذا المرض في مستشفى الأمل التابع لمؤسسة حمد الطبية والذي أطلقه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في الرابع  من فبراير من كل عام، حيث تأتى هذه المشاركة فى إطار المسوولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم .

وكان فى استقبال وفد الاتحاد كل من الأستاذة/ فاطمة جاسم حمد منسقة برامج الأطفال بالمستشفى والأستاذة/ فاطمة كامل الاختصاصية الاجتماعية،حيث تم توزيع الهدايا على الأطفال المصابين مما أدخل السعادة والفرحة عليهم ،لاسيما وهم فى أمس الحاجة لمثل هذه المشاركات التى تعود بالأثر الإيجابى عليهم ولها مردود طيب على مستوى تحسن حالتهم المرضية.

الزيارات الترويجية فى ضيافة مدارس الجاليات

تونسية

22/12/2013
مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 25ديسمبر وحتى 7 من يناير 2014 ، تتواصل حملة الترويج للبطولة والتى تشهد نشاطاً ملحوظاً والذى يتجلى فى الزيارات المدرسية للمدارس القطرية والعربية ومدارس الجاليات.

والتى يقوم بها وفد لجنة التسويق والاتصال التابع للجنة المنظمة المحلية للبطولة، والالتقاء بممثلى الجاليات المختلفة، لاسيما والبطولة تشارك فيها منتخبات عربية متنوعة ،ولها جماهير غفيرة بالدوحة وكلهم شغف لحضور المباريات ومؤازرة منتخبات بلادهم فى أجواء حماسية .

حيث تهدف هذه الزيارات لتعريف طلبة المدارس بهذه البطولة والتي ستقام بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا وهي منتخبنا الوطني ومنتخب السعودية ومنتخب الكويت ومنتخب البحرين ومنتخب سلطنه عمان ومنتخب الأردن ومنتخب فلسطين ومنتخب لبنان ومنتخب العراق .

ولاقت الزيارات تجاوباً كبيراً من المدارس وهو ما تلاقى مع الرغبة المشتركة للحضور والتشجيع ، لاسيما التي ستشارك منتخباتها في هذه البطولة، حيث تم زيارة العديد من المدارس القطرية فى أولى الزيارات .

 

الاتحاد يحتفل باليوم الوطنى مع معهد النور ودريمة ومركز ثقافة الطفولة والمدارس

وطنى-1

 

17/12/2013
فى إطار الاحتفالات باليوم الوطنى لدولة قطر والذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم بهذه المناسبة مع بعض من مؤسسات المجتمع المدني صباح يوم أمس الاثنين ، حيث قام فريق عمل من الاتحاد بزيارات متنوعة وزع خلالها الهدايا على معهد النور للمكفوفين والمؤسسة العامة القطرية للأيتام ( دريمة) ومركز ثقافة الطفولة والمتحف الاسلامي ومركز شباب الدوحة وبعض المدارس ، بالإضافة شركاء الاتحاد من الجهات الراعية .

وجاءت أولى فعاليات هذا اليوم بتوزيع الهدايا على موظفى الاتحاد فى كافة الأقسام واللجان ، كما تم توزيع الهدايا على “عمال البوفيه” لتتجلى أسمى قيم اليوم الوطنى للدولة عندما ينطوى الجميع تحت مظلة هذا اليوم الخالد دون تفرقة بين منصب وآخر أو جنسية وأخرى وهو ما يعزز القيم السامية التى تتجلى فى اليوم الوطنى للدولة ، حيث تبادل موظفو الاتحاد فيما بينهم – مواطنين ومقيمين – التهانى مؤكدين على عمق الروابط الاجتماعية التى يحرص علي تدعيمها الاتحاد فى شتى مناسباته .

وعلى صعيد الزيارات التى قام بها وفد الاتحاد القطرى لكرة القدم فكانت زيارة مدرسة الرشاد النموذجية المستقلة للبنين ،حيث قامت إدارة المدرسة بتنظيم احتفالية كبيرة لهذا اليوم ، من خلال مشاركة الطلاب بالعرضة القطرية ،والعديد من الأنشطة الأخرى التى شملت تقديم الأكلات القطرية المتميزة للطلاب والحلويات .

وطنى-4

وقام خالد الكوارى مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطرى لكرة القدم ، بتقديم هدايا اليوم الوطنى للطلاب فى أجواء رائعة ، وتم التقاط الصور التذكترية معهم فى نهاية الحفل ،حيث تفاعل الطلاب مع تلك الزيارة بحماس شديد معبرين عن مدى عشقهم لهذا الوطن ،ومؤكدين أن احتفالهم فى هذا اليوم نابع من حبهم لوطنهم واستمراراً للقيم الأصيلة والمبادئ التى تربوا ونشأوا عليها .

وتنوعت بعد ذلك زيارات وفد الاتحاد للعديد من الجهات احتفالا باليوم الوطنى ،والتى شملت  الكثير من الجهات بالاضافة الى شركاء الاتحاد التجاريين ومنها .. قطرغاز وشل قطروشركة أعمال وسوني وتويوتا وبنك قطر الوطني وأريدو والخطوط الجوية القطرية ومجموعه النهدي وقناة الكاس ، ولم يغفل اتحاد الكرة وسائل الإعلام فى هذه الزيارات ، فتم توزيع الهدايا على زملائنا فى جرائد الراية والشرق والوطن والعرب .

