الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.08.2015 18:18 في : &

كتب : بلال مصطفى//

خاض منتخبنا الوطني للشباب لكرة الصالات مباراتين وديتين في معسكره التايلاندي ، حيث فاز في واحدة وخسر الأخرى واللتين خاضهما يومي الأربعاء والخميس الماضيين .

هذا ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الشاب تجربة ودية ثالثة بعد غدٍ مع فريق سامبيوت براكان أف سي في إطار سلسلة مبارياته الودية التي يخوضها في معسكر الإعداد.

جاءت أولى وديات منتخبنا أمام فريق بورت أف سي وخسرها بنتيجة 1-3 ، في مواجهة قوية استفاد منها الفريق استفادة كبيرة لاسيما وأن الفريق حاصل على المركز الثالث في الدوري التايلاندي في دوري أقل من ٢١ سنة

أما المباراة الثانية فخاضها المنتخب أمام فريق تشيانج ماي يونايتد وفاز بها بنتيجة 3-1، وسجل أهداف منتخبنا كل من : محمود علمي وكاظم أحمد ومحمد صالح.

وقدم منتخبنا عرضاً جيداً وسيطر على مجريات الأمور في معظم أوقات اللقاء الذي استفاد منه الجهاز الفني كثيراً خصوصاً وأن الفريق التايلاندي حاصل على المركز الثاني في دوري أقل من ٢٢ سنة.

علماً بأن أعمار لاعبي منتخبنا تتراوح من ١٧ إلى ٢٠ سنة والأندية التي يلعب ضدها في المباريات الودية تتراوح أعمارهم من 20 إلى 22 سنة ، مما يزيد من الفائدة الفنية .

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة الصالات وصلت العاصمة التايلاندية بانكوك الثلاثاء الماضي لإقامة معسكر إعداد خارجي بتايلاند والذي يستمر حتى الحادي والثلاين من أغسطس الجاري. .

ويقيم الفريق في فندق “سنتارا جراند آت سنترال بلازا لادبراو” ، ويواصل تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية والتي تقام على صالة جامعة شمال بانكوك .

ويخوض المنتخب 6 مباريات ودية أمام فرق تايلاندية وجاري التنسيق لاختتام المعسكر بودية سابعة مع منتخب الشباب التايلاندي للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين ومدى الاستفادة من المعسكر .

وذلك لزيادة الاحتكاك واكتساب الخبرة من اللعب مع الفرق القوية وتجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة وخاصة نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة والتي ستقام لأول مرة لمنتخبات كرة الصالات.

وكانت تدريبات منتخب الشباب تجري طوال الفترة الماضية بصورة يومية على صالة النادي العربي من الساعة 8-10 مساءً ، والتي وصل معها اللاعبون لمستوى فني جيد.

ويترأس بعثة منتخب الشباب لكرة الصالات جابر محمد البريدي مدير المنتخب ، ويضم الجهازين الإداري والفني كلاً من حمد عبد العزيز اليافعي إدارياً ، وفلافيو أميرال مدرباً.

وكورش محمد حسين بيروزي مدرباً للحراس، وإبراهيم بنشيطا مدرب لياقة ، وستفاســو باتـــــــون اختصاصي علاج طبيعي وشابير شاتينتافيدا مدلكاً.

واختار الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فلافيو 22 لاعباً ضمن قائمة الفريق لمعسكر الإعداد والتي ضمت كلاً من : عبدالله سعد الجاسم، محمود علمي إبراهيم وياسين الكيلاني محمد وكاظـــم أحمد عبدالله، وعبدالله حسين على حسين

إبراهيم موردو، مشعل طالب عبدالله ، خالد على مسعد ، سعد على مسعد ، ويوسف حسن المهيزع، على جلال كريم ، سلطان طالب سالم ، محمد صالح إسماعيل ، وصالح محمد اليزيدي، ومبارك بندر آل شافي .

سامر سيد شاهد، محمد صادق ، فهد غيدان محمد القحطاني، سامر هشام أبو مطير، على محمد صالح أحمد، وشهاب عبدالحميد الرياحي، عبدالله أحمد المـراغي.

تايلاند وعنابي صالات شباب