الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.12.2016 11:58 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب//

أقامت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري مساء أمس الثلاثاء حفل ختام منتصف الموسم ، وذلك بقاعـــة ( الوجبة ) بفندق “الانتركونتننتال” لتكريم عددٍ من الحكام القطريين ، بحضور هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ، ورئيس لجنة الحكام .

حضر الحفل ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، وعتيق شداد مدير إدارة المسابقات ، وفهد ثاني مدير إدارة التطوير ، والكابتن رستم باقر الرئيس الأسبق للجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم .

كما حضر الحفل عدد من الضيوف والمحاضرين الدوليين المشاركين في دورة صقل حكام النخبة التي أقامتها إدارة التحكيم بالتعاون مع الفيفا ، أبرزهم فاروق بوظو المحاضر الآسيوي ، و خليل حموم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري .

بدأ الحفل بتلاوة بعض آيات من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني الذي شارك في أدائه عدد من الحكام ، وقام هاني بلان وناجي الجويني وأعضاء إدارة التحكيم خلال الحفل بتكريم عدد من الحكام القطريين ، في مقدمتهم الحكم الدولي عبد الرحمن عبده لإعلانه اعتزاله التحكيم مطلع الموسم الحالي .

كما تم تكريم الحكم الدولي خميس المري لإدارته المباراة النهائية لكأس آسيا للشباب تحت 19 سنة بالبحرين 2016 ، والحكم المساعد الدولي طالب سالم المري لمشاركته في إدارة مباريات بطولة كأس العالم الأخيرة للأندية باليابان .

وتم أيضاً خلال الحفل توزيع الشارات الدولية على الحكام الدوليين المسجلين علي القائمة لعام 2017 ، وهم خميس المري وخميس الكواري وفهد جابر وعبد الرحمن الجاسم وسعود العذبة بالإضافة إلى سلمان فلاحي الذي انضم للمرة الأولى إلى القائمة الدولية .
وتم توزيع الشارات الدولية أيضاً على الحكام المساعدين وهم : محمد ظرمان ورمزان النعيمي وطالب سالم المري وجمعة البورشيد وسعود أحمد سعود ويوسف عارف الشمري .
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التكريم على الطلاب الأوائل بدورات الحكام المستجدين التي أقيمت بالمدارس الثانوية والإعدادية أكتوبر الماضي .
وخلال كلمته بالحفل أشاد هاني بلان بالدعم الكبير الذي يجده التحكيم القطري من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، الذي لا يألو جهداً في دعم الحكام القطريين .
مما جعل منظومة التحكيم القطري من أنجح المنظومات بالاتحاد ، كما أشاد هاني بلان بالجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة التحكيم من أجل مواكبة كل تطور في عالم التحكيم .
وقال : ” إن إنجازات الحكام القطريين واضحة على المستوي المحلي والدولي والإقليمي ولا يستطيع أحد المزايدة عليها وقد تحققت بفضل جهد وعمل واضح ودؤوب خاصة من حكامنا “.
وتمني هاني بلان التوفيق للحكام القطريين في إدارة مباريات القسم الثاني لدوري نجوم قطر وقال : ” القسم الثاني لن يكون سهلاً ، والقسم الأول كان صعباً للغاية وواجه الحكام فيه رياحاً عاتيةً ، حتي وصلت سفينة التحكيم بسلام إلى بر الأمان “.
وأثني هاني بلان على الحكام القطريين وقال : ” إنهم نجحوا في اجتياز الصعاب ، وأثق بأنهم سيواصلون التقدم للأمام دون الالتفات إلى أي شئ سوي ضميرهم ، وحرصهم على منح كل فريق حقه ” .
من جهته أشاد ناجي جويني ـ المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم ـ بالدعم الكبير الذي يقدمه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ـ رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ـ للحكام .
موضحاً أن هناك دعماً أيضاً من رئيس اللجنة هاني طالب بلان ، وأعرب جويني ـ في الكلمة التي ألقاها باحتفالية منتصف الموسم للحكام مساء الثلاثاء ـ عن افتخاره بالحكام القطريين والمستوى المتميز الذي وصلوا إليه .
وأشار جويني إلى أن الشباب القطريين يقومون بدور كبير ومهم في تطوير الكرة القطرية والتحكيم الآسيوي ،مشدداً على أنه مازال أمام حكامنا عمل كبير يقومون به في الفترة القادمة على الرغم من النجاحات الكبيرة التي تحققت حتى الآن .
وأضاف المدير التنفيذي لإدارة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم قائلا : ” يجب أن يتعامل حكامنا على أنهم مازالوا في بداية المشوار ، كما يجب الاستفادة من الاخطاء ، ولابد من التواضع لأن التواضع يجعلك دائما تبحث عن الأفضل .

وأتمنى أن نرى الحكام القطريين في مونديالي 2018 و2022 ، وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهد والعطاء،وأتمنى أن نكون عند حسن ظن المسئولين ” .
وطالب جويني الجميع باحترام الدور الكبير الذي يقوم به الحكام القطريون ، معرباً عن ثقته فيهم وفي كفاءتهم العالية ، وقال : ” إن الأيادي ممدودة إلى الأندية للتعامل معا بهدف الارتقاء بالتحكيم والكرة القطرية إلى أعلى المستويات .
وأوضح أن الحكام القطريين يرفعون راية قطر في المحافل الدولية ، مؤكداً في كلمته على أن الهدف الذي يتطلع إليه أن يصل نسبة الحكام القطريين إلى 95% بعد سنة من الآن ، وطالب بتشجيع الحكام الشباب ” .

%d8%ad%d9%83%d8%a7%d9%85-%d8%aa%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%a8%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%ac%d9%88%d9%8a%d9%86%d9%8a