الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.02.2016 2:54 في :

كتب : بلال مصطفى//

اختتمت منافسات الأسبوع السادس عشر للدوري القطري للهواة والذي جاءت نتائجه متباينة ما بين فوز وتعادل ، وكانت أبرز مفاجآته تعادل فريق أم الأفاعي مع البدع في واحدة من أقوى مباريات الجولة .
وجاءت بقية النتائج بفوز المطار على مدينة خليفة 5-2 وأمواج على لوسيل 2-0 والاتحاد العسكري على كوبروس 4-0، وكانت أكبر نتيجة فوز الدوحة على لاتين 8-0 وفوز الوعب على القدس 7-0 .
بينما خيم التعادل الايجابي على مباراتي البدع مع أم الأفاعي بنتيجة 2-2 وعلى لقاء مكين مع الذخيرة بنتيجة 1-1 ، وكان التعادل السلبي 0-0 هو نتيجة لقاء كهرماء مع الجالية البريطانية .
وشهدت الجولة السادسة عشرة تسجيل 34 هدفاً بنسبة 2.1 هدف في المباراة الواحدة ، وتم تسجيل الأهداف في سبع مباريات ، وخلت مواجه كهرماء والجالية البريطانية منها .
كما حققت الفرق المتنافسة خمسة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات ، بواقع تعادلين إيجابيين وآخر سلبي ، لتستمر الفرق في صراعها لحسم الصدارة والهروب من القاع .

الوعب هواة 5
اشتعال الصراع على القمة
وبالنسبة للترتيب العام للفرق ، فلا يزال فريق أم الأفاعي متربعاً على عرش الصدارة بـ 39 نقطة رغم تعادله والذي استفاد منه فريق الوعب كثيراً وقلل الفارق بينهما لنقطة واحدة بعدما حل ثانياً بـ38 نقطة .
بعد أن استهاد عافيته وسجل سباعية في مرمى القدس ، واستفاد أمواج من فوزه وحافظ على مركزه ثالثاً برصيد 36 نقطة ، فيما تقدم المطار – بعد طول غياب – للمركز الرابع برصيد 31 نقطة لتكمل الفرق الأربعة المربع .
أما القدس الخامس فتوقف رصيده عند 30 نقطة بعد هزيمته القاسية من الوعب ، وتقدم الاتحاد العسكري للمركز السادس برصيد 29 نقطة ، فيما حل كهرماء بذات الرصيد سابعاً .
وفي المركز الثامن جاء فريق الدوحة بنقاطه الـ 25 ، وتواجد الذخيرة تاسعاً برصيد 25 نقطة أيضاً ، وفي المركز العاشر حل فريق مكين برصيد 22 نقطة .
وفي المنطقة الأخيرة تتواجد ستة فرق برصيد متقارب من النقاط ، فيحل الجالية البريطانية في المركز 11 برصيد 13 نقطة ، ويليه البدع في المركز الـثاني عشر بـ 12 نقطة .
وفي المركز الثالث عشر كوبروس بعشر نقاط وبالرصيد نفسه يتواجد لوسيل في المركز الرابع عشر ، وجاء لاتين في المركز الخامس عشر بتسع نقاط ،وأخيراً مدينة خليفة في المركز السادس عشر بسبع نقاط.

أم الأفاعي هواة
مباريات مثيرة في الجولة الـ 17
وعلى صعيد مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري فنحن على موعد مع مباريات مثيرة وغاية في القوة والتي ستنطلق مساء الأحد المقبل بأربع مباريات مهمة .
فيلتقي في اللقاء الأول المطار مع لوسيل ويلعب الوعب مع أمواج في قمة حقيقية في تلك الجولة ، ويقام اللقاءان على ملعب نادي المرخية في السابعة والتاسعة مساء على الترتيب.
كما سيلتقي الاتحاد العسكري بمدينة خليفة في مواجهة سهلة نسبياً نظراً لفارق النقاط والترتيب بينهما وسيلعب البدع مع كوبروس في ذات التوقيتين على ملعب نادي الخور .
أما اليوم الثاني من الجولة ذاتها وهو الإثنين 22 الجاري وفيه سيلعب الدوحة مع أم الأفاعي ويلتقي كهرماء بالقدس على ملعب نادي الغرافة في نفس التوقيتين السابقين.
وتختتم الجولة بلقاءي الذخيرة مع لاتين ومكين مع الجالية البريطانية على ملعب نادي العربي في السابعة والتاسعة مساء على الترتيب ، ليسدل الستار على منافسات الجولة الـ 17.
نتائج الأسبوع السادس عشر لدوري الهواة
فوز المطار على مدينة خليفة 5-2
فوز أمواج على لوسيل 2-0
فوز الاتحاد العسكري على كوبروس 4-0
فوز الوعب على القدس 7-0

فوز الدوحة على لاتين 8-0
تعادل مكين مع الذخيرة 1-1
تعادل البدع مع أم الأفاعي 2-2
تعادل كهرماء مع الجالية البريطانية 0-0

أمواج والجالية البريطانية