الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى AFC ، أوقعت القرعة كأس آسيا ٢٠١٩ منتخبنا الوطني بالمجموعة الخامسةالتي ضمت بجواره منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية ،وذلك خلال القرعة التي سحبت مساء اليوم بدبي ، في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم يوم الجمعة في فندي أرماني الواقع في برج خليفة بمدينة دبي، بحضور معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعادة اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة ومجموعة من مدربي المنتخبات الوطنية المشاركة والاتحادات الوطنية الأعضاء

وتجمع المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني/يناير 2019 بين الإمارات والبحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

في المقابل جاء منتخب أستراليا حامل اللقب في المجموعة الثانية الحافلة بالمواجهات المتكررة بمواجهة سوريا وفلسطين والأردن.

أما منتخب كوريا الجنوبية وصيف حامل اللقب فقد جاء ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الصين وقرغيزستان والفلبين، وتلعب إيران في المجموعة الرابعة بمواجهة العراق وفيتنام واليمن.

وتلعب السعودية في المجموعة الخامسة إلى جانب قطر ولبنان وكوريا الشمالية، في حين تضم المجموعة السادسة منتخبات اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمانستان.

وشهد حفل سحب القرعة أيضاً الإعلان عن تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها 14.8 مليون دولار للفرق المشاركة في البطولة، من ضمنها 5 ملايين دولار للبطل، كما تم خلال الحفل الكشف عن التصميم الجديد لكأس البطولة، والكرة الرسمية التي سوف تستخدم في النهائيات، وكذلك تعويذتي البطولة منصور وجراح.

ويشارك في النهائيات 24 منتخباً سيتم تقسيمها على ست مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة اربعة منتخبات، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

ويشارك في النهائيات 24 منتخباً، حيث تقام البطولة خلال الفترة من 5 يناير/ كانون الثاني ولغاية 1 شباط/فبراير 2019.

وستكون هذه النسخة تاريخية من خلال ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخباً تتنافس على الفوز باللقب القاري، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي توسيع قاعدة المشاركة.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بحسب نتائج التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 ، وبحيث ضم كل مستوى ستة منتخبات.

 

قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات

المجموعة الأولى

A1 الإمارات

A2 تايلاند

A3 الهند

A4 البحرين

المجموعة الثانية

B1 أستراليا

B2 سوريا

B3 فلسطين

B4 الأردن

المجموعة الثالثة

C1 كوريا الجنوبية

C2 الصين

C3 قرغيزستان

C4 الفلبين

المجموعة الرابعة

D1 إيران

D2 العراق

D3 فيتنام

D4 اليمن

المجموعة الخامسة

E1 السعودية

E2 قطر

E3 لبنان

E4 كوريا الشمالية

المجموعة السادسة

F1 اليابان

F2 أوزبكستان

F3 عمان

F4 تركمانستان