الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.12.2014 22:49 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ح/ج/ب//

أم صلال يعمق جراح الغرافة بالاربعة ويقفز للثالث مؤقتا

حول أم صلال تأخره بهدف إلى فوز رباعي مستحق على الغرافة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت بالجولة الـ14 لدوري نجوم قطر .

والتي انتهت بفوز ام صلال 4/3 ، ليرفع أم صلال رصيده الى 23 نقطة ويقفز إلى المركز الثالث مؤقتا ًوحقق ام صلال فوزه السادس وألحق الخسارة الخامسة بالغرافة .

وكان الغرافة البادىء بالتسجيل بإحرازه الهدف الاول بالدقيقة العاشرة بواسطة بزمان محمد والذي سجل بالخطأ في مرماه ، وتعادل اسماعيل محمود لام صلال بالدقيقة 20 لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1 .

وفي الشوط الثاني واصل ام صلال تفوقه حيث أحرز 3 أهداف متتالية بواسطة اسماعيل محمود “46 ،62 ” ليسجل 3 اهداف لفريقه ، واضاف تامر جمال الهدف الرابع لام صلال “د65 ” .

وضيق فهيد الشمري الفارق للغرافة بإحرازه الهدف الثاني بالدقيقة 72 ، ثم أحرز ليساندرو لوبيز الهدف الثالث للغرافة بالدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني .

وشهدت المباراة اثارة كبيرة بين الفريقين لرغبتهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث، ونجح ام صلال في استعادة انتصاراته بعد التعادل في الجولة الماضية امام الخور وحقق فوزا كبيرا قفز به للمربع الذهبي .

وعمق ام صلال من جراح الغرافة بعد ان ألحق به الخسارة الخامسة والثانية على التوالي بعد الهزيمة بسداسية امام الوكرة بالجولة الماضية.

وسعى الغرافة الى إحراز التعادل بالدقائق الاخيرة بعد ان كثف من هجماته لتفادي الخسارة والتي جعلت موقف الفريق بالمربع الذهبي مهدد بعد ان فشل في ايقاف نزيف النقاط بعد سداسية الوكرة بالجولة الماضية .

29-OMRI0855
لخويا بثلاثية يعبر قطر بسهولة

بسهولة كبيرة حقق فريق لخويا حامل اللقب الفوز علي مضيفه قطر 3-1 في المباراة التي جرت بينهما الليلة باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في اولي مباريات القسم الثاني والاسبوع الرابع عشر لدوري نجوم قطر .

سجل أهداف لخويا إسماعيل محمد في الدقيقتين 2 و8 وفلاديمير فايس في الدقيقة 77 ، وسجل حمدي الحرباوي الهدف الوحيد لقطر في الدقيقة 85 .

ورفع لخويا رصيده بهذا الفوز الي 33 نقطة تساوي بهم مع السد ، لكن تفوق لخويا بفارق هدف جعله يتنزع الصدارة مؤقتاً ، حيث يلتقي السد غدا الاحد مع الشيحانية ، وتوقف رصيد قطر في نفس الوقت عند 21 نقطة في المركز الخامس مؤقتا .

ورغم الاهداف الاربعة ورغم فوز لخويا الا ان المباراة لم تكن علي مستوي الفريقين وجاءت اقل قوة بسبب تراجع قطر وتقديمه عرضا غير جيد بالمرة .

الخور يزيد أوجاع العربي

وكسب الخور ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على العربي في الأسبوع الأول من القسم الثاني لدوري نجوم قطر، بهدف وحيد دون مقابل سجله مهاجمه البرازيلي وليام جونيور في الدقيقة 14 من عمر المباراة ، ليرفع الخور رصيده الى 17 نقطة ويظل العربي في 15 نقطة.

التي شهدت أفضلية واضحة للخور والذي استفاد من تسجيله لهدف مبكر ليفرض اسلوبه على العربي حيث نجح الفريق في اغلاق كل المنافذ أمام هجوم العربي.

وبالمقابل اعتمد الفريق على طريقة الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة مهاجميه بحثاً عن خطف هدف ثاني لتأمين فوزه، ولمنع مدافعي العربي من التقدم لمساندة خط الهجوم.

وكان بإمكان العربي إدراك التعادل في آخر فرصة سنحت له من الركلة الركنية التي قابلها بوعلام خوخي برأسية كانت في طريقها للمرمى لولا أنها اصطدمت بزميله محمد مدثر ونجح الدفاع في ابعادها.

الوكرة يتألق ويفوز على الجيش

ورفع الوكرة رصيده الى 14 نقطة بعد فوزه المثير على فريق الجيش 2/1 في اللقاء الذي جرى في استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة السبت ضمن مباريات الجولة 14 لدوري نجوم قطر.

حيث قفز إلى الترتيب الحادي عشر بالقائمة فيما تراجع الجيش الى المركز الخامس بفارق الاهداف ، وقلب الوكرة تأخره الى فوز مثير حيث تقدم الجيش بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة من المباراة عن طريق ماجد محمد .

ثم تعادل الوكرة عن طريق الأرجنتيني ساشا في الدقيقة 34 ، وعاد ساشا من جديد وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 56 من زمن المباراة .

وكانت المباراة تجري سجالا بين الفريقين بهجمة هنا وأخرى هناك مع محاولات لاستغلال الفرص التي تتاح في المباراة .

وأراد الجيش ان يستغل تقدمه وهاجم بقوة بعد الهدف الا انه لم يفلح في زيادة اهدافه قبل ان يدرك ساشا هدف التعادل لفريقه وهو ما مكنه على أن يجاري الجيش .

وفي الشوط الثاني اقتنص ساشا الهدف الثاني بعد ان استغل الفراغ الذي كان في منطقة جزاء الجيش بعد كرة وصلته في تلك المنطقة .

ليرفع الوكرة رصيده الي 14 نقطة وتقدم مؤقتا الي المركز الحادي عشر ، وتوقف رصيد الجيش عند 22 نقطة وترجع مؤقتا للمركز الخامس.

OTH (10)