الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.05.2017 23:52 في : &

متابعة : بلال مصطفى – ح – ج //

قال مدرب الريان الدنماركي مايكل لاودروب : ” إن المواجهة مع السد في نهائي لكأس الأمير تعتبر الأهم لنا هذ الموسم ، ونحن نلعب مرحلة النهائيات في ملعب رائع وسط حدث كبيروجمهور غفير سيملأ الملعب ليستمتع بالمباراة ” .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اللقاء المرتقب مساء الخميس بقاعة المؤتمرات الصحفيةباستاد خليفة : ” لقد بدأنا التحضير والنظر بطموحات وأهداف أخرى لخوض مباراة النهائي .

فالسد فريق قوي وبطبيعة مباريات الكؤوس لابد من فائز واحد وهو الأمر الذي يجعل من المهمة ليست سهلة على الإطلاقلكن هي في الآخر مباراة يتحكم فيها 22 لاعب ، وهم ماسيقررون مايحدث “.

مؤكداً أن السد فريق قوي نعم و لكن لخويا هو الآخر قوي ، وقد استطعنا أن نفوز عليه ونتأهل على حسابه، ونعمل أن نفوز على السدأيضاً في نهائي كأس البطولة .

ونحن نعمل من أجل ذلك ولكن ليس بإمكاني أن أتحدث هنا عن كيف سألعب المباراة والطريقة التي سألعب بها ، لكن كل ما أود أن أقوله أننا جهزنا أنفسنا جيدا للمباراة .

وهناك دائما ضغوطفي مباريات النهائي ونحن نستمتع كثيراً بها وهو شئ رائع والأروع أن تفوز وتحصل على كأس البطولة، ونحن بذلنا كل ما في وسعنا من أجل أن يكون الفريق جاهزاً للنهائي .

لاودروب : النهائي ليس سهلا ًونحن جاهزون للسد

وقال لاودروب: ” بكل وضوح أعلم أنقوة السد في حارس مرماه ونجم خط وسطه تشافي والقائد حسن الهيدوس ، بالإضافة للهداف بونجاح ، وأعرف كيف أتعامل مع هؤلاء النجوم في المباراة ” .

وأضاف مدرب الريان قائلا: ” إنالإسباني سيرجيو جارسيا لاعب الفريق سيعلب مباراته الأخيرة وبالرغم من تأثره بالإصابة منذ 3 أسابيع إلا أنه يرغب في أداء المباراة .

والتي تعتبر مباراته الاخيرة مع الفريق ويعمل مع بقية زملائه ، كي تكون المباراة جسر العبور التي يحصل من خلالها الفريق على كأس البطولة” .

وحول فوز السد على الريان في المباريات التي جمعتهما هذا الموسم ، قال المدرب لاودروب أن السد في المباراة الأولى فاز علينا ونحن كنا متساوين في الفرصولعبنا من اجل الفوز.

أما المباراة الثانية فالسد (دمرنا)، وفي الثالثة دخلنا الملعب ورفعنا شعار لابد أن نكسب فخسرنا في الثواني الأولى في المباراة وكنا قريبين من العودة في المباراة لكن لم نوفق .

لكن هذه المرة الوضع مختلف وهي المباراة الأخيرة في الموسم الحالي ونعمل من أجل الفوز بها والعودة لمنصات التتويج .

تاباتا : استاد خليفة يمثل عشقاً خاصاً ونسعى للكأس الغالية

كما تحدث كابتنالريان رودريجو تاباتافقال : ” لقدأكملنا الجاهزية للمباراة ونعمل للفوز بكأس الأمير ، ونحن فخورون بأن نلعب أمام السد وهو فريق كبير ويضم أبرز اللاعبيين ولكن أثق في زملائي اللاعبين”.

وحول ملعب المباراة قال تاباتا :” ملعب استاد خليفة يمثل لي عشقاً خاصاً فقد سبق وحملنا اللقب الأخير لنا في اللقاء الذي جمعنا عليه مع السد ، والآن نستعد للفوز بكأس الأمير مرة أخرى من نفس الملعب ” .

وعن وعده بالتسجيل قال أنه لايعد أحداً بالتسجيل ، ولكن سيبذل كل طاقته للفوز باللقاء ، وأضاف أقول لجمهور الريان : ” إنني سألعب مباراة كأس الامير بقوة 120% وسنحقق الفوز في المباراة ، ولن نخذلكم ” .