 

 

كأس العالم في نهائي بطولة الجالية الهندية لكرة القدم

155
14/12/2013
استضاف ملعب حمد الكير بالنادى العربى فى السابعة والنصف من مساء الجمعة كأس العالم فى جولتها الحصرية برعاية كوكا كولا فى اليوم الثانى للزيارة ووفقا للبرنامج المخطط لها ،وقام الاتحاد القطري لكرة القدم بإشراك الجالية الهندية في الانشطة التي تم تنظيمها بهذه المناسبة.

حيث كان هناك حشد كبير من الجماهير الهندية والعديد من جكاهير الجاليات الأخرى والتى بلغت أكثر من 6 آلاف متفرج والذين حضروا لمتابعة كأس العالم عن قرب ومعايشة تلك اللحظة الفريدة، والتى جاءت هذه المرة على هامش تنظيم المباراة الختامية لبطولة الجالية الهندية والتى جمعت بين فريقى “مام واك” “وكى م سي سي” .

وجاءت الاحتفالية المصاحبة للمباراة غاية فى الإثارة والروعة ، وخصوصاً من قبل الجماهير الغفيرة التى احتشدت وملأت جنبات ملعب حمد الكبير لمشاهدة كأس العالم والتقاط الصور مع الكأس الذهبية فى حدث لن يتكرر كثيراً وسيحفظ فى الذاكرة .

وحرص العديد من الحضور على التقاط الصور مع الكأس وكانت البداية بلاعبى النادى العربى وأعضاء الجهاز الفنى والادارى وأعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين فى النادى ، وتبعهم ممثلى وأعضاء الجالية الهندية والكثير من الجماهير المتواجدة ولاعبى الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية للجالية .

 

 

الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر يطلقان بطولة “كورة تايم” لكأس العالم

427215_487633957940162_1937852016_n

12/12/2013
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر عن تنظيم بطولة “كورة تايم لكأس العالم” في اليوم الوطني للرياضة 2014، حيث ستنطلق البطولة يوم الثلاثاء 11 فبراير 2014 في الساعة 10 صباحاً في أسباير زون، ومن المتوقع أن تستمر ثماني ساعات متواصلة لحين تتويج الفريق الفائز بالبطولة.

ويأتي تنظيم بطولة كورة تايم لكأس العالم في اليوم الوطني للرياضة الحافل بالإثارة والبهجة في العام نفسه الذي ستقام فيه بطولة كأس العالم الرسمية في البرازيل. وعلى هامش البطولة، سيتم تخصيص مناطق للمشجعين، بجانب الأماكن المخصصة لملاهي وألعاب الأطفال. كما ستكون المشاركة في بطولة كورة تايم لكأس العالم مجانية، وسيفتح باب التسجيل عبر الإنترنت في يناير 2014.

يمثل بطولة كورة تايم لكأس العالم جزءاً من مبادرة كورة تايم المستدامة والمستمرة لمدة خمس سنوات بالشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر بهدف تحسين صحة الشباب القطري من خلال ممارسة رياضة كرة القدم.

 

الزيارات الترويجية لبطولة غرب آسيا الثامنة تجوب المدارس القطرية

ترويجية

 

9/12/2013
مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 25ديسمبر وحتى 7 من يناير2014 ، تشهد حملة الترويج للبطولة نشاطاً ملحوظاً والذى يتجلى فى الزيارات المدرسية للمدارس القطرية والعربية ومدارس الجاليات التى يقوم بها وفد لجنة التسويق والاتصال التابع للجنة المنظمة المحلية للبطولة.

والالتقاء بممثلى الجاليات المختلفة، لاسيما والبطولة تشارك فيها منتخبات عربية متنوعة ،ولها جماهير غفيرة بالدوحة وكلهم شغف لحضور المباريات ومؤازرة منتخبات بلادهم فى أجواءحماسية .

حيث تهدف هذه الزيارات لتعريف طلبة المدارس بهذه البطولة والتي ستقام بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا وهي منتخبنا الوطني ومنتخب السعودية ومنتخب الكويت ومنتخب البحرين ومنتخب سلطنه عمان ومنتخب الأردن ومنتخب فلسطين ومنتخب لبنان ومنتخب العراق .

 

 تسليم شيك ريع مباراة الأهلى والخور للسفارة الفلبينية

 

ريع أهلي وخور

4/12/2013
سلمت مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع الإتحاد القطري لكرة القدم و شركة نادي الأهلي الرياضي شيك ريع مباراة فريق الاهلي مع الخور التي أقيمت على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن مواجهات الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر للسفارة الفلبينية بالدوحة دعماً لمنكوبي إعصار هايان الذي ضرب السواحل الفلبينية الشهر الماضي.

وتم هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مؤسسة دوري نجوم قطر ببرج البدع بحضور كل من السيد/هاني بلان نائب الرئيس التنفيذي بالمؤسسة ، و سعادة السفير كرسنتي لوراسيون ، و السيد سعود المهندي امين عام الاتحاد القطري لكرة القدم و السيد/ أحمد المناعي رئيس جهاز الكرة بالأهلي .

وقام السيد/سعود المهندي بتسليم السفير الفلبيني الشيك بقيمة 245.760 ألف ريال قطري هي ريع مباراة النادي الأهلي الأخيرة بالإضافة إلى مبلغ آخر من مؤسسة دوري نجوم قطر والإتحاد القطري .

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسة مبادرات الاتحادى القطري لكرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية والتي يوليها الاتحاد اهتماماً خاصاً ، وتتعدد من خلالها الأنشطة والفعاليات في إطار خدمة المجتمع المحلي والخارجي .

