الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

كتب : بلال مصطفى – FIFA//

تقدم منتخبنا الوطني الأول مركزاً واحداً في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola الذي صدر يوم الخميس 10 أغسطس الجاري ، ليحتل المركز الثامن والسبعين برصيد 435 نقطة ، بعد أن كان في المركز التاسع والسبعين في تصنيف شهر يوليو الماضي.
وسبق منتخبنا في الترتيب منتخب الصين والذي احتل المركز السابع والسبعين برصيد 441 نقطة ، وجاء منتخب أذربيجان برصيد 427 نقطة في المركز التاسع والسبعين بعد المنتخبين في الترتيب .

واحتل منتخبنا العنابي الأول المركز التاسع في ترتيب المنتخبات العشرة الأولى في قارة آسيا ، بينما تصدر الترتيب الآسيوي المنتخب الإيراني 24 عالمياً ، ثم اليابان 44 ، فاستراليا 45 ، وكوريا الجنوبية 49 ، السعودية 59 .
وفي المركز السادس آسيوياً حل المنتخب الأوزبكي محتلا المركز 64 عالمياً ، ثم الإمارات سابعاً و74 عالمياً ، فمنتخب الصين ثامناً و77 عالمياً ، ومنتخبنا تاسعاً و78 عالمياً ، وأخيراً المنتخب السوري عاشراً وفي المركز 80 عالمياً .

العشرة الأوائل

وبالنظر لترتيب المنتخبات العشرة الأولى ، عاد منتخب البرازيل مجدداً إلى صدارة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola بعد ابتعاد عن القمة دام شهراً ليحل مكان بطل العالم منتخب ألمانيا (2، -1) الذي تراجع للمركز الثاني.

وكذلك حافظ المنتخب الأرجنتيني على المركز الثالث ، بينما انضم لثلاثي العمالقة في المراكز الخمسة الأولى منتخبان لم يعتادا الظهور في هذه المنطقة المتقدمة في التصنيف وهما منتخب سويسرا (4، +1) .

والذي لم يحتل أي مرتبة أعلى من هذه منذ أول شهر للتصنيف العالمي، ومنتخب بولندا (5، +1) الذي بلغ أفضل مركز له في تاريخه ، ولم يتراجع أي من الفريقين في التصنيف لفترة دامت 11 شهراً.

وأفسح منتخب البرتغال (6، -2) المجال للثنائي بينما كان منتخب بلجيكا (9، +1) هو الوحيد الآخر الذي تحرك لأعلى من بين العشرة الأوائل.

وساهمت الكأس الذهبية في حركة كبيرة بين المراكز في منتصف الجدول حيث حصد منتخب جامايكا الذي خسر المباراة النهائية (57، +19) أكبر عدد من النقاط هذا الشهر.

وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى كالتالي :- البرازيل 1 ألمانيا 2 الأرجنتين 3 سويسرا 4بولندا 5 البرتغال 6 تشيلي 7 كولومبيا 8 بلجيكا 9 فرنسا 10 .

كما صعد البطل، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (26، +9)، وكوستاريكا (21، +5)، والمكسيك (14، +2) في جدول الترتيب.

الجدير بالذكر أن منتخب ناميبيا (136، +20) هو الفريق الذي حقق أكبر قفزة في التصنيف هذا الشهر، وسيتم نشر النسخة المقبلة من قائمة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola الجديد في 14 سبتمبر 2017 .