الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
17.06.2020 20:17 في :

الدوحة : ألقى السيد أحمد الطيب المعلق الرياضي بقنوات الدوري والكأس الرياضية، المحاضرة الثانية في سلسلة المحاضرات التنشيطية التي تقيمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم لمدربي الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية وأكاديمية التفوق الرياضي أسباير على مدار عشرة أيام عبر تطبيق زووم.

أقيمت المحاضرة في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 15 يونيو الجاري تحت عنوان “الإعلام الرياضي في زمن الوباء”، وحظيت بمتابعة 279 مدرباً.

وتضمنت المحاضرة خمسة محاور هي: دور الإعلام الرياضي أثناء الجائحة التي أوقفت النشاط الرياضي في العالم، وبعض التجارب الإعلامية الشخصية للمحاضر حول دور الإعلام من خلال استعراض برامج قناة الكأس أحد المنابر الاعلامية الرياضية المؤثرة في العالم العربي.

ودور الأندية في تعزيز ودعم المراكز الاعلامية واعطائها مساحة أكبر، وكيف يطور الاعلام الرياضي الثقافة الكروية من خلال البرامج المقدمة واختيار المتحدثين بشكل دقيق، وأخيرا استثمار تقنيات التواصل الاجتماعي الحديثة في مزيد من تعزيز فرص الترابط بين اللاعبين ودعمهم خاصة أثناء التباعد الجسدي.

واستعرض السيد أحمد الطيب، الطرح الفني لموضوع المحاضرة في نقطتين، الأولى دور الاعلام الرياضي في دولة قطر من خلال أحد المنابر الاعلامية المؤثرة ” قنوات الكأس الرياضية “.

حيث أن برامج القناة ساهمت في تطوير الثقافة الكروية باستقطاب أفضل المتحدثين المؤهلين، والثانية التجارب الواقعية التي بينت دور الاعلام في بناء شخصية اللاعب منذ الصغر واستعراض دور برنامج “عيالنا” على قناة الكأس.

واتسمت محاضرة السيد أحمد الطيب بتفاعل كبير بينه وبين المشاركين الذين عبروا عن وجهة نظرهم في المحاور المطروحة، كما تبادل المحاضر النقاش مع السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، باعتباره أحد الكوادر الرياضية التي كان لها دوراً واقعياً أبرز أهمية الإعلام لنشر الثقافة الرياضية من خلال مشاركته في العديد من البرامج الفنية كبرنامجي “تكتيك – 90 دقيقة”.