من جهته شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا ـ مدرب السد ـ على أهمية المباراة النهائية لكأس الأمير والتي ستقام مساء الجمعةباستاد خليفة الدولي ويخوضها فريقه أمام الريان .

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اللقاء المرتقب مساء الخميس بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد خليفة : ” إن المباراة تحظى بأهمية كبيرة من قبل الجماهير ، ونسعى لتقديم عرضاً يليق بكرة القدم القطرية ، وبنهائي كأس الأمير “.

وتمنى المدرب البرتغالي أن يحقق فريقه الفوز وأن يتوج باللقب الغالي ، موضحاأن السد استحق التأهل للمباراة النهائية عن جدارة.

فيريرا : المواجهة مختلفة .. ونسعى للتتويج باللقب الثاني

وأضاف فيريرا قائلا :” سنلعب من أجل الفوز بكل تأكيد ، لأن الحصول على اللقب الغالي يعني ضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل .

ولابد من التأكيد على أن المواجهة ستكون مختفة عن المباريات السابقة التي جمعتنا مع الريان ، والمباراة لن تكون سهلة ، خاصة أنالريان سيحاول تعويض اخفاقاته في البطولات السابقة بالموسم الحالي .”

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي أنه يصعب التكهن بنتيجةالمباريات النهائية لأغلى الكؤوس ، وتمنى أن يحقق الفريق بطولته الثانية في الموسم الحالي بعد الفوز من قبل بكأس قطر .

وأوضح أن الريان سيلعب من أجل إنقاذ موسمه ، وطالب بلاعبي فريقه باللعب بكل قوة حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز وحصد اللقب الثاني لهم في الموسم الحالي .

وأكد فيريرا أنه لاتوجد أشياءمخفيةعلى الفريقين وقال أن كل فريق يعرف كل شيئ عن منافسه ، مشيراً إلى أن السد سيلعب من أجل حسم المباراة في الوقت الأصلي وعدم اللجوء إلى الوقت الإضافي .

وأعرب مدرب السد عن سعادته بخوض المباراة باستاد خليفة، والذي سيكون أول ملاعب مونديال قطر 2022 تعلن عن جاهزيتها.

وتمنى أن يحقق السد الفوز باللقب الذي سيقام باستادخليفة ، وأوضح أن إقامة المباراة على أول ملاعب المونديال سيعطيالمباراة مذاقاً خاصاً .

وتوقع مدرب السد أن يمتلئ استاد خليفة عن آخره بالجماهير في المباراة ، وقال أنه يسعى الفوز باللقب لتكون فرحة جماهير السد فرحتين .

الهيدوس سعيد بخوض المباراة النهائية لكأس الأمير باستاد خليفة

على الصعيد ذاته ، تمنى حسن الهيدوس ـ لاعب السد ـ أن يتوج فريقه بلقب كأس الأمير من خلال المباراة النهائية التي ستجمعه بالريان مساء الجمعة ويحتضنها استاد خليفة .

وقال أن المباراة تحظى بأهمية كبيرة من جانب الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والتتويج باللقب الغالي .

وأشار الهيدوس إلى أن المباراة النهائية للكأس الغالية ستكون مختلفة عن المواجهات السابقة التي جمعت بين الفريقين ، وأشاد بفريقالريان وقال أنه فريق قوى ويضم لاعبين جيدين ، وأنه سيلعب من أجل إنقاذ موسمه والفوز بالبطولة الأولى في الموسم الحالي .

وأعرب حسن الهيدوس عن سعادته بخوض المباراة النهائية أمام الريان باستاد خليفة والذي يعتبر أول ملاعب مونديال 2022 من حيث الجاهزية .

وأشار إلى أن المباراة ستحظى باهتمام عالمي ، وشدد على افتخاره باستضافة قطر لكأس العالم في 2022 .

وقال الهيدوس ان الانتصارات التي حققها السد على الريان في الموسم الحالي يرجع السبب فيها إلى جدية وإصرار اللاعبين .

مشيراً إلى أن المباراةالنهائية أمام الريان ستكون مختلفة عن المواجهات السابقة ، لأنها ستكون بطولة مختلفة وتحتاج إلى تعامل خاص من كل لاعبي الفريق .

وأنهى الهيدوس تصريحاته مؤكداً أنلاعبي السد سيلعبونبكل قوة من أجل التتويج باللقب الأغلى ، حتى يحصد الكأس للمرة السادسة عشرة في تاريخه .