الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.05.2018 16:15 في : &

أقامت إدارة التحكيم  بالاتحاد مساء أمس حفل ختام أنشطة الموسم الرياضي 2017–2018 ، والذي أقيم بقاعة “جوانا” بفندق راديسون بلو ، بحضور هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام ،وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، وجاسم الهيل عضو اللجنة .

كما حضره عدد من رواد التحكيم القطري في مقدمتهم طالب بلان ، ورستم باقر ،رئيسا لجنة الحكام السابقين ، بالإضافة على عدد من الضيوف من تونس وسويسرا وبلجيكا ، ومدراء المدارس ، والمسئولين عن مشروع حكام المستقبل بأسباير ، بالإضافة إلى الحكام وممثلي الاتحاد ولفيف من الإعلاميين  .

بدأ الحفل بتكريم رؤساء أعضاء لجنة الحكام السابقين وهم طالب بلان صابر ، ورستم حاجي باقر وحسن عبد الله الملا وسلطان مطلق وسالم عيد سالم
وتكريم أفضل طاقم تحكيم المكون من الحكم الدولي عبد الله العذبة والحكمين المساعدين الدوليين طالب المري وخالد عايد .

كما تم تكريم خميس الكواري أفضل حكم مساعد إضافي ، ومعتصم أحمد أفضل حكم ساحة واعد ، وفيصل الشمري أفضل حكم مساعد واعد ، ومحمد أحمد الشريف أفضل حكم شاب ، وخالد الملا أفضل حكم مساعد شاب ، والحكم الدولي فيصل عبد الله أفضل حكم كرة صالات ، وتكريم أفضل ثلاثة حكام دارسين بقسم الحكام الموهوبين بأكاديمية أسباير، وهم علي فيصل الحداد وعبد العزيز بدر ومحمد يوسف إبراهيم .
وتم خلال  الحفل تكريم مديري المدارس التي أقيمت بها دورات الحكام المستجدين ، ومديري مدرسي التريبية الرياضية الذين شاركوا بدورات الحكام المستجدين .

وفي كلمته التي استهل بها الحفل ، رحب  هاني بلان بالحضور وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد من أجل دعم ومساندة التحكيم والحكام القطريين ، الأمر الذي انعكس إيجابياً عليهم .

وأشاد بلان بجهود إدارة التحكيم بقيادة ناجي الجويني ، وقدم الشكر لجميع الحكام ولوسائل الاعلام ولمدراء المدارس والمحاضرين ومقييمي الحكام والمدربين .

وأكد هاني بلان على أن الحكام القطريين بذلوا جهداً كبيراً هذا الموسم  وفي جميع البطولات ، وقال : ” موسم بعد موسم نري الانجازات لإدارة التحكيم تتحقق ، والموسم الحالي شهد العديد والكثير من الدروس وشهد أيضا الكثير من المشاريع الجديدة ، وكان أبرزها مشروع حكام تقنية الفيديو ( VAR ) ” .

وأشار هاني بلان إلى أن من أهم النجاحات التي تحققت هذا الموسم هي استضافة قطر لأربع دورات للفيفا كان أهمها دورة إعداد وتجهيز حكام مونديال روسيا 2018 ، وهو ما يعكس ثقة الفيفا في قطر .

بدوره ، تحدث ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، فوجه الشكر إلى كل من ساهم في انجاح الحكام والتحكيم القطري على جميع المستويات .

وقال : ” نوجه الشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية ، وأشكر أيضاً هاني بلان رئيس لجنة الحكام ، حيث وجدنا كل الدعم والمساندة التي ساهمت بشكل أساسي وكبير في نجاح الحكام القطريين ” .
وأكد الجويني على أن العمل لايزال مستمراً منذ أن بدأ قبل 14 عاماً ، وقد حققنا نجاحات كثيرة لكننا لم نصل إلى القمة بعد ، ونسير بخطي ثابتة لتقديم الأفضل وللمزيد من التطور .

وأشاد الجويني بالحكام القطريين وبجهودهم وقال : ” ما يميز الحكام القطريين الجهد الكبير الذي بذلوه وانضباطهم والتزامهم ، والكل يعلم جيداً أن التحكيم في المقام الأول يعتمد على الانضباط ” .

مشيراً إلى أن إدارة التحكيم والتحكيم القطري يتقبل النقد والآراء التي تصب في مصلحة الكرة القطرية وفي مصلحة الحكام ، واستطرد المدير التنفيذي لإدارة التحكيم قائلا : “الحكم والتحكيم القطري يسيران في الطريق الصحيح ” .