 


 الاتحاد يحتفل مع معهد النور للمكفوفين باليوم العالمى للمعاق

معاقين


3/12/2013
بالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومعهد النور للمكفوفين تم تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر الحالي وذلك بحضور الكثير من الجهات والمراكز الخاصة بشأن ذوي الإعاقة ، والعديد من المدارس ، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم وفي إطار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام ومعهد النور للمكفوفين بشكل خاص، حيث يولي الاتحاد أهمية بالغة لهذا النوع من المشاركات الإنسانية .

وذلك بحضور خالد مبارك الكوارى مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطرى لكرة القدم وبحضور مسؤولى المعهد ، يتقدمهم د/ حياة خليل نظر مدير عام المعهد ، والأستاذة / نورة الكبيسى نائب المدير ، والأستاذ/ خالد الشعيبى مدير العلاقات العامة، بالإضافة إلى ممثلى المراكز والمدارس والجهات التى شاركت فى الاحتفالية .

وجاءت أولى الفقرات بتنظيم ”مينى ماراثون” بمشاركة طلاب معهد النور للمكفوفين ، وطلاب مدرسة الحكمة الدولية ومدرسة دحيل ومدرسة التمكن لذوى الاحتياجات الخاصة ومركز نداء لذوى الاحتياجات الخاصة ،ومجمع التربية السمعية بنين وبنات، والذى جاء مثيرا وأوجد روحا تنافسية رائعة بين الطلاب ،وقام خالد الكوارى بإطلاق صافرة الانطلاق فى أجواء متميزة شارك فيها الطلاب مع المشرفين .

حيث كان الهدف الأكبر منه التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة لذوى الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة وكيف أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع بل هم نسيج متكامل لهم كل الحقوق والرعاية، وهو ما تحقق بالفعل ولمسه وعايشه الجميع فى تلك الاحتفالية .

وعقب الانتهاء من الماراثون ، بدأت مراسم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من طلاب كل مدرسة ، حيث تسلموا الميداليات والكأس المهداة من المعهد والاتحاد القطرى لكرة القدم ،كما أهدى خالد الكوارى درع الاتحاد للدكتورة/ حياة خليل نظر مدير عام المعهد فى تأكيد على دوام التعاون المثمر بين الطرفين والذى يرتقى لآفاق أشمل ومعان أسمى فى كل فاعلية أو نشاط جديد ، واختتمت فقرات الحفل بالتقاط الصور التذكارية مع الطلاب ومسؤولى المعهد والحضور . 

 

اطلاق الموسم الثانى من “إلعب ويانا”برعاية الاتحاد وشل قطر

3/12/2013

 

العب ويانا 1

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر عن اطلاق الموسم الثاني لبرنامج “إلعب ويانا” الذي يتم تنظيمه ضمن إطار مبادرة “كورة تايم”، والتي تهدف إلى تحسين صحة الشباب القطري من خلال ممارسة كرة القدم على مدى الخمس سنوات القادمة.

ويعنى برنامج “إلعب ويانا” المدرسي بتسخير رياضة كرة القدم لتطوير عادات صحية وتشجيع التغيير الإيجابي عند الأطفال، وذلك وفق منهج “فوتبول نت” المعد من قبل مؤسسة “إف سي برشلونة”وعبر تقديم حصص تدريبية للأطفال يتم من خلالها إضافة أربع ساعات من الرياضة البدنية لجدولهم الاسبوعي.

هذا، وقد شملت الجهود التحضيرية للموسم الثاني لبرنامج “إلعب ويانا” قيام المدربون بمؤسسة “إف سي برشلونة” بتنظيم ندوة تدريبية على مدار الـ29 و30 من نوفمبر، وقد عقدت الندوة بمقر اللجنة الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم في الدوحة وحظيت بمشاركة نحو 60 مدرباً من كل من الاتحاد القطري واللجنة القطرية لرياضة المرأة، وكان تدريب كرة القدم في أجواء غير تنافسية الموضوع الرئيسي للندوة ومحاور نقاشها.

كما قامت الندوة باستعراض ستة نماذج تعليمية تركّز على كيفية العيش بأسلوب صحي. وقد شددت هذه النماذج على أهمية شرب كميات كافية من الماء، وتناول الفواكه والخضار والحبوب، وتناول وجبة إفطار جيدة، والحصول على قسط واف من النوم. كما أبرزت النماذج مساوىء الوجبات السريعة، والدهون، والسكر، والتبغ.

 

تعزيز لعبة كرة القدم لدى النشء محور مهم ضمن رؤية الاتحاد

تعزيزلعبةكرةالقدملدىالنشءمحورمهمضمنرؤيةالاتحاد
تعتبر مذكرة التفاهم التي قام الاتحاد بتوقيعها مع المركز الثقافي للطفولة ولمدة 3 سنوات من البرامج المهمة والحيوية في مجال برامج المسؤولية الاجتماعية وهذا نابع من حرص الاتحاد في الاهتمام بالنشء والأطفال وخلق جيل محب للعبة كرة القدم وممارسة كرة القدم باستخدام الترفية ،وما له من أثر ملحوظ في تغيير سلوك الأطفال وهذه من الوسائل المهمة التي تطبق في الدول المتقدمة ، بأن يكون الترفيه هو الاداة والوسيلة التي تستخدم في تغيير سلوك الطفل من موضوع إلى آخر.

