الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.12.2013 13:32 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

اختتمت أمس منافسات الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر، والتي تعادل فيها الأهلي مع الخور 2/2، وأم صلال مع الخريطيات 0/0، وفاز فيها الجيش على الغرافة 2/1، والسد على معيذر 5/1 وقطر على السيلية 2/1، وتعادل الريان ولخويا 0/0، وفاز العربي على الوكرة 2/0.

وبهذه النتائج يواصل الجيش في صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة، والسد في المركز الثاني بـ21 نقطة، ثم السيلية في المركز الثالث بـ16 نقطة، ولخويا في الرابع بـ15 نقطة، متفوقاً على قطر صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف، ثم الغرافة في المركز السادس برصيد 14 نقطة متفوقاً على الوكرة بفارق الأهداف.

ثم العربي في المركز الثامن متفوقاً على الخريطيات والأهلي على التوالي بفارق الأهداف ولكل من الثلاث أندية 12 نقطة، ثم يأتي الريان في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، ثم الخور في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، ومعيذر في المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط.

ويأتى أم صلال في المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط، وبهذه النتائج يكون الجيش قد نجح في تحقيق فوزه الخامس على التوالي، والسد حقق فوزه الثالث على التوالي، في حين يتعرض السيلية للخسارة الثانية على التوالي.

الأفضل

ويعتبر فريقا الخور وأم صلال هما الوحيدان في دوري نجوم قطر اللذان لم يحققا الفوز حتى الآن، ومن مفارقات جدول الترتيب أن الجيش الذي يتصدر المنافسة لا يعتبر صاحب أفضل هجوم فقد سجل لاعبوه حتى الآن 14 هدفاً، ويتفوق عليه الجيش بـ20 هدف، ولخويا بـ18 هدف، والسيلية بـ17 هدف.

وكذلك يتفوق عليه الوكرة والغرافة وكلاً منهما سجل 15 هدفاً، ويتساوي الجيش في عدد الأهداف المسجلة مع الأهلي الذي يحتل المركز العاشر، والريان صاحب المركز الحادي عشر، ولكن ما يميز الجيش فعلاً فهو دفاعه الصلب والذي قاده الى هذا المركز المتقدم، فالفريق لم تدخل شباكه سوى 6 أهداف فقط، كصاحب أفضل دفاع.

الأقل

أما أقل الفرق تسجيلاً للأهداف فهي قطر ومعيذر صاحبي المركزين الخامس والثالث عشر وكلاهما سجل لاعبيه 11 هدفاً، ثم أم صلال والذي سجل لاعبيه 12 هدفاً، ويعتبر فريق معيذر صاحب أسوأ دفاع في الدوري حتى الآن حيث استقبلت شباكه 27 هدفاً، وكانت هزيمته الكبيرة الأخيرة أمام السد في الأسبوع العاشر بنتيجة 5/1 .

الهداف

يتواصل الصراع على لقب الهداف بين مجموعة من اللاعبين، ويعتلي صدارتهم أنور ديبا برصيد 7 أهداف، ثم فاندرلي مهاجم العربي بـ6 أهداف، وايلونغا وداجانو لاعبي السيلية وميشيل لاعب الوكرة وخلفان ابراهيم لاعب السد ويوسف المساكني لاعب لخويا، وخاسمناني كامبوس لاعب معيذر ولكل منهم 5 أهداف.