الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.11.2014 18:38 في :

متابعة: بلال مصطفى/afc//

فاز اللاعب أحمد معين قائد ونجم منتخبنا العنابي الشاب بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا، بعدما ساهم في فوز منتخبنا الوطني للشباب بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما.

حيث نال آنذاك جائزة أفضل لاعب في البطولة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2014 الذي يقام يوم الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

والتي توج منتخبنا الوطني فيها بلقب بطولة آسيا للشباب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة النهائية بشهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وعلى صعيد جوائز الأفضل بالنسبة للاعبين واللاعبات ، فاز السعودي ناصر الشمراني بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2014، بعدما تنافس معه الإماراتي اسماعيل أحمد لاعب العين، والقطري خلفان إبراهيم لاعب نادي السد.

كما فاز الغاني اسامواه جيان بجائزة أفضل لاعب أجنبي في قارة آسيا 2014، في حين نال الأسترالي مايل جيديناك جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة.

وفي الفئات الأخرى، فاز الإيراني علي أشقر حسن زاده بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، بعدما كان فاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا لكرة الصالات 2014 حيث حصلت إيران على المركز الثاني.

ونال الأسترالي ماثيو كريم جائزة أفضل حكم مساعد في آسيا 2014، في حين حصلت الكورية الجنوبية كيم كيونغ-مين على جائزة أفضل حكمة مساعدة 2014.

من جهتها حصلت اليابانية هينا سوغيتا لاعبة منتخب اليابان للناشئات على جائزة أفضل لاعبة شابة في آسيا 2014.

وتم تقديم هاتين الجائزتين خلال ورشة العمل الخاصة بكأس آسيا للسيدات 2014 التي أقيمت مطلع هذا الشهر في كوالالمبور، وقامت بتقديم الجوائز مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.