الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.03.2017 13:12 في :

متابعة : بلال مصطفى – م //

أكد جورج فوساتي مدرب منتخبنا الوطني الأول على صعوبة المواجهة التي ينتظرها المنتخب غداً في مواجهته مع نظيره الأوزبكي ضمن مباريات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال فوساتي في المؤتمر الصحافي الذي عقد في العاصمة الأوزبكية طشقند التي تستضيف المباراة بأن المباراة ، كما هي العادة في المجموعة ، ستكون صعبة وذلك بسبب تقارب مستوى المنتخبات المشاركة .
وأضاف فوساتي : ” في هذه المجموعة لا يستطيع أي منتخب أن يقول عن الآخر بأنه خصم سهل ، والمباراة ستكون صعبة ، ونحن نكن كثير الاحترام لمنتخب أوزبكستان ، ولكن هذا لا يمنعنا من أن نقدم كل ما نملك من أجل تحقيق الفوز” .

وتابع فوساتي : ” لا أعتقد أن المباريات السابقة سيكون لها تأثير على مباراة الغد ، وكل مباراة في كرة القدم لها قصة مختلفة ، وسنعمل لكتابة صفحة إيجابية جديدة في كتاب كرة القدم القطرية من خلال المباراة”.
وأضاف : ” منتخب أوزبكستان يتميز بأنه منظم على أعلى مستوى، ويتبع في كل مبارياته استراتيجية واضحة، ولاعبوه لديهم قناعة تامة بتعليمات المدرب ولذلك فالانضباط التكتيكي هو أكثر ما يميزهم ” .

وأوضح : ” منتخب أوزبكستان خصم صعب ويجب على منتخب قطر أن يلعب بحذر.. فالأوزبكي خطير جداً في الكرات الهوائية والثابتة ، ولكن هذا لا يمنعه من وجوب الحذر من قوة المنتخب القطري الهجومية “.

وعن اللاعبين الأوزبكيين الذين يلعبون في الدوري القطري قال : ” بالتأكيد هم سيكونون إضافة إيجابية لمنتخب أوزبكستان ، ولكن بالمقابل فهم ينفعون المنتخب القطري الذي يعرف قدراتهم ولكن هذا ليس كل شئ فكل مدرب في العالم لديه المعلومات التي يحتاجها عن المنتخب الذي سيواجهه “.
ورداً على سؤال إن كان قد فوجئ بخسارة أوزبكستان الأخيرة قال : ” لم أتفاجأ وكما قلت سابقاً في هذه المجموعة كل المستويات متقاربة وأي نتيجة يحققها منتخب على آخر لا تعتبر مفاجأة .
والمفاجأة كانت ستكون إذا كان هناك فرق كبير في الأهداف بين المنتخبات، ويمكن التأكد من ذلك بالنظر إلى نتائج المنتخبات حتى الآن “.
وعن رأيه في منتخب إيران آخر خصم واجهه قال : ” المنتخب الايراني قوي في الناحية الدفاعية وهذه القوة هي التي سمحت له بتصدر المجموعة وبالنظر إلى الأرقام نجد المنتخب الايراني سجل 5 أهداف فقط وهي نسبة قليلة ولذلك فقوته الدفاعية هي التي منحته المركز الأول “.

%d9%81%d9%88%d8%b3%d8%a7%d8%aa%d9%8a-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af