الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2017 10:11 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب//

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم جوائز تذكارية إلى 23 حكماً وحكماً مساعداً ، وذلك يوم الخميس الماضي على هامش دورة مقيمي الحكام ، في مقدمتهم الحكم القطري الدولي المعتزل عبد الرحمن عبده .
ويأتي تقديم الجائزة للأفراد الذين عملوا على مدار عدة سنين من أجل تطوير اللعبة، حيث يحصل على الجائزة الحكام الذين عملوا خمس سنوات على الأقل ضمن قائمة النخبة الآسيوية وقادوا أكثر من 30 مباراة.
وقال داتو ويندسور جون في ختام الدورة: رغم أننا سنفتقد هؤلاء الحكام على أرض الملعب، إلا أننا نأمل أن يواصلوا دورهم في نشر المعرفة والخبرة وتطوير الحكام الشباب.
وأضاف: ونحن نحتفل بإنجازات هؤلاء الحكام، فإننا نترقب قيامهم بدور ملهم في بناء حكام أفضل للمستقبل في آسيا.
وكان من ضمن الحكام الذين تم تكريمهم الأسترالي بنجامين وليامز الذي كان أول حكم أسترالي يقود مباراة في كأس العالم في نهائيات عام 2014 بالبرازيل، وقد حصل على جائزة أفضل حكم في آسيا عام 2013.
وقال وليامز الذي يعمل مدرساً في مدرسة ثانيو بكانبيرا: أشعر بامتنان وتقدير كبيرين بعد الحصول على هذه الجائزة التي استلمتها أمام زملائي.
وضمت قائمة الحكام الذين تم تكريمهم: عبدالرحمن محمد حسين (قطر) ومرعي العواجي (السعودية) وفان كي (الصين) ونامي ايمايزومي (اليابان) كامنوينغ بانيبار (تايلاند) كيم سوك-هي (كوريا الجنوبية) .
ولي جوان (الصين) وصلاح محمد العباسي (البحرين) وشمس الزمان طيب حسن (بنغلادش) وسينغ براتاب (الهند) ومحسن تركي (إيران) وبنجامين وليامز (أستراليا)، ويوسف المرزوق (الكويت).