الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الصين : أعرب أحمد معين قائد منتخبنا الأوليمبي عن أمله في أن يحقق الفريق نتيجة أفضل من المركز الرابع الذي حصل عليه قبل عامين على أرضه ، وذلك قبيل المواجهة مع فيتنام يوم الثلاثاء في قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين.

وكان المنتخب القطري تأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة عام 2016 على أرضه، ولكنه خسر أمام كوريا الجنوبية ثم أمام العراق، لتضيع عليه فرصة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

ويدخل الفريق المواجهة أمام فيتنام بمعنويات قوية، بعدما حقق أربعة انتصارات لغاية الآن في البطولة، حيث تغلب في دور المجموعات على أوزبكستان وعمان والصين، ثم فاز في ربع النهائي بنتيجة 3-2 على فلسطين.

وقال معين البالغ من العمر 22 عاماً في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : ” حصلنا في النسخة الماضية من البطولة على المركز الرابع، والآن نحن نلعب من جديد في الدور قبل النهائي “.

وأضاف: ” هذه المرة يجب أن نحقق مركز أفضل من النسخة الماضية، ويجب أن نتأهل للنهائي على أمل أن نتوج بلقب البطولة، نحن متحفزون كثيراً للمباراة أمتم فيتنام، ونأمل أن نواصل نواصل تقديم العروض القوية التي قدمناها في المباريات الأربع السابقة “.

واعترف لاعب الوسط القطري بصعوبة المهمة أمام منتخب فيتنام الذي وصل هذه المرحلة على حساب منتخبات عريقة مثل أستراليا وسوريا في دور المجموعات، قبل أن يفوز على العراق بفارق ركلات الترجيح في ربع النهائي.

وأوضح: ” نحن ندرك أن أمامنا مباراة صعبة، ولكننا جاهزون لها، نحن ندرك أن منتخب فيتنام جيد للغاية ، وأنهم تغلبوا على العراق في ربع النهائي، ولن تكون المباراة أمامهم سهلة بالنسبة لنا “.

وتابع: ” أعتقد أن خبرتنا سوف تساعدنا، ولكن في ذات الوقت فإن لاعبي فيتنام يلعبون مع بعض منذ بعض الوقت “.