الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.10.2017 5:44 في : &

متابعة : بلال مصطفى – ح //

جاء فريقا الدحيل والعربي أكبر الرابحين في الجولة الثانية لدوري قطر غاز تحت 23 ، والتي أسدل الستار عليها مساء الثلاثاء ، بعد أن حقق كل فريق انتصاره الثاني على التوالي ويتصدر الدحيل برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن العربي .

حيث نجح الدحيل في الفوز على فريق قطر بثلاثية نظيفة ، في الوقت الذي تمكن فيه العربي من الفوز على الأهلي 3/1 ، وكان الدحيل قد بدأ مشواره بقوة في دوري قطر غاز تحت 23 سنة بعد اكتساحه للمرخية بالجولة الأولى بسداسية نظيفة .

في الوقت الذي فاز فيه العربي 3/2 على السيلية ، ويتضح من خلال نتائج الفريقين في الجولتين الأولى والثانية تفوق الدحيل من الناحية التهديفية ، حيث تمكن من إحراز 9 أهداف ولم تهتز شباكه بأى هدف ، ليكون الدحيل المتصدر وصاحب أقوى هجوم و أقوى دفاع .

في المقابل ، لم يتمكن الريان من مواصلة انطلاقته بالجولة الأولى بعد فوزه الخماسي على الخريطيات وسقط في فخ التعادل امام الخور 2/2 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث وبفارق الأهداف عن السد .

الذي نجح في تحقيق فوزه الأول بعبور أم صلال 5/2 عقب تعادله بالجولة الأولى أمام فريق قطر ، كما رفع الخور رصيده إلى نفس الرصيد من النقاط بعد التعادل أمام الريان والفوز بالجولة الأولى على الأهلي ، لتتساوى الفرق الثلاثة في رصيد 4 نقاط لكل منها وتحتل المراكز من الثالث إلى الخامس .

ونجح الغرافة في تعويض خسارته بالجولة الأولى وتحقيق انتصاره الأول بالفوز على السيلية بهدف نظيف ليحصد أول ثلاث نقاط ويحتل المركز السادس ، في الوقت الذي لقى فيه أم صلال خسارته الأولى بعد الهزيمة 2/5 أمام السد في الوقت الذي فاز فيه 4/3 على الغرافة بالجولة الاولى ليحتل ام صلال المركز السابع .

وتمكن المرخية من تسجيل عودة قوية بفوز رباعي على الخريطيات ليعوض خسارته السداسية أمام الدحيل بالجولة الأولى ويحقق فوزه الأول ويحتل المركز الثامن .

وفي المركز التاسع يأتي فريق قطر برصيد نقطة واحدة وهى التي جمعها من تعادله أمام السد بالجولة الاولى بعد الخسارة أمام الدحيل بالجولة الثانية .

وتتذيل فرق السيلية والأهلي والخريطيات جدول الترتيب ، بعد أن لقى كلاً منها خسارته الثانية على التوالي ، فالسيلية خسر أمام الغرافة وكان قد خسر بالجولة الأولى امام العربي .

والأهلي انهزم أمام العربي ، وكان قد خسر أمام الخور بالجولة الأولى ، أما الخريطيات فانهزم أمام المرخية والذي كان خسر بالجولة الأولى أمام الريان .

تذبذب في المستوى

ويتضح من خلال نتائج مباريات الجولة الثانية أن هناك حالة عدم استقرار في النتائج ، فهناك فرق انطلقت بقوة في الجولة الأولى ، لكنها لم تكمل انطلاقتها بالخسارة في الجولة الثانية .

وبالمقارنة بين نتائج الجولتين الأولى والثانية ، يتضح أن هناك تذبذب في المستوى والنتائح ، ويمكن استثناء فريقي القمة ( الدحيل والعربي ) من هذا التذبذب بعد أن حقق كل منهما انتصاره الثاني على التوالي .

ففريق مثل المرخية يخسر بسداسية بالجولة الأولى ويعود ليفوز برباعية في الجولة الثانية ، ونفس الأمر بالنسبة لفريق أم صلال الذي فاز بالجولة الأولى 4/3 على الغرافة يخسر في الجولة الثانية أمام السد بخماسية .

تراجع تهديفي

وشهدت مباريات الجولة الثانية تراجعاً تهديفياً واضحاً ، حيث تم إحراز 24 هدف في المباريات الست ، في الوقت الذي شهدت فيه مباريات الجولة الأولى تسجيل 34 هدفاً ، ليكون هناك تراجع تهديفي بمعدل 10 أهداف .

وكانت مباراة السد وأم صلال الأكثر من حيث الغزارة التهديفية في هذه الجولة ،بعد أن شهدت المباراة تسجيل 7 أهداف ، ويأتي بعدها مباراة المرخية والخريطيات والتي حسمها المرخية لمصلحته 4/1 .

قائمة الهدافين

وبانتهاء الجولة الثانية يتصدر أربعة لاعبين قائمة هدافي دوري قطر غاز تحت 23 سنة برصيد 3 أهداف لكل منهم ، وهم اللاعبون هم : أحمد السعدي ( الريان ) وجاسم الشمري ( السد ) وحازم أحمد شحاتة ( الدحيل ) وعلي عبد الكريم علي ( الخور ).

ويأتي بعدهم تسعة لاعبين برصيد هدفين لكل منهم وهم : سعود فرحان ( الريان ) ومشعل الشمري ( السد ) وغدير ثامر الشمري ( أم صلال ) وأيوب مشهور ( السد ) وعلي عوض بوجلوف ( قطر ) .

وعبدالله خالد شيخ ( ام صلال ) وسيد حسن عيسى ( الدحيل ) وعبدالهادي نعمان فهيد (الخريطيات ) وعبد الرحمن وليد منصور ( العربي ).

البطاقات

وبالحديث عن احصائيات البطاقاات الصفراء والحمراء ، فسنجد أن هناك لاعبين اثنين حصلال على بطاقتين صفراوتين ، وهما إبراهيم بعدالحليم مسعود ( الريان) عمبر سعيد النعماني (قطر) وجاء الأهلي في مقدمة الأندية بعدد 6 بطاقات صفراء .

ثم الخريطيات والعربي والغرافة والمرخية وأم صلال بواقع 5 بطاقات لكل منهم ، وقطر 4 بطاقات صفراء ، فالخور والسيلية بواقع 3 لكل منهما أيضاً ، و2 للسد وبطاقة واحدة لكل من الريان والدحيل ، ونال اللاعب أحمد يوسف النحوي بطاقة حمراء من نادي العربي .

أول توقف

توقفت مسابقة دوري قطر غاز تحت 23 سنة بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية ولمدة أسبوعين في أول توقف لها بسب استعدادات منتخبينا الوطنيين الأول والأوليمبي لوديات شهر أكتوبر ، على أن تستأنف المسابقة بمباريات الأسبوع الثالث في السادس عشر من أكتوبر المقبل .