الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.12.2015 17:25 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

شهدت قاعة المؤتمرات بنادي السد عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المرتقبة غداً بين باريس سان جيرمان الفرنسي وانتر ميلان الايطالي، وذلك بحضور منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، المدير التنفيذي للمباراة .
ومن جانب باريس سان جيرمان حضر المدرب لوران بلان ، واللاعب موراتي، ومن جانب انتر ميلان حضر المدرب مانشيني واللاعب المونتنيجري ستيفان يوفيتيتش .
تحدث في بداية المؤتمر منصور الانصاري عن الترتيبات الخاصة بالمباراة فقال : ” اكتملت كل الاستعدادات لاستضافة المباراة التي تجمع بين فريقين كبيرين على مستوى العالم.. باريس سان جيرمان وانتر ميلان .
والمباراة ستقام كما هو معلوم غداً الساعة السابعة والنصف باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وكان الفريقان قد التقيا العام الماضي في المغرب وهذا العام يلتقيان في الدوحة.
وكلنا يأمل في أن تخرج المباراة قوية ومثيرة .. ونثق في أنها ستخرج كذلك خاصة وان الفريقين يحضران من أجل الاعداد للمرحلة الثانية من الدوري في فرنسا وايطاليا.
وبالنسبة لنا فباريس سان جيرمان ظل خلال السنوات الماضية يقضي معسكره الاعدادي الشتوي في قطر، وهذا العام نحن سعداء باختيار انتر ميلان الدوحة لمعسكره ونتمنى للفريقين التوفيق” .
وقال الأمين العام للاتحاد : ” نحن سعداء بأن جميع تذاكر المباراة قد تم بيعها بعد عرضها عبر الانترنت في موقع اتحاد الكرة وجاء الشراء من الجماهير داخل قطر وخارجها.
والأمر بالتأكيد يسعدنا لأن تجربة بيع التذاكر عبر الانترنت حققت نجاحاً كبيراً، وللتذكير فالدوحة ستستضيف بعد أقل من اسبوعين بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو” .
وهذا الحدث – وبصفتي رئيساً تنفيذياً للبطولة – نهتم بتنظيمه مع الشركاء في وزارة الداخلية واللجنة الأولمبية وهيئة السياحة ومؤسسة دوري نجوم قطر.
بالإضافة إلى الرعاة مثل بنك قطر الوطني واوريدو واللجنة العليا للمشاريع والارث، والناقل الرسمي قناة بي إن سبورت، ونتمنى التوفيق للجميع في البطولة”.

لوران بلان
من جهته قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان : ” تعودنا خلال السنوات الماضية على زيارة الدوحة خلال الشتاء استعداداً للمرحلة الثانية من الدوري، وفي هذه المرة سنواجه فريق انتر ميلان بروح الفوز وهو فريق كبير نثق بأنه سيدخل المباراة بنفس دوافعنا” .
وأضاف مدرب سان جيرمان : ” لا ينبغي أن نحكم على فريق مثل باريس سان جيرمان إلا من خلال كل البطولات التي يشارك فيها ونحن نقوم بعمل جيد في الدوري المحلي الذي نتصدره بفارق كبير عن منافسينا .
كما أننا نمتلك حظوظاً كبيرة في دوري أبطال أوروبا، وينبغي أن نعمل جاهدين من أجل الوصول إلى أهدافنا، وخاصة دوري أبطال أوروبا الذي يعتبر الهدف الكبير الذي نسعى للفوز به في هذا الموسم أو في المواسم القريبة القادمة”.
من جهته ماركو فيراتو لاعب الفريق : ” أنا سعيد بالتواجد في الدوحة للعام الثالث على التوالي، وأعتقد أنها مكان مناسب للاعداد للاستحقاقات القادمة.
وبالنسبة لمباراتنا مع انتر ناسيونالي الايطالي فهي تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لنا لاننا سنواجه متصدر الدوري الايطالي، وأتوقع أن تأتي المباراة جيدة في ظل الطقس الرائع بقطر والبنية التحتية المميزة التي تتمتع بها”.
وحول إمكانية مشاركته في كأس العالم 2022 قال : سأكون سعيداً بالتواجد في الدوحة خلال كأس العالم 2022 وأتوقع أن تنظم قطر بطولة فريدة من نوعها”.
وعلى الجانب الآخر أعرب الايطالي روبرتو مانشيني مدرب انتر ميلان عن سعادته الكبيرة بالتواجد في الدوحة والتي فوجئ فيها بالاجواء النموذجية للمعسكر.
من حيث الطقس الذي يعتبر رائعاً، كما هو الحال بالنسبة للمنشآت الرياضية التي شاهدوها على الطبيعة والتي من شأنها المساهمة في تحقيق الهدف المنشود من المعسكر.
وعن المباراة الودية أمام باريس سان جيرمان قال : ” النادي الباريسي يعد واحداً من أفضل الفرق الفرنسية والأوروبية في الوقت الراهن ولذلك فالمباراة ستكون غاية في القوة والاثارة وآمل أن يستمتع بها الجميع.
كما أحب أن أتوجه بالشكر إلى المسؤولين عن ملف كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر على جهودهم الكبيرة للاستعداد للحدث الكبير”.
من جهته قال لاعب الفريق ستيفان يوفيتيتش بأنه سعيد بالتواجد مع الفريق في قطر خلال المعسكر الذي يعتبر مثالياً للغاية واستفاد منه الفريق بصورة كبيرة .
وقال اللاعب : ” المباراة الودية امام باريس سان جيرمان ستكون قوية جداً لأن الفريقين يعيشان أوضاعاً جيدة وكلاهما يتصدر الدوري في بلده.
والفريق الباريسي يعد من الفرق القوية وهو يتصدر الدوري الفرنسي بفارق كبير عن منافسيه كما انه ينافس في دوري أبطال أوروبا”.

مانشيني