الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.01.2016 7:50 في :
متابعة : بلال مصطفى/ب//

نجح أهل القمة فى الاحتفاظ بمراكزهم فى جدول الترتيب قبل توقف دوري نجوم قطر بسبب انطلاق كأس آسيا تحت 23 سنة يوم 12 الجاري ، وذلك بعد أن حققوا انتصارات صعبة وشاقة فى الجولة الخامسة عشرة.

كما استفادت فرق أخري من نتائج منافسيها واحتفظت أيضا بمراكزها رغم عدم تحقيقها الانتصارات ، حيث شهدت الجولة استعادة الغرافة والأهلي لنغمة الانتصارات المتوقفة منذ فترة طويلة، وحقق الريان والجيش ولخويا أصعب انتصار لهم هذا الموسم .

فاجتاز الريان فريق الخريطيات بهدفين لهدف بعد أن تأخر بهدف ، وبعد أن حصل على الانتصار بركلة جزاء ليظل على القمة والصدارة .

وعبر الجيش فريق السيلية بفوز صعب 2-1 ، في الوقت القاتل وتحديداً فى الدقيقة 82 عن طريق البديل ياسر أبو بكر بعد أن كان متعادلا بهدف ، ليحتفظ الجيش بمركز الوصافة.

وكادت انتصارات لخويا أن تتوقف علي يد قطر صاحب المركز قبل الأخير ، لكنه نجح فى عبور المأزق الصعب أيضا بهدفين لهدف ليظل فى المركز الثالث ويعزز تواجده بأجواء وفرص المنافسة على اللقب .

سيلية وجيش

وعلي العكس وقع السد فى قبضة أم صلال ملك التعادلات بدوري النجوم وتعادلا بهدف فظل السد رابعاً ، وتقدم أم صلال إلى الخامس مستفيداً من الخسارة الثالثة على التوالي للعربي أمام الخور والذي تراجع بدوره إلى المركز السادس .

وتذوق الغرافة طعم الانتصار على يد مدربه الجديد البرتغالي بيدرو وحقق انتصاراً مهما علي مسيمير بهدفين لمهاجمه ديوكو ، كما أفلت الاهلي من الخسارة الجديدة وحقق فوزه الرابع وعاد إلى الانتصارات المتوقفة منذ الجولة السابعة وقلب تأخره بهدف إلى انتصار على الوكرة بهدفين فى دقيقتين .

واستمرت معاناة قطر ومسيمير باستمرار خسائرهما وأصبحا فى حاجة إلى معجزة مع عودة الدوري بالجولة السادسة عشرة 27 الجاري من أجل النجاة من شبح الهبوط وإن كانت مهمة مسيمير هي الأصعب والأخطر والأكثر صعوبة.

الجولة الخامسة عشرة شهدت تسجل 19 هدفا فقط ، ليستمر التراجع التهديفي للأسبوع الثالث على التوالي ، وواصل تاباتا نجم الريان التمسك بصدارة الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 15 هدفا ، وخلفه المساكني نجم لخويا وعبد الرزاق حمد الله نجم الجيش برصيد 13 هدفا لكليهما .

سد وام صلال