الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة – يخوض منتخبنا الوطني الأول مباريات ودية قوية خلال شهر نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة ، حيث سيلتقي منتخب أيسلندا الذي تأهل مؤخراً إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، بالاضافة إلى المنتخب التشيكي و الذي يعتبر واحداً من أعرق المدارس الأوروبية.

وتأتي هذه المباريات ضمن استعدادات المنتخب للاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخب الوطني و المتمثلة في بطولة كأس الخليح و نهائيات كأس أمم آسيا ، حيث يسعى المدير الفني للمنتخب الوطني فيلكس سانشيز إلى إعداد فريق قوي لهذه الاستحقاقات وبناء فريق للمستقبل.

وستكون أولى مواجهات المنتخب الوطني مع المنتخب التشيكي في الحادي عشر من نوفمبر المقبل في حين ستكون المباراة الثانية أمام منتخب أيسلندا في الرابع عشر من الشهر نفسه.

ويأتي اختيار منتخبات أيسلندا و جمهورية التشيك بعد المرود الكبير الذي حققه المنتخب الأيسلندي في السنوات الماضية ، حيث كان الحصان الأسود في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة – صيف العام الماضي – بالإضافة إلى تصدره المجموعة الأولى في التصفيات الأوربية في المؤهلة لكأس العالم 2018 .

أما المنتخب التشيكي – والذي يعتبر من أقدم و أعرق المدارس الأوروبية في كرة القدم – فإنه يبدأ التحضير من الآن من أجل نهائيات كأس أوروبا المقبلة ، بالإضافة إلى التطلع لبناء فريق قوي ليكون في نهائيات كأس العالم 2022 بالدوحة .

هذا ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأيسلندي نظيره التشيكي -أيضاً- في العاصمة القطرية الدوحة في الثامن من نوفمبر المقبل.