الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.03.2014 0:04 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي قطر بطلا لكأس كيو إن بى للمرة الاولى في تاريخه بفوزه3/2 على السد في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين مساء السبت باستاد حمد الكبير بالنادي العربي .

لينضم قطر إلى قائمة الابطال بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة ، وتقدم قطر بالهدف الاول في الدقيقة 15 بواسطة محترفه الكوري الجنوبي جين هو سين ، ورد السد سريعا بهدف التعادل بواسطة يوسف احمد في الدقيقة 20 .

وبعدها بدقيقة واحدة أضاف السد الهدف الثاني في الدقيقة 21 بواسطة صالح بدر ، واستمرت الاثارة في الشوط الأول بعد إحراز ادريانو لهدف التعادل في الدقيقة 33 من ضربة جزاء ، لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 2/2 .

ومع بداية الشوط الثاني بحث كل فريق عن الهدف الثالث لضمان التتويج باللقب، وانتظر قطر إلى الدقيقة 59 لإحراز هدفه الثالث بواسطة أدريانو والذي أحرز الهدف الثاني له والثالث لقطر ليساعد في تتويج فريقه باللقب للمرة الأولى في تاريخه .

وخاض السد المباراة بتشكيلة شهدت تواجد كثير من اللاعبين الشباب لخوض الفريق مباراة مهمة يوم الاربعاء في الجولة الثالثة بدوري ابطال ايا 2014 ، في الوقت الذي خاض فيه فريق قطر اللقاء بتشكيلته الاساسية .

وحصد أدريانو جائزة افضل لاعب في اللقاء بعد الدور الكبير الذي قام به في تتويج قطر باللقب للمرة الاولى في تاريخه حيث احرز هدفين من اهداف فريقه الثلاثة ، وانضم قطر الى قائمة الابطال الذين فازوا باللقب من قبل .

وهم الغرافة والسد والوكرة والجيش ، وحرم قطر فريق السد من التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه حيث فاز السد بلقب النسخة الثانية في موسم 2010/2011، ليعود قطر من جديد لمنصات التتويج بعد غياب فترة ليست بالقصيرة .

MOHD6227