ويأتي هذا التعاون في إطار سعى الاتحاد لتحقيق رؤيته في هذا المجال ومن منطلق حرصه على الاهتمام بالنشء وتعزيز لعبة كرة القدم لديه كممارسة حياتية وكمشجعين لها ، حيث أن برنامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد القطري لكرة القدم هو جزء من أنشطة الاتحاد اليومية ،والتى ترمى إلى خلق برامج هادفة في المجتمع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

حيث سيكون هناك جملة من البرامج التي سيقوم المركز بتنفيذها بالتعاون مع الاتحاد من خلال استراتيجية شاملة ، تهدف إلى خلق جيل محب للعبة كرة القدم والتى بدورها ستعزز من انتماء الأطفال وارتباطهم بالمنتخبات الوطنية، ويكونون خير داعم لهم فى محافلهم المختلفة.

معهد النور للمكفوفين ..تعاون مستمر وآفاق مستقبلية

معهدالنورللمكفوفين
واستمراراً للنجاحات التى حققها الاتحاد فى هذا الصدد ، كانت الخطوة التالية بفتح قنوات تعاون مع معهد النور للمكفوفين منذ 3 مواسم تقريبا حيث كانت البداية بإشراك أطفال المعهد في بطولة كأس سمو الأمير من خلال جولة كأس سمو الأمير التي أصبحت محطة مهمة في جولات الكأس الغالية ،والتى تهدف للترويج للبطولة وان تكون الكأس الغالية متواجدة بين منتسبي المعهد في فرصة رائعة وسط أجواء بهجة وسرور .

هذا التعاون كان بداية جديدة في رعاية الاتحاد لكثير من فعاليات المعهد ، منها الحفل الختامي للمعهد عام 2011 بالاضافة إلى رعاية الرئيسة لفعالية (العصاالبيضاء) في شهر اكتوبر 2012، في خطوة تدل على اهتمام الاتحاد بالكفيف وكيف أن هذا الاهتمام هو حق أصيل لهم ، وواجب علينا ولهم منا كل اهتمام وتقدير ، وهذا ما قام به الاتحاد بتخصيص أماكن للمكفوفين في البطولات الكبيرة مثل كأس سمو الأمير وأيضا كأس أمم آسيا 2011 وتخصيص جميع الاحتياجات الأساسية والرئيسة لهم .

ويقوم الاتحاد حاليا بتوفير جميع الاحتياجات الرئيسة للمكفوفين الذي يرغبون بحضور مباريات كرة القدم والتي كان آخرها مباراة منتخبنا الوطني ومنتخبى أوزبكستان وكوريا الجنوبية ضمن تصفيات كأس العالم 2014 المؤهلة لكأس العالم في البرازيل.

المؤسسة القطرية للمسنين .. دعم متواصل واهتمام ورعاية

مسنين
ولأن النجاح يعقبه تطلع لنجاحات مستمرة ،أقدم الاتحاد القطري لكرة القدم على شراكة جديدة مع المؤسسة القطرية لرعاية المسنين ، حيث قام بتجهيز مكان متلائم للمسنين في المؤسسة لمشاهدة مباريات كرة القدم ومنها مباريات المنتخب ، بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات الأساسية من أجهزة تلفاز عالية الجودة والتقنية لمشاهدة مباريات كرة القدم ، والتى تأتي من حرص الاتحاد في الاهتمام بالمسن وهذا نابع من رؤية الاتحاد في هذا المجال ، والتى تسعى للتواصل بين الأجيال .

ولاشك أن مشاركة الاتحاد في المناسبات التي تقوم بها المؤسسة القطرية للمسنين في أكثر من حدث في العام الواحد ، يأتي من ضمن البرامج الرئيسة التي يحرص الاتحاد على المشاركة بها، والتى يوليها المزيد من الاهتمام والمتابعة المستمرة ،لما لها من بالغ الأهمية والأثر على قطاعات مهمة فى مجتمعنا ، ينبغى علينا تقديم كل أيادى الدعم لهم .

كما قام الاتحاد وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للمسنين بتخصيص مكان مناسب للمسنين لحضور جميع مباريات المنتخب الوطني الأول بالاضافة إلى نهائي بطولة كأس سمو الأمير الموسم الماضي والموسم قبل الماضي في خطوة تدل على حرص الاتحاد القطري لكرة على تهيئة جميع الأجواء المناسبة بما يتناسب ويتماشى مع افراد المجتمع كافة على اختلاف احتياجاتهم.

برامج متنوعه وهدف واحد ..برؤى طموحة وخطط واعدة

برامج
لم تكن هذه البرامج هي الوحيدة للاتحاد القطري لكرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية بل هناك برامج أخرى يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنفيذها مع دريمة ومركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة والمدارس القطرية والأجنبية والجاليات العربية والآسيوية وجامعه قطر .

وفي مناسبات متنوعة وفق خطط مدروسة سنوياً من خلال دعم هذه الجهات وتزويدها بجميع مستلزمات كرة القدم من ملابس وملاعب تدريب وتوفير حكام بالاضافة إلى إقامة محاضرات وبرامج وندوات متخصصة فى كرة القدم بالتنسيق مع اللجنة الفنية بالاتحاد .

ولاشك ان إنشاء لجنة متخصصة في دراسة مشروع دوري للهواة والمدارس والجامعات يتماشى مع هذا النهج الذي سينعكس بالإيجاب على المجتمع المحلي في خلق جو كروي رائع من خلال تنظيم وإشراف الاتحاد القطري لكرة القدم .

