الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.03.2015 6:04 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ح/ج/ب//
الخريطيات يعبر السلية بثنائية

حقق فريق الخريطيات فوزاً ثميناً 2-1 على حساب السيلية في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، ضمن مواجهات الأسبوع 22 لدوري نجوم قطر، ليرفع الخريطيات رصيده إلى 27 نقطة ويظل السيلية في نقاطه الـ 26. .

انتهى شوطها الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، سجل حسن عبد الفتاح هدف التقدم للخريطيات في الدقيقة 16، وعادل للسيلية فوزي عايش في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني نجح الخريطيات في تسجيل هدف الترجيح بالدقيقة 87 عن طريق مهاجمه يحيى كيبي من كرة ثابتة نتيجة مخالفة خارج منطقة جزاء السيلية نفذها مباشرة في المرمى.

الشمال عبر الفرسان وحقق اول انتصار

أخيراً وبعد طول انتظار ، نجح الشمال في تحقيق فوزه الاول بدوري نجوم قطر بتغلبه بهدف نظيف على الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاحد بالجولة الـ22 للبطولة .

ليوقف الشمال مسلسل هزائمه ويتذوق طعم الانتصار للمرة الاولى ليرفع رصيده الى 10 نقاط يبقى بها بالمركز الاخير ، وتوقف رصيد الخور عند 26 نقطة ، احرز هدف المباراة الوحيد داغانو بالدقيقة 11 .

وعلى الرغم من فوز الشمال إلا انه بقى في المركز الاخير بجدول الترتيب ومهدداً بالهبوط ، في الوقت الذي ابتعد فيه الخور عن صراع المربع بعد ان لقى خسارته الثامنة من بداية الدوري .

ونجح الشمال في احراز هدف مبكر وعلى الرغم من الهجمات المتواصلة للخور لاحراز هدف التعادل الا ان الشمال تمكن من المحافظة على هدفه حتى نهاية اللقاء الذي شهد طرد ايهاب سر الختم ـ لاعب الشمال ـ بالدقيقة الاخيرة لحصوله على الانذار الثاني .

وكثف الخور من هجماته في الشوط الثاني عبر ماديسون وخوليو سيزار لاحراز التعادل ، لكن التسرع في انهاء الهجمات ادى الى اهدار كل الفرص .

ولعب الشمال بروح عالية ساعدته على المحافظة على نظافة شباكه حتى نهاية اللقاء ليحقق فوزه الاول والذي جاء في الجولة الـ22 للبطولة وقبل نهاية دوري نجوم قطر بأربع جولات فقط .

ليحصد الشمال ثلاث نقاط ويحقق اول انتصار له ببطولة الدوري . وفشل الخور في استعادة انتصاراته بعد تعادله بالجولة الماضية امام الجيش.

الأهلي يعبر أمواج الوكرة

عاد الاهلي للانتصارات بعد توقف في الجولتين الماضيتين وهزم الوكرة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما باستاد حمد الكبير بالعربي في ختام الاسبوع الثاني والعشرين لدوري نجوم قطر .

وسجل الكونغولي الان ديوكو الاهداف الثلاثة للاهلي في الدقائق (55 و63 و 66 )، فرفع رصيده الي 23 هدفا في صدارة الهدافين وحطم رقمه الموسم الماضي برصيد 22 هدف .

وسجل للوكرة الايراني رضا قوجان ( 73 ) ، و المغربي محسن متولي ركلة جزاء ( 94 ) واهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء ( 61 ) ، ورفع الاهلي رصيده الي 34 نقطة وتقدم للمركز الخامس ، وتأزم موقف الوكرة في المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 17 نقطة

العربي خطف الشيحانية بهدف اشكان !

كما نجح العربي في الفوز على الشيحانية بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما في اطار منافسات الجولة 22 لدوري نجوم قطر ، وشهدها استاد حمد الكبير بالعربي .

وسجل هدف المباراة الوحيد للعربي المحترف الايراني سيد اشكان من مسافة 35 ياردة تقريبا بالدقيقة 41 من الشوط الاول، واصبح رصيد العربي 29 نقطة فيما تجمد رصيد الشيحانية عند 18 نقطة .

وكان الشوط الاول سجالا بين الفريقين وكل منهما اراد ان التسجيل لاهمية نقاط اللقاء حيث تطلع العربي إلى ما هو افضل وسط منافسة من الاخرين فيما سعى الشيحانية الى كسر حاجز النقطة الذي كان عليه قبل اللقاء، وبالتالي تجاوز الخطر.

إلا أن ذلك لم يتحقق لاسيما ان الهدف جاء قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق ، وفي الشوط الثاني حاول الشيحانية العودة مبكرا الا ان العربي تصدى لمحاولات ومن ثم الرد عليها.

ولجأ مدرب الشيحانية الى استمرار الزخم الهجومي بالربع ساعة الاخيرة باحثا عن هدف التعادل وصعد المدافع الايراني مهرداد للهجوم الى جانب شجاعي .

وبالمقابل سعى العربي الى استغلال ذلك والقيام بكرات مرتدة لكنها لم تسفر عن شئ ليفوز العربي بهدف وحيد جاء في وقته تماما .