الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

شهد سعادة الشيخ حمد بن حليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره العراقي وسط حضور 60 الف متفرج امتلأ بهم ستاد جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية والتي انتهت بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف لهدفين .

وكان سعادة رئيس الاتحاد وصل البصرة ظهر الأربعاء ، لحضور فعاليات بطولة الصداقة الدولية التي تقام للمرة الأولى بالعراق بعد قرار الفيفا رفع الحظر عن الملاعب العراقية في 3 مدن منها البصرة .

وكان في استقبال رئيس الاتحاد ، وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين العبطان ، وأسعد العبداني محافظ مدينة البصرة ، وعبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ، كما كان في الاستقبال سعادة حسين علي صالح الفضالة القائم بالاعمال بسفارة دولة قطر بالعراق ، ورافق رئيس الاتحاد في رحلته إيفان برافو المدير العام لمؤسسة أسباير ، وعلى داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد .

ورحب الوزير العراقي بسعادة رئيس الاتحاد للمرة الثانية في العراق ، ولكن هذه المرة في مدينة البصرة ، بعد ان رحب به للمرة الاولي في زيارته التاريخية لبغداد منتصف فبراير الماضي والتي شهدت توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والعراقي ، وشملت الزيارة لقاءات مع كبار المسئولين بالعراق في مقدمتهم رئيس مجلس النواب ، وكبار المسئولين عن الرياضة العراقية أيضاً .

وقد دارت أحاديث ودية بين رئيس الاتحاد وبين كبار مستقبليه ، حول العلاقات التي تربط القطرية العراقية القوية والمتميزة في جميع المجالات وليس في كرة القدم فقط ، والجهود التي جرت بين الجانبين وبين الفيفا في الفترة الماضية والتي توجت بقرار مجلس الفيفا رفع الحظر عن الملاعب العراقية .

كما تبادل رئيس الاتحاد ونظيره العراقي الذي حرص على تجديد الشكر مرة اخري لقطر وللاتحاد القطري برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني للجهود الكبيرة التي بذلت طوال الفترة الماضية مع الفيفا .

وعقب الاستقبال الرائع لسعادته تحدث الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، فأعرب عن سعادته لحفاوة وحرارة الاستقبال من جانب الاشقاء العراقيين وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة العراقي .

وقال : ” أكرر شكري مرة أخرى للوزير عبد الحسين عبطان ورئيس الاتحاد العراقي على دعوتهما الكريمة لحضور فعاليات بطولة الصداقة الدولية ، وأنتهز الفرصة ايضا للاعراب عن سعادتي بالتواجد للمرة الثانية في العراق بعد ان تواجدت للمرة الاولى في بغداد الشهر الماضي ، واتمني ان نتواجد مع العنابي في المرة القادمة للعب في بغداد “.

وأضاف رئيس الاتحاد : ” وجودنا اليوم له هدفين في غاية الاهمية ، الهدف الاول هو مشاركة الشعب العراقي والاشقاء العراقيين فرحتهم برفع الحظر عن الملاعب العراقية في 3 مدن ، وندعو الله ان يتم قريبا رفع الحظر عن جميع المدن .

والهدف الثاني من المشاركة هو الاستفادة والاحتكاك في بطولة قوية تضم منتخبات جيدة مثل العراق وسوريا وكسب الخبرة خاصة والجميع يعلم جيدا ان منتخبنا من الفرق الشابة ، ونتمني ان شاء الله عودة بعض اللاعبين الاخرين الى صفوف العنابي “.

واستطرد قائلاً : ” نتواجد من أجل المشاركة في رفع الحظر ، لكننا نشارك ايضا من اجل الاستفادة الفنية من البطولة التي نتمنى أن تشهد مستويات مرتفعة وان تحظي بمنافسة قوية جيدة ” .

ورداً على سؤال حول الأجواء الرائعة التي شهدتها البطولة والمباراة الافتتاحية والاشادة الكبيرة من جانب العراقيين للجهود القطرية في رفع الحظر قال رئيس الاتحاد : ” أكرر ما قاله الوزير العراقي ورئيس الاتحاد العراقي أن الدور الاكبر في رفع الحظر يعود للعراقيين أنفسهم والجماهير العراقية ، وحقيقة نحن منذ فترة ونحن نسعى لرفع الحظر والحمد لله نجحنا في المرحلة الأولي وهي رفع الحظر عن 3 مدن ، ونتمنى إن شاء الله أن تنجح المرحلة الثانية ويتم رفع الحظر عن جميع المدن العراقية وفي مقدمتها بغداد ” .

على الجانب الآخر ، رحب عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي بسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وبمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة الصداقة الدولية بعد رفع الحظر رسميا عن ملاعب العراق .

وقال لدي استقباله رئيس الاتحاد : ” إنني كنت اتمنى ان تكون المشاركة الاولي للعنابي في بغداد لكن الفيفا قرر تأجيل البت في رفع الحظر عن بغداد الى وقت لاحق “.

وأضاف : ” بكل تأكيد لولا المؤازرة القطرية ما تم رفع الحظر عن الملاعب العراقية ، كما أن وجود الشيخ حمد والعنابي في البصرة هما موضع فخر واعتزاز لكل عراقي ونحن نشهد لقطر ورئيس الاتحاد القطري الدعم الكبير والجهد غير العادي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ” .

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي أن بطولة الصداقة الدولية ستنجح بامتياز رغم انها البطولة الاولى منذ بدء الحظر في التسعينات / موضخاً أن الهدف من إقامتها هو تعميق العلاقات الأخوية واسعاد الجماهير قبل النتائج ، وبالتالي فالكل فائز فيها .

وكشف الوزير العراقي عن إعداد خطة متكاملة لرفع الحظر كاملاً عن كل المدن العراقية ، كما أن الاتحاد الآسيوي قام بمخاطبة الفيفا رسميا للتأكيد على توفر كل إمكانيات البنى التحتية في الملاعب العراقية .