الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.05.2017 23:45 في :

متابعة : بلال مصطفى – ب //
بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس مجلس أمناء جائزة الاتحاد ، والامير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، أقيم مساء السبت حفل ختام الموسم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالمدينة التعليمية .

وحضر الحفل سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي ، وهاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وعدد من المسؤلين والمدربين واللاعبين والإداريين والإعلاميين ضيوف حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم ، ويقام هذا الحفل سنوياً لتكريم أصحاب الإنجازات الذين ساهموا في نجاح الموسم الكروي من خلال المستويات التي قدموها وظهروا بها.

وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين والتي جاءت على النحو التالي :

= جائزة كرة القدم للجميع : شل قطر عن مبادرة كورة تايم .
= جائزة أفضل طاقم حكام : عبد الرحمن الجاسم، وطالب سالم المري، وسعود أحمد .
= جائزة الهداف ( جائزة منصور مفتاح ) : المغربي يوسف العربي مهاجم فريق الكرة بنادي لخويا برصيد 24 هدفا .
= أفضل لاعب تحت 23 عاماً : المعز علي لاعب لخويا .
= أفضل مدرب : البرتغالي جوفالدو فيريرا مدرب السد .
= أفضل لاعب: النجم الكوري الجنوبي نام تي هي لاعب فريق لخويا .

نسبة التصويت للفائزين في كل جائزة

وكشف مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم عن نسبة الأصوات التي حصل عليها المرشحون لجوائز أفضل لاعب تحت سنة ، وأفضل لاعب ، وأفضل مدرب في الموسم .

وفي جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة حصل المعز علي نجم لخويا والحاصل على لقب أفضل لاعب صاعد على 57 % من نسبة الأصوات، ويوسف حسن حارس مرمي الغرافة 38% وسالم الهاجري لاعب السد 5% .

وفي جائزة أفضل مدرب حصل فيريرا مدرب السد وأفضل مدرب في 2017 على 49 %من الأصوات ، وبلماضي مدرب لخويا 42 % ولموشي مدرب الجيش 5% ، و4 % توزعت على بعض الأسماء الأخرى .

وفي جائزة أفضل لاعب حصل نام تاي لاعب لخويا وأفضل لاعب في 2017 على 57 % وتشافي لاعب السد 28 % وحسن الهيدوس لاعب السد 11% ، وتوزعت 4% توزعت على أسماء آخرين .

وشارك تشافي في كل مباريات الدوري بعد دقائق أكثر 2400 دقيقة ، ونام تاي 25 مباراة وحسن الهيدوس 17 مباراة.

mohd3930

رئيس الاتحاد : “نام” استحق جائزة الأفضل .. ونبارك لأنفسنا افتتاح ستاد خليفة وللسد لقب أغلى الكؤوس

وفي تصريحات له عقبل انتهاء مراسم التكريم ، عبر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته الكبيرة بالصورة المميزة التي خرج عليها حفل ختام الموسم ،والذي أنهى موسماً شاقاً وطويلاً ، شهد تنافساً قوياً بين الجميع الأندية ، مؤكدا أن الحفل جاء مبسطا ومميزا للغاية .

وقال :”أعتقد أن الكوري نام تي هي استحق جائزة أفضل لاعب هذا الموسم عن جدارة ،بعد تألقه الملحوظ مع لخويا هذا الموسم واستمرار المستويات الطيبة التي يقدمها أيضا في السنوات الثلاثة الأخيرة والتي ظل خلالها دائما من المرشحين لجائزة الأفضل .

وأشار سعادته إلى أن المنافسة كانت قوية للغاية بين المرشحين الثلاثة لجائزة الأفضل نام تي هي وتشافي وحسن الهيدوس ،وهم يستحقوا بالفعل أن يكونوا الأفضل لكن مجلس أمناء الجائزة استند إلى أعلى الأصوات لحسم الفائز وذهبت الجائزة بالتالي إلى نام تام هي بإجماع الآراء ،بعدما فرق عن بقية المتنافسين .

وأضاف رئيس الاتحاد قائلا : ” نبارك لجميع الفائزين والحاصلين على بقية الجوائز ،كما نبارك أيضا لفريق السد تتويجه أمس الأول بلقب كأس الأمير على حساب الريان ، كما نبارك ايضا لأنفسنا على افتتاح ستاد خليفة الدولي وتدشينه رسميا كأول ملاعب مونديال 2022 والذي كان تدشينه أمر رائعا جعلنا نشعر بالفخر “.

وبسؤاله عن تكريم الحكام لأول مرة في حفل هذا الموسم قال سعدة رئيس الاتحاد : ” لقد حان الوقت أن يكون هناك تكريم للحكام ضمن الحفل بعدما كان يتم تكريمهم بشكل منفل ،وان شاء الله يستمر هذا التقليد في السنوات المقبلة لأن حكامنا يستحقوا ذلك بالفعل “.

وتابع قائلا :”بعد انتهاء الموسم رسميا نتمنى من جميع الأندية أن تستعد من الآن بأفضل صورة للموسم الجديد 2017/2018 الذي نأمل أن يكون في أفضل صورة وتسهم القرارات الجديدة التي اتخذها اتحاد الكرة في النهوض باللعبة وتساهم في تطوير الأندية ويكون موسماً أفضل من سابقيه “.

mohd6836