الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.02.2017 23:12 في :

كتب : بلال مصطفى //
يقام غداً الخميس الموافق 16 الجاري لقاءان مهمان في الدور قبل النهائي لدوري الجامعات في نسخته الرابعة ، واللذان سيقامان على الملعب “رقم 1 ” التابع للمركز الترفيهي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .
حيث سينطلق اللقاء الأول في تمام الساعة السادسة مساء ويجمع بين جامعة قطر – بطل الموسم الماضي – وجامعة حمد بن خليفة ، وفي اللقاء الثاني ضمن الدور ذاته، سيلتقي فريقا جامعة نورثويسترن في قطر مع فريق كلية قطر للطيران في الساعة السابعة مساء على نفس الملعب .
وكانت الفرق الأربعة تأهلت إلى الدرو قبل النهائي ، بعدما حصدت المركزين الأول والثاني في المجموعتين ، حيث تأهل فريق جامعة قطر كأول المجموعة الأولى والتي تصدرها برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات مسجلاً 8 أهداف ، مع عدم استقبال شباكه لأي هدف ، لذلك فهو يعد الأقوى دفاعاً بين فرق المجموعتين .
وفي المجموعة ذاتها حلَ فريق كلية قطر للطيران ثانياً برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين وخسارة واحدة والذي سجل 6 أهداف وهزت شباكه بثلاثة فقط .
وتصدر فريق جامعة نورثويسترن في قطر الترتيب في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط ، جمعها من فوز وتعادل وهزيمة مسجلاً 6 أهداف ومستقبلاً خمسة في شباكه .
بينما حل فريق جامعة حمد بن خليفة في المركز الثاني – عن المجموعة ذاتها – برصيد 4 نقاط أيضاً وبذات السجل من النتائج لتحسم المواجهات المباشرة الترتيب النهائي.
ومن المقرر أن يلتقي الفائزان من المواجهتين في المباراة النهائية والتي ستقام بتاريخ 23 فبراير الجاري في تمام السابعة مساء على الملعب ذاته ، بينما سيلعب الخاسران لتحديد المركز الثالث في السادسة من مساء نفس اليوم .
وكانت النسخة الأولى من دوري الجامعات قد انطلقت في عام 2013 ، وانطلقت نسخة الموسم الرابع بمشاركة ثماني فرق من الكليات والجامعات في جميع أنحاء قطر.
ويعد دوري الجامعات في عامه الرابع نتاجًا للتعاون المثمر بين الإتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر وبشراكة استراتيجية مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، لتشجيع طلاب الجامعات من الشباب على ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل وإيجاد أنماط حياة أكثر نشاطاً من خلال ممارسة كرة القدم.