الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.03.2016 12:52 في :

متابعة : بلال مصطفى/qsl//

حصل يوسف آدم المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي ، على جائزة أفضل مدرب لشهر مارس 2016 وفقاً للأرقام والاحصائيات التي رصدتها ” بروزون ” ، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها يوسف آدم مدرب الأهلي على هذه الجائزة .

ولعب فريق الأهلي ثلاث مباريات في دوري نجوم قطر خلال شهر مارس ، حقق الفوز في مباراتين اثنين ، على أم صلال بأربعة أهداف مقابل هدفين ، وعلى فريق العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وخسر في مباراة كانت أمام السيلية بالأسبوع الحادي والعشرين ، وإنتهت بفوز السيلية بهدفين مقابل هدف .

وحصد فريق الأهلي 6 نقاط في المباريات الثلاث ، ورفع بهم رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع بالترتيب العام لأندية دوري نجوم قطر قبل إنطلاق الجولة الرابعة والعشرين التي ستشهد مواجهة الأهلي لنظيره فريق مسيمير يوم السبت القادم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

وبالعودة إلى الأرقام والاحصائيات التي رصدتها ” بروزون ” لفريق الأهلي في المباريات الثلاث الأخيرة في بدوري نجوم قطر ، بلغ عدد التمريرات 347 تمريرة في متوسط المباراة الواحدة ، والتمريرات الناجحة 290 ، والقصيرة 92 .

والأمامية 159 ، ووصل عدد التمريرات الناجحة من لمسة واحدة إلى 74 تمريرة في متوسط المباراة الواحدة ، أما التمريرات العرضية فبلغت 11 بمتوسط المباراة .

ووصل متوسط التمريرات من اليمين 7.7 تمريرة ، ومن اليسار 3.3 تمريرة ، أما متوسط عدد المراوغات في المباراة الواحدة فوصل إلى 10 ، وعدد الدخول في الثلث الهجومي للمنافسين 58 مرة في متوسط اللقاء الواحد ، والدخول في منطقة الجزاء 28 مرة في المتوسط .

كما بلغ عدد التصويبات على المرمى 7 تسديدات في المتوسط ، أما المسافة الكلية المقطوعة فوصلت إلى 109880 م للاعب في المتوسط ، ومسافة المجهود بشدة عالية فبلغت 11338 م للاعب في المتوسط .

وأحرز فريق الأهلي 8 أهداف خلال المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها في دوري نجوم قطر ، في المقابل استقبلت شباكه 5 أهداف .

حصل مشعل عبدالله مهاجم فريق الكرة بالنادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب لشهر مارس 2016 ، وفقاً لما رصدته أرقام واحصائيات ” بروزون ” .

وواصل اللاعب تقديم الأداء المميز مع فريقه في دوري نجوم قطر ، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها مشعل عبدالله على هذه الجائزة بالموسم الكروي الجاري 2015 / 2016 .

ووصل تقييم أداء مشعل عبدالله بشكل عام إلى 91.3 ، الأعلى بدوري نجوم قطر خلال شهر مارس ، وأظهر اللاعب أداءاً طيباً خلال الشهر ، وفقاً للأرقام والاحصائيات التي رصدتها ” بروزون ” والتي أكدت تفوق مهاجم النادي الأهلي .

وعلى الصعيد ذاته ، حصل مشعل عبدالله على هذه الجائزة كأفضل لاعب لشهر مارس ، بعد أداء فني مميز بالجولات الحادية والعشرين والثانية والعشرين والثالثة والعشرين ، ولعب فيهم الأهلي أمام السيلية وأم صلال والعربي.

وأحرز اللاعب 4 أهداف مع فريقه في المباريات الثلاث الماضية بمعدل 1.3 هدف في اللقاء الواحد ، ولم يكن له تمريرات حاسمة ، وبلغ مدة مشاركاته في المباريات الثلاث 287.00 دقيقة .

ويعرض تحليل ” بروزون ” ، بأن مسافة الإنطلاقات التي قطعها اللاعب في المتوسط بلغت 485.6 م ، وعدد الإنطلاقات 52.0 في المتوسط ، ومسافة الهرولة 3694.6 ، والمشي 3701.1 ، والركض 1444.8 ، وذلك في متوسط المباراة الواحدة .

فيما يتعلق بالبيانات الفنية ، وصل عدد العرضيات الجانبية 0.7 في المتوسط ، ونسبة إمتلاك الكرة 35.7 ، وعدد مرات الدخول في الثلث الأخير 2.7 ، كما وصل عدد التمريرات التي تلقاها 21.0 في المتوسط ، وبلغ عدد التمريرات التي لعبها لزملاءه بالفريق 14 في متوسط المباراة الواحدة .

ووصل عدد التسديدات من داخل منطقة الجزاء 1.7 تصويبة ، ومن الخارج 1.3 تسديدة ، وعدد الرأسيات 9.3 في متوسط المباراة الواحدة .

ويعد مشعل عبدالله أحد أبرز لاعبي دوري نجوم قطر ، وله مساهمات عديدة مع فريقه في الكثير من المباريات الماضية ، كما أنه يقدم المردود القوي والمناسب ، والمستوى المميز الذي يقدمه جعله يعود إلى صفوف العنابي .

وسجل مشعل عبدالله 16 هدفاً مع الأهلي حتى الآن بدوري نجوم قطر للموسم الحالي ، ووصل إلى الهدف رقم 100 في تاريخ مشاركاته في الدوري ، بعدما أحرز هدف من الثلاثة التي سجلها فريقه في لقاء العربي الأخير بالأسبوع الثالث والعشرين .