الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.12.2014 22:28 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ح//

أكد ماسيميليانو إليجري مدرب يوفنتوس بان فريقه سيكون في أفضل حالاته في مباراة السوبر الايطالي التي تجمع فريقه مع نابولي في استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وقال مدرب يوفنتوس في المؤتمر الصحفي الذي عقد خصيصاً للمباراة اليوم: اذا سارت الأمور على ما يرام فلن تخرج السوبر من قبضتنا.

ونحن نتطلع لتوصيل رسائل ايجابية والهدف هو الانتصار لتكرار ما حققناه في العام الماضي، وهو ما يضيف لنا لقباً جديداً للسوبر.

وأضاف أليجري: المباراة لن تكون سهلة لأننا امام فريق عنيد ويمتلك عناصر ممتازة، ولكن لابد من الاشادة باعتلاء اليوفي لقمة الكالتشيو وتتويجه بطلاً للشتاء ، ونحن نتطلع الى أن نمضي في موسمنا بكل نجاح.

وحول مواجهته لمدرب نابولي رافائيل بينيتيز قال اليجري: هذا أمر محفز ونحن ننتظر المواجهة بفارق الصبر ونؤكد على احترامنا الكامل لنادي نابولي الكبير، والذي يملك خط وسط بارع اتوقع أن يضع امامنا الكثير من الصعوبات.

وتحدث في المؤتمر جان لويجي بوفون أسطورة حراس المرمى في العالم وقائد فريق يوفنتوس عن اللقاء فقال: فريق نابولي يلعب كرة قدم أنيقة.

وهو واحد من أفضل 10 أندية في أوروبا، واثبت على ذلك في كأس الرابطة الأوروبية، موضحاً بأنهم يحرتمون هذا الفريق وهو ما يدفعهم لتقديم الأفضل، وأضاف بوفون: تفاجأت بوجود رابطة لمشجعي يوفنتوس في قطر وهو ما يجعلنا نشعر بأننا متميزين.

موضحاً : بالنظر الى الامكانيات التي تمتلكها قطر أعتقد بأنها جاهزة لاستضافة كأس العالم في 2022، وهي قادرة على انجاز كل العمل المطلوب لانجاحه.

C13R6886
رافاييل بنيتيز مدرب نابولي : تواجدنا في قطر تجربة فريدة ورائعة

وعلى الجانب الآخر حرص الاسباني رافاييل بنيتيز ـ مدرب فريق نابولي الايطالي ـ على الاشادة بحفاوة الاستقبال التي وجدها مع فريقه عند وصوله الى قطر لخوض مباراة السوبر امام منافسه اليوفنتوس .

وقال ان الاستقبال كان رائعا ومميزا، واعترف بنيتيز بان نابولي يخوض اللقاء من اجل الفوز واضاف مدرب نابولي قائلا في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الاحد بنادي السد :” اللقب يحظى بالأولية القصوى في المرحلة الحالية للفريق .\

ونحن في إنتظار التفكير لاحقا في لقب الدوري ،وتواجدنا في قطر لخوض مواجهة السوبر مثل تجرية فريدة و جميلة للاعبين و الفريق عموما وأن حفاوة الإستقبال و التسهيلات الكبيرة التي لاقاها الفريق في الدوحة مثالية وممتعة.

والبنية التحتية المتطورة التي تتوفر في دولة قطر من خلال الملاعب و الفنادق و التسهيلات رائعة وتشجع كل الفرق العالمية على اقامة معسكرات شتوية فيها.

وسبق لى أن خضت معسكرا شتويا من قبل في قطر وما شاهدته يدفعني الى التفكير في اقامة معسكرات نابولي القادمة بالدوحة .”

وشدد بنيتز على اهمية مواجهة السوبر معتبرها فرصة قوية لإسعاد جماهير النادي التي تنتظر مزيدا من التتويجات للفريق وتتابع أخباره عن قرب في جميع المسابقات .

واشار الى ان المباراة تحظى باهتمام الفريقين ، واوضح ان فريقه سيلعب من اجل الحصول على اللقب على الرغم من اختلاف موقف الفريقين بجدول الترتيب .

وطالب بينيتز لاعبي نابولي باللعب بحرص وعدم ارتكاب اخطاء امام اليوفي ، لانه منافس قوى وصعب ، واعرب عن ثقته في قدرة لاعبي فريقه وقدرتهم على تحقيق نتيجة ايجابية على الرغم من اختلاف موقف الفريقين بحدول الترتيب.

وقال إن فريقه يملك لاعبين من طراز رفيع و انهم قادرون على تنفيذ التعليمات التي اعطاها لهم وتكرار المباريات القوية التي لعبوها في الفترة السابقة .

واشار مدرب نابولي الى ان الحضور الجماهيري في مباراة السوبر لن يكون له تاثير كبير على الفريقين ، مؤكدا ان الجماهير الايطالية التي ستحضر اللقاء ستكون قليلة مقارنة بالجماهير القطرية.

والجماهير الاخرى التي ستحضر من خارج قطر لحضور اللقاء ، وقال ان لاعبي نابولي سيلعبون من اجل الفوز لاهداء اللقب الى جماهيرهم عند العودة الى ايطاليا

ورفض مدب نابولي الحديث عن الانتقالات الشتوية القادمة والتغييرات التي سيشهدها فريقه ، مؤكدا ان تركيزه كله في الوقت الحالي على مواجهة يوفنتوس في نهائي السوبر.

واعترف ان مواجهة الاثنين التي ستجمع بين الفريقين وتقام بالعاصمة القطرية الدوحة ستكون مختلفة عن المواجهات السابقة التي جمعت فريقه باليوفي وانتهت بفوز الاخير.

وأنهى بنيتيز تصريحاته معربا عن ثقته في قدرة لاعبي نابولي لتحقيق الفوز واسعاد جماهيرهم واهداء اللقب لهم والذي سيمثل دفعة قوية لنا في هذه الفترة .

كريستيان ماجيو لاعب نابولي :قطر على الطريق الصحيح وستنظم مونديال نموذجي في 2022

وعلى الصعيد ذاته أعرب كريستيان ماجيو ـ لاعب نابولي الإيطالي ـ عن تفاؤله الكبير بقدرة فريقه على الفوز على فريق يوفنتوس وحصد لقب السوبر الايطالي.

وقال ماجيو في المؤتمر الصحفي للقاء والذي عقد بنادي السد أنه يثق كثيرا في قدرة فريقه على تقديم مستويات قوية في المباراة و الحصول على اللقب بعد التدريبات القوية و التحضيرات التي خاضها الفريق في الايام الماضية .

واشاد ماجيو بالمنشات القطرية موضحا ان قطر يسير في طريق صحيح لاقامة نسخة نموذجية من كاس العالم 2022 ، وقال ان ما شاهده في قطر والتسهيلات التي وجدها زادت من قناعة اللاعبين بالقدرات الفائقة لدولة قطر على المستوى الرياضي.

وتمنى ماجيو ان يهز شباك بوفون ـ حارس يوفنتوس ـ مشيرا الى انه يعيش فترة إنتعاشة كبيرة في المرحلة الحالية من الدوري الايطالي و عقب الصعوبات التي لاقاها قي بداية الموسم ، وقال انه يتمنى ان يساهم في فوز فريقه مع بقية اللاعبين.

وشدد ماجيو انه لايفكر في الفترة الحالية ترك نابولي والانتقال الى فريق آخر ، موضحا ان تركيزه كله في الوقت الحالي على مباراة السوبر والتي يتمنى الفوز بها على ان يكون التفكير بعد ذلك في بطولة الدوري الايطالي .

napoli19