حيث استطاع الاتحاد القطري لكرة القدم -وفي خطوة غير مسبوقة- بإشراك أغلب شركاء الاتحاد الرئيسيين مثل شل قطر ومتاجر فيفتي ون أيست – سوني وكيوتل وبنك قطر الوطني في دعم هذه الأنشطة والبرامج التي تخلق نوعا من الشراكة المجتمعية ،وهذا يأتي من اعتقاد راسخ لدى الاتحاد بأن شركاءه ، هم جزء أساسي من تطوير لعبة كرة القدم ونشرها بين جميع افراد المجتمع.

وهو الأمر الذى لاقى استحسان جميع شركاء الاتحاد بلااستثناء حيث تم وضع برامج متنوعة سنويا في هذا المجال ووفق خطة مدروسة لتحقيق تطلعات الاتحاد ويؤكد بأن شركاء الاتحاد أساسيون في نشر لعبة كرة القدم في المجتمع المحلي .

برنامج التشجيع – سلوك حضاري

تشجيع
ومن ضمن البرامج التي يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنفيذها لخلق ثقافة التشجيع لدى الشباب وخصوصا لمباريات المنتخبات الوطنية هو برنامج التشجيع – سلوك حضاري ضمن برامج الحملة الوطنية لسلوك الحضاري حيث تم تنفيذ هذه البرنامج ضمن الحملات الترويجية التي يقوم بها الاتحاد للتجمعات الشبابية في الجامعات والمدارس ومركز تجمع الشباب في الأسواق والمجمعات التجارية .

وذلك من خلال تعريفهم بأن التشجيع في الملعب لمباريات المنتخبات الوطنية هو سلوك حضاري لا يقل أهمية عن أي نمط سلوكي موجود في المجتمع ، ولا شك ان هذا البرنامج والذي يقوم الاتحاد بتنفيذه بالتعاون مع الحملة الوطنية أصبح من البرامج المهمة والتي قام الاتحاد بتنفيذها منذ الموسم القادم وكان لها صدى ايجابيا في تعريف الشباب القطري والأجنبي بمباريات كرة القدم وأنشطة الاتحاد وخصوصا مباريات المنتخبات الوطنية .

برنامج كوره تايم (برعاية شركة شل)

كورةتايموشل
يقوم الإتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع شركة شل قطر بتنفيذ مشروع كوره تايم ألذي يهدف لتغيير نمط حياة الصغار و الشباب إلي نمط صحي بإستخدام كرة القدم و يشمتل البرنامج على 3 برامج هي :

1 – إلعب ويانا (الفئة العمرية : 7-12 سنة)
أنشطة مدرسية لا منهجية بالشراكة مع مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم, تمثل أداة تنقل العادات الصحية و إحداث التغيير السلوكي الإيجابي (المشاركة المتوقعة: 1000 مشارك سنة 2013)

2 – لعبتك (الفئة العمرية : 13-17 سنة )
سلسلة من العروض المتنقلة ألتي تدور حول كرة القدم و تتجول في آنحاء قطر للمساعدة في حرق السعرات الحرارية (المشاركة المتوقعة: 1000 مشارك عام 2013)

3 – برنامج يلا نلعب ( الفئة العمرية : 18-24 سنة )
برنامج إتاحة الملاعب في قطر, أداة لنقل العادات الصحية و إحداث التغيير السلوكي الإيجابي.
(المشاركة المتوقعة: 3000 مشارك سنة 2013)

