منافسات مثيرة في بطولة كأس العمال

متابعة: بلال مصطفى//

انطلقت يوم الجمعة السادس من مارس الجاري منافسات بطولة كأس العمال لكرة القدم بتنظيم مشترك من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر وذلك على استاد نادي الغرافة الرياضي بالدوحة وسط أجواء احتفالية.

وبحضور جماهيري قُدّر بنحو 5500 مشجع – تقدمهم سفيرا جمهوريتي فرنسا والجزائر سعادة/ إريك شوفالييه وسعادة/ عبدالعزيز سبعة- دشّن هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر .

وناصر الخاطر المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث منافسات البطولة بحضور الـ16 فريقاً المشاركين، كما قاما بتسليم ممثلي الفرق قمصاناً تذكارية تحمل اسم كل فريق منهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر هاني بلان: “لا شك أن العمال يشكلون جزءاً مهماً من مجتمعنا. لذلك فإننا نتطلع لزيادة عدد الفعاليات الخاصة بالعمال لا سيما بعد التجاوب الكبير الذي لامسناه من الشركات خلال البطولات السابقة”.

وفي السياق ذاته قال ناصر الخاطر المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “لا زلت أذكر المباراة النهائية لبطولة العام الماضي والحضور الغفير الذي ملأ قبة أسباير.

وأنا واثق بأن الفرق المنافسة هذه السنة سيقدمون لنا بطولة جميلة. أرحب بهم جميعاً وأتمنى لهم التوفيق، ونحن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث سعداء بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر بعد نجاح النسختين الماضيتين، كما أننا فخورون برعاية هذه البطولة التي تُجسّد الهدف الذي نطمح إليه ببناء جسور التواصل بين المجتمعات من خلال الرياضة”.

وقال سعادة/ إريك شوفالييه سفير جمهورية فرنسا لدى دولة قطر: “حرصت على الحضور لعدة أسباب منها أنني محب لكرة القدم وممارستها، ولكن الأهم من ذلك إيماني بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وإن هذه البطولة بلا شك تمثل وجهاً من أوجه تلك المسؤولية ولهذا تستحق من الجميع الدعم والترويج. أشكر اللجنة العليا ودوري نجوم قطر على تنظيمهما الرائع وآمل للبطولة المزيد من النماء في المستقبل.”

وحول البطولة قال اللاعب الدولي الأسترالي مارك بريشيانو المحترف بنادي الغرافة لكرة القدم: “إنها فكرة جميلة ورائدة لأن ممارسة الرياضة، أيّاً كانت، هي تصرف صحي محمود تُشكر عليه جميع الشركات المشاركة وبدوري أشجع جميع الشركات التي لم تسنح لها فرصة المشاركة هذا العام بعدم التفريط بها الأعوام المقبلة.

وأنا فخور بالانتماء لنادي الغرافة الذي دعم هذه المبادرة باستضافة البطولة على ملاعبه، ولأنني شاهد على تطور الكرة في قطر أظن بأن هذه البطولة ستعزز من هذا النماء لا سيما وأن قطر ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”.

ورغم خسارة فريقه أمام شركة أمانة للمقاولات 3-0 إلا أن جون من كينيا الذي يعمل في شركة حمد بن خالد للمقاولات لم يتردد في إظهار حماسه وفرحه بالمشاركة قائلاً: “اعتمدنا في اختياراتنا للاعبي الفريق على مهاراتهم الفنية خلال التدريبات، ونحن نطمح للفوز بالبطولة بروح الفريق الواحد التي تجمعنا.

ونحن نعمل في مواقع مختلفة ونتجمع 3 أو 4 مرات في الأسبوع للتمرين لكي نضمن الوصول للمستوى المطلوب،وأتمنى أن يمد الله في عمري لأستطيع حضور منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 لأول مرة في حياتي هنا في الدوحة”.

يُذكر أن شركة حمد بن خالد للمقاولات تُعدّ واحدة من أربع شركات مشاركة في البطولة تعمل في مشاريع اللجنة العليا.

تصنيف الفيفا

97 السلفادور
97 قطر
99 سيراليون