الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الشيخ جاسم

أكد التونسي نبيل معلول مدرب فريق الدحيل على أهمية المباراة التي تجمع فريقه مع الريان في نهائي كأس السوبر كون الريان واحد من اقوي واهم اندية دوري نجوم QNB .

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بالسد :” أهمية المواجهة تعود إلى اأ الدحيل سيخوضها وهو حامل لالقاب الموسم الماضي وبعد ان فرض سيطرته على كل البطولات”.

أضاف : ” المواجهة مهمة ايضا لأن الدحيل خسر لقب السوبر العام الماضي ، إلى جانب ان مباريات الفريقين دائما ما تتسم بالقوة والصعوبة “.

واوضح أن الدحيل والريان سيقودهما جهازان فنيان جديدان ، وقال : ” ربما اتفوق بنسبة بسيطة على مدرب الريان بسبب خبرتي السابقة بالدوري القطري ولكن مباريات الكؤس لا تعترف بالافضليلات “.

واعتبر معلول أن السوبر سيكون بمثابة خطوة موفقة اذا نجح في الفوز به كي يساعد على الاحتفاظ بألقاب الموسم الماضي .


وقال البرازيلي لوكاس منديز مدافع الدحيل ان لقاء الريان من المواجهات الهامة والقوية لنا ، وندرك جيداً مدي قوة فريق الريان  وأدائه المميز وقدرات لاعبيه الكبيرة ولكن نحن نستهدف اللقب بشكل واضح هذه المرة بعد أن خسرناه في الموسم السابق بسبب سوء الحظ.

أضاف : ” طموحنا كبير للفوز باللقب واستعادة كأس السوبر ،  والحماس موجود والفريق عليه أن يكسب الرهان وأن يواصل الظهور المميز “.

 

من جهته أكد الارجنتيني  اروابارينا  الفاسكو مدرب فريق الريان أن فريقه جاهز لمواجهة الدحيل في نهائي كأس الشيخ جاسم ( كأس السوبر) .

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بنادي السد أن الريان جاهز بعد أن خاض فترة إعداد ناجحة خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجديد الذي اقيم في النمسا مؤخراً.

واشاد المدرب الجديد للريان بالجهود والعمل الكبير الذي قام به الفريق واللاعبون خلال تلك فترة الاعداد والمعسكر.

وأضاف: ” خضنا معسكراً ناجحاً في النمسا واظهر اللاعبون خلال تلك الفترة القدرة على حصد الألقاب، و مباراة السوبر ستكون خير انطلاقة لنا قبل بداية الدوري ، ونحن جاهزون للتحدي”.

وتوقع الفاسكو ان تكون المباراة قوية ومثيرة من الجانبين اللذين يطمعان في الفوز باللقب الاول وقال لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وفي جاهزيتهم للمباراة ولمنافسهم القوي .

وتحدث الكربي لاعب الريان وقال ان هدفنا افتتاح الموسم الجديد بالحصول على لقب السوبر ، واكد على ان الريان جاهز للتحدي الكبير أمام الدحيل  ، واللاعون لديهم هدف واضح وهو تقديم أفضل بداية للرهيب من خلال التتويج بلقب السوبر الذي سيكون دافع للفريق في الدوري.

الاجتماع الفني لمباراة السوبر

 

على صعيد متصل عقد صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني للمباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم ( كأس السوبر ، والتي تجمع الدحيل مع الريان في السابعة من مساء غد الاربعاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وترأس الاجتماع علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم  ،وحضره عمر العزاني من نادي الريان  ، واسماعيل احمد من نادي الدحيل ، وطارق مشعل ممثل  الحكام  ، والنقيب برهان التركي من ادارة امن الملاعب .

وتم  خلال الاجتماع التطرق الى جميع الامور المتعلقة بالنواحي الادارية والتنظيمية للمباراة ، وتم الاتفاق على وصول الفريقين الى نادي السد الذي يحتضن المباراة في  5:30  مساء ، وقبل موعد المباراة بتسعين دقيقة .

والاتفاق على تحديد غرف لاعبي كل فريق وتحديد الالوان ، حيث سيلعب  الريان باللون الاحمر ، والدحيل باللون الرصاصي .

وتطرق الاجتماع الفني الى اهم شروط المباراة ، وايضا مراسم التتويج عقب المباراة مباشرة في ارضية الملعب مع ضرورة الالتزام بالزي الرياضي.

وتم الاتفاق على مداخل كل فئة من الجماهير وتم تحديد مدخل رقم 3 للعائلات ، و4 و5 لجمهور نادي الريان ، و6 و7 لجمهور نادي الدحيل.

وتم تحديد البوابات الخارجية حيث تم تخصيص البواية رقم 1 للفريقين والمنظمين ، وبوابة رقم  3 لكبار الشخصيات ، و 4 للاعلاميين والمنظمين ،و رقم  5 لذواي الاحتياجات الخاصة .

وخلال الاجتماع  طالب مسئول الامن ممثلي الناديين بضرورة حث جماهيرهما على الالتزام بالروح الرياضية .