مباراة خيرية بتوجه إنسانى لصالح ضحايا بورسعيد
10340_502418599781287_1835747162_n
في إطار اهتمام الاتحاد القطري لكرة القدم بالموضوعات ذات التوجه الإنساني ، ومن منطلق المسوؤلية الاجتماعية للاتحاد والتى يوليها المزيد من الاهتمام المتنامى مع تطلعاته فى هذا الصدد .قام الاتحاد بتخصيص ريع المباراة الودية الدولية بين منتخبنا الوطني ومنتخب مصر الشقيق والتي أقيمت يوم الجمعة الموافق 28 -12-2012 لصالح ضحايا مباراة الأهلي والمصري والتى جرت في بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 مشجعا .
حيث يؤمن الاتحاد القطرى لكرة القدم إيماناً راسخا بأن واجبه الإنساني والإجتماعي يحتم عليه القيام بهذا الدور والذي يأتي من منطلق مسؤولياته الاجتماعية تجاه الجميع سواء داخل أو خارج قطر مرتكزاً في ذلك على رؤية الاتحاد 2021 ، والتى تهدف إلى اندماج الاتحاد مع كافة فئات المجتمع لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً من تعاون تكامل فى مختلف المجالات .
تحطيم الرقم القياسي لأكبر مباراة كرة قدم خماسية
  وفى هذا الصدد ، حطم الإتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر الرقم القياسي العالمي لأكبر مباراة كرة قدم خماسية في ملعب أسباير في الدوحة احتفالاً باليوم الرياضي للدولة.
وكان تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر مباراة كرة قدم خماسية كجزء من مبادرة “كورة تايم” التي أطلقها الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة “شل قطر” أخيرا.وامتدت المباراة التاريخية لمدة 11 ساعة و 58 دقيقة و 12 ثانية بمشاركة 523 لاعباً من أنحاء قطر
كافة، وحضور ممثلين رسميين عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية
ريع تذاكر ودية قطر ومصر لصالح مرضى مستشفى السرطان  
من جديد يؤكد الاتحاد القطرى لكرة القدم على استمراره فى توجهه الإنسانى والمجتمعى ، ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية تم تخصيص ريع تذاكر المباراة الودية التى ستجمع بين منتخبنا الوطنى وشقيقه المصرى ، والتي أقيمت في السابع من مارس 2013 باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لصالح مستشفي مرضى السرطان في جمهورية مصر العربية .حيث أن هذه المبادرة التي يقوم بها الاتحاد في هذا المجال تأتي من حرصه على الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الاجتماعية والطبية والتعليمية سواء كانت على المستوي المحلي أو الخارجي وهذا نابع من حرص الاتحاد القطري لكرة القدم في تقديم أيادى الدعم والمساندة للجهات كافة لاسيما مع الأشقاء .وجاءت تلك المبادرة الخيرية تأكيداً على النهج الذى ارتضاه الاتحاد القطرى لكرة القدم كهدف نبيل تحت مظلة رؤية الاتحاد 2021 ،ونحو الاستمرار فى المضى قدماً لتوثيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الأطياف وعلى الأصعدة كافة ، بما يضمن ويحقق العديد من المبادئ السامية والنبيلة التى هى مأربنا جميعاً.
بطولة الجاليات الآسيوية
new_20130418205259_1366307579.12
في إطار الشراكة المجتمعية بين الاتحاد القطري لكرة القدم وفئات المجتمع المحلي ومن منطلق مسئوليته الاجتماعية ، قام الاتحاد بتنظيم بطولة لأبناء الجالية الآسيوية والتي تتزامن مع بطولة كأس سمو الأمير في خطوة تهدف إلى تعزيز لعبة كرة القدم في المجتمع المحلي وإيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع لممارسة كرة القدم .حيث تعتبر بطولة الجاليات الاسيوية والتي أقيمت على ملاعب اللجنة الفنية ليست أول بطولة ينظمها الاتحاد للجاليات بل هي امتداد لبطولات أخرى ُنظمت في نفس هذا الإطار الثقافي والرياضي والاجتماعي والذي يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 .
بطولة الجالية الهندية لكرة القدم
نظراً للكثافة السكانية للجالية الهندية في قطر ، فقد قام الاتحاد القطري لكرة القدم وبالتعاون مع اللجنة الهندية لكرة القدم بتنظيم بطولة سنوية لأبناء الجالية الهندية والتي تمتاز بالإثارة والندية بين جميع الفرق الهندية المشاركة في هذه البطولة .لقد كانت هذه البطولة ملتقى رائعاً للعائلة الهندية في أجواء مليئة بالسعادة والاستمتاع بفنون كرة القدم المختلفة ، والتي شارك فيها 16 فريقاً في ملاعب ستاد الدوحة .والاتحاد القطري لكرة القدم وفي إطار حرصه الدائم على مشاركة الجميع فإنه يحرص سنوياً على إقامة هذه البطولة بشكل متميز.

كأس كوكا كولا

في إطار إهتمام الاتحاد القطري لكرة القدم بالنشء واليافعين فقد نظم بطولة تتزامن مع بطولة كأس سمو الأمير للموسم الرياضي 2013/2012 بالتعاون مع كوكا كولا والتي شارك فيها 16 فريقاً من المدارس القطرية والأجنبية بهدف ممارسة كرة القدم في أجواء متميزة .كأس كوكا كولا أخذت أبعاداً اجتماعية وتعليمية وتسويقية من خلال إلقاء المحاضرات التثقيفية للأطفال عن لعبة كرة القدم بالإضافة إلى ممارسة كرة القدم بشكل منظم من خلال مدربين اختصاصيين في مجال كرة القدم .
لاسيما وأن ممارسة كرة القدم لدى الأطفال تعتبر من الأولويات الرئيسة لدى الاتحاد القطري لكرة القدم ، فهو يضع جل اهتمامه في خلق مبادرات مهمة موجهة لهذه الفئة وذلك لخلق جيل محب للعبة كرة القدم في دولة قطر .
أنشطة متنوعه للاتحاد في شهر رمضان المبارك
استمراراً للفعاليات التى يقوم بها الاتحاد القطرى لكرة القدم في إطار خطته للموسم الرياضي 2013/2014 في مجال العمل الاجتماعي فقد شارك الاتحاد خلال شهر رمضان المبارك في تنظيم بطولة الكأس الرمضانية بالإضافة إلى المساهمة في تنظيم بطولة الصحافة وبطولة الفرجان .
حيث قدم الاتحاد الدعم الفني واللوجستي للبطولة بالإضافة إلى المشاركة في بطولة الكأس والتي يحمل الاتحاد اللقب الاخير لها ، بالإضافة إلى دعم بطولات رمضانية كثيرة في مناطق أخرى في الدولة مثل بطولة الوكرة الرمضانية و بطولة المؤسسات وذلك في اطار أنشطة الاتحاد المجتمعية في شهر رمضان مبارك .

والتي تأتي ضمن خطة برنامج المسوؤلية الاجتماعية للاتحاد للموسم الرياضي 2013/2014 حيث حرص الاتحاد خلال الفترة الماضية في دعم الكثير من البطولات سواء خلال شهر رمضان المبارك أو خلال الموسم الرياضي المنصرم .

ولم تقتصر مشاركة الاتحاد في هذه الفعاليات فحسب ، بل تعدى الأمر لإقامة حفل إفطار للجالية الهندية من منطلق توطيد العلاقة مع الجاليات في المجتمع المحلي وهذا نابع من حرص الاتحاد الدائم على التواصل المجتمعي.

