الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.10.2016 19:38 في :

متابعة : بلال مصطفى /ف//

أكد المدرب الوطني للمنتخب السوري أيمن الحكيم أن مواجهة العنابي غداً في الجولة الرابعة من منافسات الدور الحاسم من تصفيات مونديال روسيا لا تختلف عن سابق المباريات التي خاضها المنتخب السوري في التصفيات.

وشدد الحكيم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي السد اليوم على أن نتائج العنابي السيئة بقبوله ثلاث خسائر لا تدل على حقيقة مستواه وما يتوفر عليه من إمكانيات وقدرات فردية وجماعية.

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحديث عن حظوظ المنتخبات في التأهل يبدو مبكراً جداً، معتبراً أن الجميع مازال يحتفظ بفرص التأهل رغم التباين في الأرصدة النقطية الذي أفرزته الجولات الثلاث التي لُعبت إلى الآن .

وأكد الحكيم أن فريقه يتطلع إلى الإنتصار كي يعزز من حظوظه في المنافسة على التأهل الأول إلى نهائيات كأس العالم في تاريخ الكرة السورية،مشيراً إلى أن أمراً مثل هذا لو تحقق في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها المنتخب السوري فسيكون إعجازاً وليس إنجازاً.

ودافع المدرب عن الإستراتيجية التي يتبناها بالإعتماد على الطريقة الدفاعية و الهجوم المرتد، معتبراً أنه أسلوب تتبعه منتخبات لها باع وتاريخ طويل في عالم كرة القدم.

مشيراً إلى أن الظروف التي يمر بها الفريق السوري بالصعوبات التي يواجهها في التجمع والتحضير تجعل الخيارات في تبنى الاساليب التكتيكية ضيقة للغاية.

مشدداً على أن فريقه يقوم بعمل رائع على مستوى تطبيق أسلوب اللعب الحالي بدليل النجاح في حصد أربع نقاط في ثلاث مباريات وإستقبال هدف وحيد.