الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.01.2014 22:53 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب/ح/م/ج//

لخويا ينفرد بالدوري بثلاثيته في الخريطيات

أبى لخويا الا ان يخرج فائزا على غريمه الخريطيات رغم ان الاخير تقدم حتى الدقيقة 79 من المباراة قبل ان يدرك التعادل للخويا كريم بو ضيف ، ثم اضاف نام تاي وسبستيان هدفي التقدم لتنتهي المباراة المثيرة بثلاثية للخويا مقابل هدف وحيد للخريطيات.

ورغم ان الخريطيات كان يدافع ولخويا يهاجم الا انها كانت مباراة مثيرة ، حيث لعب الخريطيات مدافعا بطريقة منظمة ارهقت هجوم لخويا الذي زاده المدرب جيريتس الى 5 لاعبين بعد ان ظل الخريطيات يدافع ويبعد الكرات معتمدا على الكرات المرتدة .

وسعى بكل قوة الخريطيات الى ايصال المباراة الى نهايتها بهدف لكن كثرة الطرق يفل الحديد وهو ما فعله هجوم لخويا ، فيما أضاع الخريطيات فرصا من وضع مرتد ونجح في صدها حارس لخويا ليكومت .

وبهذه النتيجة رفع لخويا رصيده الى 31 نقطة متقدما على السد بفارق اربع نقاط ومباراة واحدة اكثر للخويا فيما تراجع الخريطيات الى المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة .

قطر يعبر معيذر بثنائية ويقفز للخامس

قفزفريق قطر الى المركز الخامس في دوري نجوم قطر بتغلبه 2/1 على معيذر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت في الجولة ال15 للبطولة ، ليرفع قطر رصيده الى 23 نقطة ويحقق فوزه السادس ، ليواصل معيذر نزيف النقاط ويلقى خسارته العاشرة ليزداد موقف الفريق صعوبة حيث بقى في المركز الاخير برصيد 11 نقطة .

ونجح قطر في حسم المباراة في شوطها الاول بالثنائية التي احرزها في دقيقتين متتاليتين بواسطة ادريانو “د14 ” وموسى العلاق “د15 ” ، وكان قطر الفريق الافضل والاخطر في الشوط الاول الذي احرزفيه هدفيه واضاع عدة فرص مؤكدة .

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى معيذر ،ونجح جونسون في إحراز هدف معيذر الوحيد في الدقيقة 78 ليحقق قطر فوزا مهما يبقي على حظوظ الفريق في اقتحام المربع في المباريات القادمة .

وتمكن قطر من تكرار فوزه على معيذر بعد ثلاثية القسم الاول ، وتأزم موقف معيذر بعد استمرار نزيف النقاط ليبقى الفريق في المركز الاخير بعد ان بقى في المركز الاخير برصيد 11 نقطة.

وشهدت المباراة مستوى متباينا طوال الشوطين ،حيث كان قطر الافضل في الشوط الاول فين كان معيذر الاخطر في الثاني واضاع عدة فرص خطيرة وكان بمقدوره الخروج متعادلا على اقل تقدير.

العربي يقفز للمربع بثلاثية فى مرمى السيلية

حقق العربي فوزه الثاني علي التوالي وهزم السيلية 3-2 في مباراتهما التي اقيمت باستاد احمد بن علي بنادي الريان في نهاية الجولة الخامسة عشر لدوري النجوم. سجل هدفي السيلية فوزي عايش في الدقيقة 12 وداجانو في الدقيقة 94 من ركلة جزاء ، وسجل اهداف العربي عبد العزيز خاتم في الدقيقة 12 وفاندرلي في الدقيقة 39 والسيد عدنان في الدقيقة 90

وارتفع رصيد العربي الي 24 نقطة وتقدم الي المركز الرابع بينما توقف رصيد السيلية عند 20 نقطة ، وجاء الشوط الثاني اقوي واكثر اثارة من الشوط الاول وتفوق حارسي المرمي رغم اهتزاز شباكهما بخمسة اهداف حيث انقذا فريقهما من العديد من الفرص المحققة.

أم صلال للأمام والجيش يتراجع

فاز أم صلال على الجيش بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن الأسبوع 15 لدوري نجوم قطر.

وتعتبر هذه الخسارة السادسة على التوالي لفريق الجيش، والفوز الثالث على التوالي لأم صلال الذي قفز برصيده الى 14 نقطة، بينما ظل الجيش بـ24 نقطة.

وسجل هدفي أم صلال اسماعيل محمود وكابوري بالدقيقتين 14و 31، وسجل مونتاري هدف الجش في الدقيقة الثانية من الزمن المستقطع بدل الضائع.

جاء اللقاء قوياً في شوطه الأول خاصة من جانب أم صلال الذي سجل فيه هدفين، حيث تمكن اسماعيل محمود من وضع فريقه في المقدمة بالدقيقة 14 عندما ارسل تسديدة قوية من مسافة بعيدة حاول مدافع الجيش عبد الله عايش ابعادها فدخلت المرمى على يسار الحارس.

حاول الجيش بعدها العودة الى المباراة لادراك التعادل، ولكن أم صلال نجح في مباغتته بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 من كرة تباطأ فيها عبد الله عايش فخطفها كابوري وراوغ الحارس ووضعها في الشباك، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني مع بدايته أضاع فيكتور سيموس فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد أن راوغ الحارس ووضع الكرة بجوار القائم، وكاد عثمان العساس أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقائق الأخيرة تم طرد ماهر يوسف لاعب أم صلال بالانذار الثاني، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المستقطع بدل الضائع نجح محمد مونتاري مهاجم الجيش في تسجيل هدف لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز أم صلال 2/1.