الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.09.2015 18:24 في :

متابعة : بلال مصطفى/مجدي إدريس//
أجمع مدربو المنتخبات الخليجية خلال المؤتمرات الصحافية التي عقدت الأربعاء بفندق جراند هيرتاج ، على أهمية البطولة الخليجية باعتبارها تأتي كمرحلة أخيرة للاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا .

وعلى الرغم من تفاوت ظروف الاعداد بالسنبة لكل المنتخبنا الخليجية وعلى الرغم من شكوى البعض من وجود بعض الإصابات والغيابات .

وبجانب ارتباط بعض اللاعبين بالدراسة في الخارج ، إلا أن المنافسة على اللقب كانت حاضرة وبقوة في تصريحات جميع المدربين.

حيث أكد الكابتن بدر صالح مدرب الامارات على أن فريقه يعاني من نقص في الصفوف فضلا عن صغر سن لاعبيه الا أنه متفائل بمستقبل هذا الفريق من خلال ماقدمه اللاعبين بمعسكر صربيا الذي خاض خلاله 5 مباريات.

أما على الشعيلان مدرب السعودية فقد تمنى التوفيق لكل المنتخبات الخليجية وأكد أن البطولة فرصة لاستكمال الاعداد للتصفيات الأسيوية وهو سعيد بالتواجد بالدوحة .

وأثنى على قرار اللجنة المنظمة بزيادة عدد التبديلات إلى 5 لاعبين بما يتناسب مع حرارة الجو وعدم تعرض اللاعبين للإصابة في ظل تواصل المباريات.

من جهته أبدي الهولندي وليم مدرب الكويت عدم رضاه عن فترة الاعداد التي كانت قبل البطولة بخمسة أيام ، حيث لم يلعب سوى مباراة ودية واحدة مع فلسطين وأنه يعاني من نقص في اللياقة البدنية للاعبيه.

أما رشيد جابر مدرب عمان فقد عبر عن رضاه عن استعدادت منتخب بلاده حيث تجمع على ثلاث فترات وأكد أن البطولة ستكون هي المعيار الحقيقي للأجهزة الفنية للوقوف على مستويات اللاعبين .

واختتم عبد العزيز عبده مدرب المنتخب البحريني الشقيق المؤتمرات الصحافية معبرا عن سعادته للعودة مجددا بالدوحة التي عمل بها لمدة 11 سنة مع اندية السيلية والسد بجانب أكاديمية أسباير .

قائلا: ” تعد البطولة فرصة جيدة للاعبينا ونحن بدأنا الاعداد من خلال معسكر بتركيا لعبنا خلاله 3 مباريات بجانب لعب مباريات ودية بالبحرين والبطولة فرصة جيدة لنا لاكتساب المزيد من الخبرة .

والحمد لله نحظى بدعم جيد من المسئولين بالاتحاد البحريني ونأمل أن نكون عند حسن الظن ونخرج من البطولة بأكبر قدر من الفائدة استعدادا للتصفيات الآسيوية” .

بدر كويت