الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.08.2014 19:57 في :

متابعة: بلال مصطفىمب//

وسط توقعات بموسم قوى ومثير ، ومنافسات شرسة ، ينطلق الخميس القادم قطار دورى نجوم قطر 2015 بمباريات الجولة الاولى التى تشهد مواجهات قوية ومثيرة فى مقدمتها لقاء الاهلى مع السيلية ،والعربى مع الخور يوم الخميس .

ثم الشمال مع الخريطيات ولخويا مع قطر ، والجيش مع الوكرة و الغرافة مع ام صلال يوم الجمعة ، فيما تأجل لقاء الشيحانية مع السد الى موعد سوف يحدد فيما بعد بسبب انشغال السد بلقاء الإياب مع الهلال السعودى بدورى ابطال اسيا 26 اغسطس بالدوحة .

ورغم أن التوقعات تبشر بموسم قوى ومثير إلا أن غياب الريان وجماهيره ألقى بظلاله على دورى نجوم قطر فى نسخته الجديدة والتي سيغيب عنها الرهيب.

وينطلق دورى 2015 بمشاركة فريقى الشمال الذى عاد بعد غياب 7 مواسم قضاها فى دورى الدرجة الثانية ، والشيحانية الصاعد للمرة الاولى فى تاريخه الى دورى النجوم .

البداية ستكون قوية ومثيرة للغاية حيث يستضيف لخويا حامل اللقب فريق قطر فى مواجهة نارية يأمل خلالها حامل اللقب بقيادة مدربه الجديد الدانماركى لاودروب تحقيق الفوز فى الخطوة الاولى للدفاع عن لقبه .

فيما يحاول قطر بقيادة ايضا مدربه الجديد التشيكى هاسيك بداية جيدة تساعه على الهروب من صراع الهبوط الذى خاضه الموسم الماضى وكان قاب قوسين او ادنى من الهبوط للمرة الاولى فى تاريخه.

وفى مواجهة ثأرية يصطدم السيلية الحصان الاسود الموسم الماضى بالاهلى صاحب اقوى نتائج موسم 2014 والذى يسعى للثأر من خسارته امام منافسه فى نصف نهائي اغلى الكؤوس ، كما ان السيلية نجح ايضا فى حرمان الاهلى من المركز الرابع بالدورى .

ويلتقى الجيش وصف 2014 مع الوكرة الذى نجا باعجوبة الموسم الماضى من الهبوط الى الدرجة الثانية ، وكل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون شرسة خاصة وانها تجمع مدربين عربيين تونسيين هما نبيل معلول مدرب الجيش وماهر الكنزارى مدرب الوكرة .

ويأمل العربى أن يبدأ المشوار الصعب وبقيادة مدربه الجديد الرومانى باتريسكو ويحل عقدة الخور ومدربه الرومانى بولونى ، ويطمح العربى هذا الموسم وفى ظل التغييرات التى طرأت على صفوف محترفيه وعلى جهازيه الفنى والادارى ان يكون من المنافسين على الدورى .

واستعادة اللقب الغائب منذ منتصف التسعينات ، اما الخور فيخطط لاستعادة مكانه فى المنطقة الدافئة بعد ان عانى من شبح الهبوط الموسم الماضى .

الغرافة يأمل أيضا بعودة مدربه السابق وصاحب الانجازات البرازيلى كيتا أن يعود الى مكانه الطبيعى فى المقدمة وان يكون من بين المنافسين على اللقب الذى فقده منذ 5 مواسم .

وتنتظر الفهود مهمة صعبة امام صقور ام صلال المتحفزين للتحليق من جديد فى سماء دورى النجوم والعودة
للمربع الذهبى.

وفى خطوته الاولى بعد العودة يستضيف الشمال فريق الخريطيات فى لقاء صعب وشاق للفريقين حيث يسعى الشمال لاجتياز منافسه فى الخطوة الاولى ، فيما يخطط الخريطيات للافلات من المفاجأة الاولى .