الاحتفال بالقرنقعوة
كما شارك الاتحاد في إقامة احتفالية بمناسبة “القرنقعوة” في مجمع لاجونا التجاري وشارك فيها الكثير من الأطفال حيث قام الاتحاد بتوزيع الهدايا عليهم في الجناح الذي قام الاتحاد بتنفيذه بهذه المناسبة.ومن جانب آخر وفي إطار رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم المجتمعية فقد قام الاتحاد بعمل الكثير من الأنشطة والبرامج خلال شهر رمضان المبارك مثل توزيع أدعية وإمساكية شهر رمضان على الجماهير بالإضافة إلى توزيع علب تمر على المؤسسات والشركات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.كما قام الاتحاد بعمل سلسلة من البرامج والأنشطة مع مركز ثقافة الطفولة ، كما أن هناك بعض الأنشطة المجتمعية التي قام بها الاتحاد بتنفيذها مع بعض الجهات الراعية للاتحاد في اطار التواصل المجتمعي مثل متاجر فيفتي ون سوني وربط هذه الأنشطة مع الجاليات العربية والآسيوية المسلمة في الدولة.كما قام الاتحاد وبالتعاون مع الأسر المنتجة التابعة لوزارة العمل والشئون الاجتماعية بتخصيص مكان لهذه الأسر في الملاعب التي تقام عليها بطولة كأس الشيخ جاسم وتقديم وجبات للجماهير التي ستحضر المباريات ،حيث ستكون فرصة مناسبة للجماهير للاستماع بوجبات قطرية خلال حضورهم مباريات كأس الشيخ جاسم .

اتحاد القدم يحتفل مع المسنين بمناسبة عيد الفطر

قام وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم بزيارة المؤسسة العامة القطرية للمسنين وتوزيع كسوة العيد على كبار السن بمناسبة عيد الفطر المبارك ، في بادرة اجتماعية كانت لها أبعاد إيجابية على الجميع .ولاشك أن هذه الزيارة التي قام بها الاتحاد تأتي في إطار الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث يسير الاتحاد وفق رؤية واضحة فى هذا الصدد من منطلق مسؤوليته تجاه المجتمع والتى حقق فيها الاتحاد العديد من المشاريع والإسهامات ذات المردود الكبير.
اتحاد الكرة يحتفل بموسم العودة للمدارس
مع عودة النشاط المدرسي في الدولة قام الاتحاد بتنظيم احتفالية  للأطفال بمناسبة العودة للمدارس وذلك في مجمع الاندمارك ولاجونا التجاري ودلك في اطار الانشطة المجتمعية التي يقوم بها الاتحاد في المجتمع المحلي.حيث تم توزيع الهدايا على الأطفال بالإضافة إلى إقامة أنشطة كروية بهذه المناسبة، وهو الأمر الذى لاقى قبولاً واستحساناً من الحضور خاصة الأطفال، لاسيما وأنها تزامنت مع بدء العام الدراسى الجديد .ويأتى اهتمام الاتحاد القطرى لكرة القدم بالمشاركة فى مثل هذه المناسبات ،من منطلق مسؤوليته الاجتماعية والتى تتضمن أنشطته وفعالياته التي يقوم بها لهذا الموسم .
اتحاد الكرة يحتفل ببدء العام الدراسى الجديد مع المكفوفين
في إطار الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم ، احتفل الاتحاد بعودة الطلاب للمدارس في معهد النور للمكفوفين والتي تأتي ضمن أنشطة الاتحاد والفعاليات التي يقوم بها لهذا الموسم في مجال المسؤولية الاجتماعية.حيث شارك وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم في الفعاليات التي تم تنفيذها بالتعاون مع معهد النور للمكفوفين ، وذلك من خلال توزيع الهدايا على طلاب المعهد والمشاركة في الأنشطة التي تم تنفيذها بهذه المناسبة.
اتحاد القدم يزور المدارس لتوطيد العلاقة مع أصدقاء الاتحاد
30/9/2013
في إطار الانشطة المجتمعية التى يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم ، قام وفد من الاتحاد بزيارة بعض المدارس بهدف توطيد العلاقة معها ، حيث تضمنت الزيارات الكثير من الانشطة الرياضية بالاضافة الى تعريف الطلاب بكرة القدم القطرية .وذلك من خلال عرض مادة فيلمية تم إعدادها لتقديمها بهذه المناسبة، وتخللت الزيارة أحاديث ومناقشات مفيدة بين الطلبة ووفد الاتحاد والتى عبرت عن وعى كامل وإدراك كبير لمفهوم الرياضة لدى الطلبة لاسيما كرة القدم .

ومما لا شك أن الجمهور في مباريات كرة القدم باختلاف أنواعه وأطيافه هو محل اهتمامنا ، حيث أن التواجد الجماهيرى هدف نسعى لتحقيقه بالتعاون مع الجميع وتعزيزاً لثقافة الحضور الجماهيري للملاعب.

باعتبار أن الجمهور هو المحور الأساسي في لعبة كرة القدم والذي نسعى لتواجده بشكل دائم ، لاسيما عندما نخاطب الشريحة الأكبر من الجمهور وهم طلاب المدارس ، تلك الفئة ذات الشغف اللا محدود بلعبة كرة القدم .

