الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.02.2014 15:41 في :

متابعة: بلال مصطفى/ مجدى إدريس //

انطلقت مؤخرا النسخة الخامسة من دوري فرجان قطر لكرة القدم للموسم الحالي 2013/2014 على ملعب الفرجان بالذخيرة بمشاركة 8 فرق من أحياء قطر وسط منافسة قوية من الفرق المشاركة التي تبحث عن التتويج باللقب .

وفي إطار مباريات الجولة الأولى ، أقيمت 4 مباريات أسفرت عن فوزالذخيرة على بن عمران 4/1 وسميسمة على الدحيل 2/صفر ومدينة خليفة الجنوبية على الخور بثلاثية دون رد وأم قرن على الهلال بهدف للاشئ .

ناصر المانع : بداية قوية ونتمنى التوفيق للجميع

وعن الا نطلاقة القوية للدوري قال ناصر المانع رئيس لجنة الفرجان التابعة لأكاديمية أسباير أن الجولة الأولى حفلت ا بالندية والاثارة من قبل اللاعبين مما ينذر بمتابعة دوري ساخن هذا الموسم لاسيما وأن كل الفرق قد استعدت بصورة جيدة للدوري ونتمنى التوفيق لكل الفرق المشاركة لاسيما وأن الهدف من بطولات الفرجان هو اتاحة الفرصة للشباب القطري بمختلف الأعمار لممارسة كرة القدم في أجواء صحية تساهم في زيادة التواصل والتعارف بين الجميع

بداية جيدة للفائزين

تؤكد مؤشرات الجولة الأولى ان دوري الموسم الحالي سوف يشهد منافسة قوية من قبل الفرق المشاركة وأول تلك المؤشرات هو أن من خسر قد خسر بفارق قليل من الأهداف مقارنة مع ماكان يتحقق بالمواسم الماضية.

كما أن المستويات الفنية كان متقاربة مما يعكس الاستعداد الجدي من قبل الفرق وفي استعراض سريع للنتائج نجد أن الذخيرة حامل و ماكسويل بالدقيقة 12 لينتهي الشوط الأول بتقدم الذخيرة بهدفين دون رد ، وفي الشوط الثاني سجل رافاييل الهدف الثاني له والثالث للذخيرة بالدقيقة 35 و اختتم حفظ الله الزين اهداف الفائز بالدقيقة 47 ، و سجل الهدف الوحيد لبن عمران اللاعب البشير صلاح الدين بالدقيقة 50 .
فرجان 2

و في المباراة الثانية حقق سميسمة فوزا مهما على الدحيل بنتيجة 2 : صفر وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني سجل غدير ثامر الشمري هدفي سميسمة بالدقيقتين 27 و 35 ، وفي ثالث المباريات استهل مدينة خليفة الجنوبية مشواره بثلاثية دون مقابل في مرمى بواسطة خليفة المهندي بالدقيقة 10 و علي سعيد الربعاني بالدقيقتين 28 و 38 .

وكان الللقاء الاخير هو مسك الختام للافتتاح حيث قد فريقي أم قرن و الهلال مباراة مثيرة تشير الى أن كل منهما قادم للمنافسة على اللقب لاسيما الوافد الجديد أم قرن الذي يشارك للمرة الأولى ونجح في تحقيق الفوز على الهلال بهدف وحيد للاعب عبدالرحمن علي محمد بالدقيقة 40 ، و أدار جميع مباريات الجولة الحكم سيد محمد عبدالجليل و بمساعدة كلا من تامر معوض سيد و حازم محمد أحمد .

و تشرف على المسابقة لجنة الفرجان التابعة لأكاديمية أسباير برئاسة / ناصر سالم المانع و عضوية كل من سامر أحمد زايد و جمعة العلي الحكم الدولي السابق و محمد عبدالغفور ملا و عدد من الشباب المتعاونين مع اللجنة .

وتجدر الاشارة الى أن الجولة الثانية سوف تقام يومي الجمعة والسبت القادمين حيث يلتقي يوم الجمعة فريقي بن عمران وسميسمة والذخيرة مع الدحيل وتختتم مباريات الجولة الثانية بمباراتي مدينة خليفة الجنوبية مع أم قرن و الخور مع الهلال هلما بأن المباراة الأولى تبدأ في تمام الساعة السادسة مساءا وتقام المباراة الثانية في الثامنة الا الربع .