الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.03.2017 14:22 في :

متابعة : بلال مصطفى – ج //

يخوض منتخبنا الوطني غداً الخميس مواجهة مهمة وصعبة أمام المنتخب الايراني في استاد جاسم بن حمد بالسد بالساعة السابعة مساءً ، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية، و9 لأوزبكستان و5 سوريا و4 لمنتخبنا ونقطتين للصين.
ويلتقي في مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً سوريا مع أوزبكستان على ستاد هانغ جيبات في مدينة ميلاكا الماليزية، والصين مع كوريا الجنوبية على ستاد هيلونغ في تشانغشا.
ويطمح منتخبنا إلى القبض على نقاط المباراة وإنعاش الآمال بعد أن كان تعثر في بعض مباريات التصفيات المؤهلة، حيث يبحث العنابي الأول عن فرصة العودة للمنافسة من جديد .
لاسيما وأن المدرب فوساتي حرص على أن يكون منتخبنا في المستوى الذي يؤهله إلى القبض على نقاط المباراة رغم صعوبة المهمة ، خصوصاً وأنه يدرك بأن مصير المنتخب مرهون بما ستكون عليه نتائجه المقبلة ومنها مباراته أمام الايراني .
حيث أن الفوز بها سيرفع نقاطه الأربع إلى سبع ، فيما يسعى الايراني إلى تجاوز العقبة القطرية وتعزيز صدارته للمجموعة ، وهو ما يفسره وصوله إلى الدوحة قبل اربعة ايام من المواجهة للدخول في معسكر قبل المباراة .
وأن مدربه البرتغالي كيروش يحاول ان يناور في تعامله مع العنابي من أجل الوصول إلى غايته والتي تتمثل في حصد النقاط امام منافس عنيد هو القطري الذي كان قد خسر مباراته الاولى امام الايراني بصعوبة وفي الوقت القاتل .
وبلا شك ان كيروش يسعى إلى تكرار السيناريو ، فيما فوساتي يعمل على ألا يتكرر ، ويسعى إلى قلب الامور رأسا على عقب ، لاسيما انه يملك ادوات جيدة تتمثل في الهجوم بقيادة سبسيتان والهيدوس وتباتا .
وفي الوسط كريم أبو ضيف وبالدفاع إبراهيم ماجد وبوعلام خوخي ، ومعهم كتيبة جاهزة من اللاعبين المتميزين ، فيما تكون لديه خيارات أخرى بزج الادوات التي يراهن عليها منذ البداية أو من خلال مجريات اللقاء واحتياجه الى الدفع بهذا العنصر أو ذاك .
بلا شك أن المنتخب الايراني فريق جيد للغاية ، إلا أنه يعاب عليه البطء في التعامل مع الكرات ، وفي هذا الجانب تكون الكفة لصالح منتخبنا ، فضلاً عن السرعة التي يمتاز بها لاعبو العنابي .
وكان منتخبنا الوطني استهل مشواره في هذه التصفيات بخسارة غير مستحقة أمام مضيفه الإيراني ،قبل أن يتعرض من جديد لخسارتين أخرتين أمام كل من أوزبكستان، وكوريا الجنوبية.

وبلا شك فإن المنتخب الوطني يدخل اللقاء بحالة من التفاؤل والمعنويات العالية ، وهو يلعب بين جماهيره وعلى أرضه ، متطلعاً للعودة إلى المنافسة وعبور الحاجز الإيراني ، وهو أمر ممكن كون الايراني ليس بذلك الفريق المرعب او المخيف .
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا عام 2018، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث فيما بينهما.

ويخوض الفائز منهما مواجهة الملحق ضد منتخب من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، على بطاقة العبور إلى مونديال 2018.

نتائج المجموعة الأولى

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران.
في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.
في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند.

وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند.
وشهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر 0-0 في كونمينغ وسوريا مع إيران 0-0 في باروي.
وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع سوريا على ستاد كأس العالم في سيؤول، وإيران مع الصين على ستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على ستاد بونيودكور في طشقند.

ah3q7989