الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.01.2014 14:29 في :

كتب: بلال مصطفى//

أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم استعداداته للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة والذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 11 من فبراير المقبل للعام الحالى 2014 ، بالعديد من الانشطة والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة والتى يحرص الاتحاد على إقامتها منذ الموسم الأول للاحتفال باليوم الرياضى للدولة .

حيث يأتى احتفال الاتحاد القطرى لكرة القدم بهذا اليوم تأكيداً لكثير من المعانى وتحقيقاً للمزيد من الأهداف التى تهتم بتوسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني وزيادة معدلات المشاركة الفاعلة بممارسة كرة القدم ، وذلك بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021.

وهو ما يهدف لإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة يسعدون بها، وكذلك نشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني ، والترويج للأنشطة الرياضية والترفيهية والاستمتاع بالبرامج المقامة في اليوم الرياضي للدولة ويتعود الجميع على ممارسة الرياضة ليس فى هذا اليوم فحسب، بل نجعل منه منطلقاً لجعل الرياضة أسلوب حياة .

وفى هذا الصدد تم وضع خطة متكاملة للاحتفال بهذه المناسبة ، من خلال تشكيل فرق عمل للاحتفال بهذا اليوم بالتنسيق مع الكثير من الجهات فى الدولة .

وتعتبر مشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم للحتفال بهذا اليوم بدافع الحرص على المشاركة الايجابية دليل على تعزيز دور الاتحاد القطرى لكرة القدم فى المجتمع المحلى ، و بما يجعل من الرياضة منهجاً سليماً للحياة، لاسيما وأن الاستفادة من هذا اليوم ستكون لها أكبر الأثر لتشجيع جميع الموظفين على المشاركة وممارسة الرياضة بشكل يومي بما يصب في مصلحة الجميع.

قرية كرة القدم

يوم رياضى فعاليات شل 1

وعلى صعيد أنشطة هذا العام، فهي تتنوع وتتعدد ما بين فقرات رياضية ومسابقات ترفيهية وفعاليات مصاحبة للأطفال والعائلات والموظفين، وذلك من خلال “قرية كرة القدم” ، هذا الحدث الذي سيقام على ملعب رقم 7 في أسباير، ويتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والاستعراضية لجميع الأعمار من بينها مسابقات لكرة القدم وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا قطر 2022 ومؤسسة دوري نجوم قطر.

قطر غاز للكرة الشاطئية

وعلى صعيد الأنشطة الاخرى التي سيقوم بتنفيذها الاتحاد مع الجهات الاخرى والتي وصلت الى أكثرمن نشاط كروي، حيث تم الانتهاء من وضع جميع الترتيبات النهائية لبطولة كرة القدم الشاطئية والتي ستقام يومي 10 و 11 فبراير في مخيم “قطر غاز” في منطقة “سيلين” ،حيث ستحمل هذه البطولة في نسختها الاولى اسم قطر غاز وبمشاركة 14 فريقاً من الفرق المحلية .

كما تم الاتفاق مع مؤسسة الحي الثقافي “كتارا” على إقامة أنشطة كروية موجهة للعائلات والأطفال والتى ستقام على شاطئ كتارا لجميع الجنسيات والاعمار بهدف إشراك أكبر عدد من الجمهور لممارسة الرياضة فى هذا اليوم .

تعاون بناء

يوم رياضى 2

ومن جانب آخر قام الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع كثير من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بتوفير حكام وأدوات رياضية وتدريبية لممارسة لعبة كرة القدم بهدف التعاون في مثل هذه المناسبات ، حيث سيشارك الاتحاد فى احتفالات وزارة الخارجية بهذا اليوم عن طريق توفير طاقم حكام لإدارة مباراة كرة القدم بين فريق الوزراة وفريق البعثات الدبلوماسية ، والتى ستقام بشارع الرفاع بمنطقة الخريطيات بدءا من الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهراً ، حيث يهدف الاتحاد من تلك المشاركات تنوع الفعاليات والأنشطة والتي يقوم بتنفيذها الاتحاد كل عام .

بطولة أسباير للأطفال

وفى الإطار نفسه ستكون هناك مشاركة كبيرة من أكاديمية التفوق الرياضى “أسباير” من خلال فرق اللاعبين مواليد 2005/2006 من الأندية القطرية والذى تبدأ فعالياته فى التاسعة من صباح يوم 11 فبراير بالملعب رقم (3)بأسباير بإقامة مسابقات كرة القدم بين 24 فريقا سيتم توزيعهم على أربع مجموعات بواقع 6 فرق لكل مجموعة .

قطر لول ..الموسم الأول

وعلى صعيد متصل ، سيقوم الاتحاد بإطلاق النسخة الاولى من دوري “كأس أندية قطر لول” وذلك بالتعاون مع مركز قطر للتراث والهوية بمشاركة فرق تحمل اسم الاندية في الخمسينات مثل التحرير والنجاح والاحراروالعروبة والتعاون ، حيث ستقام هذه البطولة على مدار ثلاثة أيام بدءاً من تاريخ 9 و10 و يختتم فى 11 فبراير على ملعب ستاد الدوحة ، وذلك بهدف ربط الماضى بالحاضر وضمان تواصل الأجيال .

شل قطر وكأس العالم للأطفال

وفي إطار التعاون المشترك مع شل قطر – الشريك الرائد للاتحاد القطري لكرة القدم – سيتم تنظيم بطولة كأس العالم للأطفال بمشاركة 32 فريقاً وهى نفس المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل وهي فرصة لاثراء الحماس والاثارة لدى هولاء الأطفال وهم يتنافسون مع بعضهم البعض في جو كروي عالمي مثير.

ومما لاشك فيه أن اليوم الرياضي للدولة يعزز من أهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر للعام 2030 ، والتي يسير الاتحاد القطرى لكرة القدم على نهجها وفق رؤيته 2021 ، والتى تشجع الجميع لاسيما الطلاب على ممارسة كرة القدم وجعلها جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية.

أجواء احتفالية بنكهة رياضية

ومع اقتراب ساعة الصفر، ساعة الرياضة، ومع بداية العد التنازلى ، الكل يتسابق من أجل المشاركة فى بناء مجتمع قوي وصحي، مع انطلاق فعاليات اليوم الرياضي للدولة فبراير 2014 ، ستتحول قطر إلى ملعب كبير لممارسة الرياضة يستوعب جميع المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلد الطيبة بمختلف فئاتهم السنية، بعد أن أصبحت دولة قطر من الدول الرائدة في تخصيص يوم رياضي وعطلة رسمية للمجتمع.
DOHA3058 - Copy