الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.03.2014 23:47 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

حمل الأسبوع 23 لدوري نجوم قطر أنباء سعيدة للخويا الذي عزز من فرصة فوزه بالدرع بفوزه على الريان بهدفين دون مقابل رفع بهذا الفوز رصيده الى 50 نقطة.

وأصبح يحتاج الى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المتبقية أمام أم صلال والسد وقطر، ونبأ حزين لمعيذر الذي خسر أمام السد وأعلن هبوطه رسمياً لدوري قطر غاز ليغ.

وشهد الأسبوع تقدم السد الى المركز الثاني بفوزه على معيذر 4/1، في حين تراجع الجيش الى المركز الثالث بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن السد بتعادله مع الغرافة 2/2، وحافظ السيلية على المركز الرابع بتعادله مع قطر 3/3 .

في أكثر المباريات التي شهدت تسجيلاً للأهداف في الأسبوع، وحافظ الأهلي على تواجده في المركز الخامس بتعادله القاتل مع الخور في الدقيقة الأخيرة بعد أن كان خاسراً منذ الدقيقة 62، ونجح في رفع رصيده الى 35 نقطة.

وفي المركز السادس جاء العربي الذي فاز بهدف أيضاً على الوكرة سجله فاندرلي فرفع رصيده الى 32 نقطة، ويأتي بعده أم صلال في المركز السابع بـ31 نقطة بتعادله مع الخريطيات بدون أهداف.

ثم الخريطيات في المركز الثامن بـ28 نقطة، وهو نفس رصيد الغرافة التاسع وقطر العاشر.. ويأتي بعدهم الخور بـ25 نقطة ويليه الريان بذات الرصيد، ثم الوكرة في المركز الثالث عشر بـ23 نقطة، وأخيراً معيذر بـ14 نقطة ليعلن هبوطه رسمياً.

وزاد عدد البطاقات الحمراء في هذه الجولة التي شهدت 4 من مبارياتها اشهار الحكام للبطاقة الحمراء التي نالها كلاً من: كامبوس لاعب معيذر في لقاء فريقه مع السد.

ونيلمار دا سيلفا مهاجم الجيش في مباراة فريقه مع الغرافة، وكريم زياني في مباراة العربي مع الوكرة، ولاعب الخريطيات محمد عبد الرحمن في لقاء أم صلال.

وأما اكثر المباريات اشهاراً للبطاقة الصفراء فكانت لقاء الغرافة والجيش وبلغ عددها 8 بطاقات، خلاف البطاقة الحمراء التي نالها نيلمار، حيث تلقاها من الغرافة: مشعل مبارك ،قاسم برهان ،بريشيانو ،بلال محمد ،ابراهيم الغانم .

ومن الجيش: مونتارى ،وسام رزق ،على سند ،وشهدت نفس المباراة عودة لاعب الغرافة بريشيانو للمشاركة مع فريقه للمرة الأولى بعد قرار ايقافه عن ممارسه نشاطه الكروي من قبل الاتحاد الدولي للكرة لمدة 4 شهور.

وعلى مستوى الهدافين لم تشهد اللائحة تغييراً على قمتها حيث ما زال ألان ديوكو لاعب الأهلي يتصدرها بـ19 هدفا رغم عدم تسجيله في الجولة 23.

ويأتي بعده 5 لاعبين سجل كل واحد منهم له 12 هدفا وهم : سيباستيان سوريا لاعب لخويا، وموموني داجانو لاعب السيلية، وخلفان ابراهيم لاعب السد، ويوسف المساكني لاعب لخويا، وفاندرلي لاعب العربي.