اتحاد الكرة يشارك المدرسة الفلبينية احتفالها بالذكرى الـ21 لتأسيسها

1/10/2013
نظم الاتحاد القطرى لكرة القدم احتفالية ميزة للمدرسة الفلبينية فى الدوحة بمناسبة ذكرى مرور 21 عاماً على تأسيسها والتى أقيمت في صالة نادي الغرافة والتي تأتي ضمن أنشطة الاتحاد والفعاليات التي يقوم بها لهذا الموسم في مجال المسؤولية الاجتماعية .وجاءت الاحتفالية وسط  حضور كبير من مسؤولى المدرسة والضيوف وأولياء الأمور، وتقدمهم سعادة السفير الفلبينى بالدوحة السيد/ كريسنتى ريلاسيون ، والاستاذ الدكتور/ ألكساندر أكوستا مدير المدرسة والأستاذ/ جيراردو ماكاسا رئيس مجلس أمناء المدرسة ،بالاضافة إلى وفد الاتحاد القطرى لكرة القدم .
وشارك وفد الاتحاد في الفعاليات التي تم تنفيذها بالتعاون مع المدرسة الفلبينية بمشاركة 3000 طالب ، حيث تم توزيع الهدايا على الطلاب والفائزين فى المسابقات المختلفة والتى تضمنت العديد من الكؤوس والميداليات والمصنوعات اليدوية، والتى قام بتصميمها وتنفيذها طلاب معهد النور للمكفوفين .
index
كما وزع وفد الاتحاد القمصان الخاصة بمنتخبنا الوطنى على طلاب المدرسة ، والمشاركة كذلك في الانشطة التي تم تنفيذها بهذه المناسبة، وهو الأمر الذى لاقى قبولاً كبيراً، وخلق أجواء من المرح والسعادة .عايشها الجميع بكل حب وسرور
تخصيص ريع مباراة الأهلى والخور لصالح ضحايا إعصارهاياناهلى وخور هايان29/11/2013
خصص النادي الاهلي القطري ريع مباراته مع نادي الخور الرياضي والتي أقيمت ضمن الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر لصالح ضحايا إعصار هايان فى الفلبين، حيث نظمت هذه المباراة بإشراف من الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والنادي الاهلي القطري .
وتضمنت المباراة إقامة الكثير من الفقرات الاستعراضية في جو عائلي رائع جداً ،حيث حظيت هذه المباراة بحضور جماهيرى كبير وصل إلى 6696 مشجع في المباراة والذين تعايشوا مع الحدث فى أجواء مثالية .
ولاشك أن تخصيص ريع دخل هذه المباراة لصالح اعصار هايان والذي ضرب الفلبين يأتي استمراراً لوقوف الاتحاد القطري لكرة القدم مع الاتحاد الفلبيني لكرة القدم فى هذه المأسآة .
حيث بعث الاتحاد ببرقية تعزية الى الاتحاد الفلبيني أكد فيها أن الاتحاد يسخر جميع امكانياته المادية والبشرية للاتحاد الفلبيني لكرة القدم حت تزول آثار هذه المأسآة الإنسانية .
فعالية ناجحة للجاليتين الماليزية والسنغافورية برعاية الاتحاد
24/11/2013الجالية-الماليزية-والسنغافورية
قام الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم فعالية متميزة للجاليتين الماليزية والسنغافورية والتى تأتى في اطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد ودوره في المجتمع المحلي لاسيما وهى من الأولويات الأساسية لدى الإتحاد القطرى لكرة القدم ،وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الرامية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم لتعزيز مفهوم كرة القدم للجميع والتي لاقت اعجاب الجاليتين.
حيث تحتل المسؤولية الاجتماعية وبرامجها مرتبة مرموقة كونها من أهم الأنشطة والفعاليات المهمة لدى الإتحاد في إطار فتح قنوات التعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدنى من خلال وضع إطار عام يحقق هذا الأمر على أكمل وجه .
وقد تضمنت الفعالية والتي أقيمت على ملاعب نادي العربي الرياضى مساء يوم الجمعة الموافق 22 من نوفمبر الجارى ، محاضرة تعريفية عن كرة القدم القطرية بالاضافة الى مباراة بين فريق الجالية الماليزية وفريق الجالية السنغافورية والتى انتهت لصالح الجالية الماليزية 5-1 .
وذلك في جوء عائلي رائع شهد حضورا جماهيريا كبيرا من أفراد الجائلتين والذين تابعوا فقرات الفعالية وشجعوا الفريقين بحماس منقطع النظير ، وهو الأمر الذى حقق الهدف المرجو من تنظيم مثل تلك الفعاليات .
تتويج فريق جامعة قطر “1″ باللقب الأول لدورى الجامعات
1/12/2013
جامعات-تتويج
أسدل الستار على دورى الجامعات بعد تتويج فريق جامعة قطر “1″ باللقب الأول بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق جامعة كالجارى بثلاثية نظيفة ،كما جاء فريق جامعة قطر”3″ فى المركز الثالث بعد فوزه على فريق كلية قطر لعلوم الطيران بنتيجة 4 – 2.وعقب انتهاء المباراة النهائية التى أقيمت على الملعب الخاص بالمركز الترفيهى لمؤسسة قطر للتربية والعلوم ،قام كل من السيد/ هلال المهندى رئيس لجنة تطوير دورى المدارس والجامعات بالاتحاد القطرى لكرة القدم .والسيد/ إبراهيم العبيدى مدير شؤون الطلاب بمؤسسة قطر، بتسليم الجوائز على الفائزين وتتويج الفرق فى حفل بهيج ، بحضور ممثلى الاتحاد القطرى لكرة القدم إبراهيم شاهين السليطى وحمد الهاجرى وأحمد العدسانى .