الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.02.2015 16:41 في :

متابعة: بلال مصطفى//

شاركت اليوم أسرة كرة القدم القطرية التي تضمّ الاتحاد القطريّ لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر بالاحتفال باليوم الرياضي للدولة، وذلك في فعالية مشتركة استضافتها أسباير زون، بمشاركة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث السيد /حسن الذوادي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر السيد /هاني بلان، وحضور أكثر من 1,500 من موظفي المؤسسات الثلاث وعائلاتهم.

رياضي 7
وفي تعليقه على الفعاليات التي تُنظمها أسرة كرة القدم القطرية في اليوم الرياضي للدولة قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: ” باحتفالها باليوم الرياضي تُقدّم قطر نموذجا يحُتذى في المنطقة والعالم للاهتمام بالرياضة والتشجيع على ممارستها على مدار العام.

فالرياضة لا تقتصر فقط على يومٍ واحد أو لعبة واحدة، بل هي أسلوب حياة يضمن الحفاظ على صحة المجتمع وقدرته على الإنتاج خاصة في مجتمع شابّ كالمجتمع القطريّ، ونحن فخورون بمشاركتنا كأسرة كرة القدم القطرية في فعاليات هذا اليوم والتي تأتي في إطار مسؤوليتنا والتزامنا بدعم وتطوير الرياضة في قطر وفق الأهداف التي رسمتها لنا رؤية قطر الوطنية 2030″.

بدوره قال السيد /حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: “يعكس هذا اليوم الذي نحتفل به للعام الرابع على التوالي، مدى الاهتمام التي تحظى به الرياضة في قطر على المستويين الرسميّ والشعبيّ، فهو يُمثل محطة لتشجيع الناس من كافة الأعمار على تبني أنماط الحياة الصحية وتعريفهم على مختلف الرياضات التي يُمكن لهم ممارستها على مدار العام.

ونحن سعيدون بمشاركتنا مع بقية أعضاء أسرة كرة القدم القطرية في فعاليات اليوم الرياضي إذ يُعد تشجيع ممارسة الرياضة وتبني أنماط الحياة الصحية أحد الجوانب المهمة للإرث الذي نسعى أن تتركه بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لقطر والمنطقة، وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالتهنئة للفرق الفائزة وجميع المشاركين في بطولة اليوم الرياضي لكرة القدم التي نظمتها أسرة كرة القدم القطرية”.

رياضي2
من جانبه قال السيد /هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: ” يُمثل اليوم الرياضي مناسبة فريدة تجتمع فيها الأسرة لممارسة الرياضة في أجواء احتفالية ممتعة، كما يُعدّ أيضاً وقفة سنوية لكل واحد منا لتقييم نمط الحياة الذي نتبعه ونُعلمه لأبنائنا وتأثيره على صحتنا وعلى صحة الأجيال القادمة.

ونحن مسرورون بمشاركتنا بالاحتفال بهذا اليوم مع أسرة كرة القدم القطرية، فزيادة إقبال الناس على ممارسة الرياضة واهتمامهم بها لا يعود فقط بالفائدة عليهم وإنما ينعكس أيضاً على رفع مستوى الأداء في مختلف الرياضات وبينها كرة القدم وهو الهدف الذي نسعى جميعاً لتحقيقه”.

وقد تميز احتفال أسرة كرة القدم القطرية هذا العام بطابعه العالميّ إذ احتوى على مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المقتبسة من مختلف الرياضات من أنحاء العالم مثل كرة القدم الأمريكية،وسباق الدراجات البطيء، وكرة السومو، ورياضة الزومبا.

رياضي 8
ويقول محمد عيسى من الاتحاد القطري لكرة القدم الذي شارك في عدد من هذه الفعاليات: “من الجميل أن نرىكل رياضات العالم مجتمعةً في مكان واحد، لقد تعرفنا على رياضات جديدة لم نكن نعرفها من قبل مثل سباق الدراجات البطيء وكرة السومو، وقد استمتع أطفالي كثيراً بهذه التجربة، وكان يوماً رائعاً لكل العائلة”.

وتضمن البرنامج أيضاً عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية التي تُناسب مختلف الأعمار مثل الكرة الطائرة وتنس الريشة، ومضمار حواجز كرة القدم، واختبار اللياقة بالصافرة، والكرة المتدحرجة، وقفز البنجي للأطفال، إلى جانب الخيمة المخصصة للنساء التي نُظمت فيها تمارين اليوغا والإيروبيكس والكيك بوكسنغ والزومبا.

بدورها قالت إيمان الدوسري من مؤسسة دوري نجوم قطر: “لقد شاركت في لعبة كرة الطائرة، وتنس الريشة، وتابعت مجموعة من التدريبات في الخيمة المخصصة للنساء، كما شارك أبنائي في لعبة الكرة المتدحرجة فوق الماء ومنافسات التسلق، كان يوماً مزدحماً بالأنشطة ونحن نشعر بالتعب لكنها كانت تجربة جميلة حقاً نود تكرارها بكل سرور”.

فعاليّات متنوعة وحضور كبير فاق 1500 مشارك

كما اشتملت فعاليات الأمس منافسة كرة القدم الخماسية التي شارك فيها 4 فرق من الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، وشهدت المباريات منافسات حامية ونالت تشجيعاً كبيراً من الحاضرين.

وحول المنافسة التي شهدتها بطولة كرة القدم قال جاسم الجاسم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “كانت المنافسة محتدمة بين الفرق المشاركة التي قدمت أداءً جميلاً، أهنئ الفائزين وحظاً أوفر لكل الفرق المشاركة، لقد كانت المنافسة محتدمة وشيقة”.

وإلى جانب الفعاليات الرياضية شهد احتفال أسرة كرة القدم القطرية بعض الأنشطة الترفيهية للعائلات مثل كرة القدم الاستعراضية والرسم على الوجوه والمنطقة المخصصة لألعاب الأطفال وعروض الموسيقى والمهرجين.

إلى جانب إجراء الفحوص الطبية وفحص مستوى ضغط الدم للمشاركين، واستشارات التغذية التي قدمها مختصون لمساعدة المشاركين على الموازنة بين تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

ومن الجدير بالذكر أن احتفال أسرة كرة القدم القطرية باليوم الرياضي يُعدّ جزءاً من الجهود المتواصلة التي تبذلها للمساهمة في تطوير القطاع الرياضي وتعزيز مستوى أداء الرياضيين القطريين في مجال كرة القدم وذلك بالتعاون مع شركائها في مختلف الهيئات الحكومية والخاصة.

رياضي 1