الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
06.06.2020 19:29 في :

الدوحة – تتبنى إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم فكرة التعليم عن بعد للدورات التدريبية لمدربي كرة القدم ، حيث يعد التعليم عن بعد أحد الطرق الحديثة نسبياً في مجال التعليم وهو نظام يمكّن الدارس من التحصيل العلمي وتحقيق الاستفادة المرجوة من العملية التعليمية بكافة جوانبها دون تكلف عناء الانتقال إلى موقع الدراسة بالنسبة لكافة المشاركين في العملية التعليمية.

كما أنها تتيح للسادة المحاضرين إمكانية إيصال المعلومات للدارسين ومناقشتها معهم بكل سهولة ويسر ولا سيما بأن هذه الدورة والتي يشرف على تقديم محاورها النظرية والعملية المحاضر الآسيوي والقطري فهد ثاني الزراع و يعاونه المحاضر الآسيوي والقطري الكابتن فهد فخرو تزخر بمشاركة العديد من الدارسين من خارج قطر و بالتحديد من ( عمان و الكويت و اليمن ).

كما يشارك في الدورة كل من أحمد كانو من (سلطنة عمان) وعلي النونو ( اليمن) ورفيق صيفي (الجزائر) ، ميغيل هوتر مدير التطوير بمؤسسة دوري نجوم قطر وسعود الصباح لاعب الغرافة والمنتخب سابقاً.

والأهم من ذلك أن فكرة التعليم عن بعد تتماشى بصورة مثالية مع الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19) و تساهم بشكل فعال في تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن فعاليات الدورة التدريبية المشار إليها أعلاه والتي ينظمها الإتحاد القطري لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  كان من المقرر إقامتها سلفاً خلال الفترة من 1 إلى 31 مارس 2020 م وتم إيقافها بناء على تعميم الاتحاد القطري لكرة القدم رقم 99 الصادربتاريخ 15 مارس 2020 بخصوص إيقاف النشاط الرياضي وذلك في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد تقرر استكمال عدد الساعات المتبقية من الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم الآسيوية المستوى A اعتباراً من الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 6 يونيو 2020 بتوقيت الدوحة عبر برنامج “ZOOM”.