الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
17.04.2019 11:01 في :

الدوحة – اختتمت الثلاثاء دورة مدربي كرة القدم للمستوى (D) التي نظمتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم واستمرت على مدار أسبوع بنادي المرخية الرياضي ، وحضر حفل ختام الدورة السيد محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير، والسيد فهد فخرو المحاضر الآسيوي الذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية، ومعاونه السيد عبد الرحمن سعيد.

واستهل السيد محمد الهاشمي حفل الختام بكلمة ألقاها على السادة المحاضرين والدارسين، وجه فيها الشكر نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة، متمنيا للجميع التوفيق في مشوارهم الطويل بعالم التدريب”.

وقال السيد محمد الهاشمي إن الإقبال الشديد على دورات المدربين يعد مردودا إيجابيا لفوز قطر ببطولة كأس آسيا التي جعلت الجميع يهتمون ويحبون مجال كرة القدم ويسعون للعمل ضمن منظومته الناجحة التي ستتوج بتنظيم قطر لكأس العالم عام 2022 لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وطالب السيد محمد الهاشمي الدارسين بالاستمرارية في التعلم ، حيث تعد الدورة الخطوة الأولى في مشوار طويل، مع ضرورة تحديد هدف وخطة للوصول إليه والاطلاع الدائم على أحدث المستجدات في عالم كرة القدم.


ومن جانبه أثنى محاضر الدورة السيد فهد فخرو على كلمة السيد محمد الهاشمي، كما وجهالشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإداراة التطوير برئاسة السيد فهد ثاني، على تنظيم الدورة، مشددا على أن الهدف منها وضع المدرب على أول الطريق الصحيح في عالم التدريب، وذلك في إطار رغبة القائمين على كرة القدم بشكل عام وإدارة التطوير بشكل خاص في إيجاد المدرب المؤثر صاحب البصمة على الفريق الذي يشرف على تدريبه.

وقال السيد فهد فخرو إن المدرب الناجح الذي يطور منظومة كرة القدم يجب أن تكون له شخصية متفردة وأسلوب خاص به، مضيفا أن الدارسين بالدورة مكلفون بنقل العلم الذي تعلموه فيها كل حسب موقعه، متمنيا التوفيق للجميع في حياتهم العملية.

كما ألقى السيد نايف القادري كلمة عن الدارسين وجه خلالها الشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم وإداراة التطوير برئاسة السيد فهد ثاني، على تنظيم الدورة التي أفادتهم كثيراً، كما وجه الشكر للسادة المحاضرين الذين بذلوا جهدا كبيرا في المحاضرات العملية والنظرية على مدار أسبوع كامل، متمنياً لجميع الدارسين مواصلة الطريق والحصول على أعلى الشهادات التدريبية.

وبعد نهاية الكلمات الختامية قام السيد محمد الهاشمي بتكريم السيد فهد فخرو المحاضر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشهادة تقدير نيابة عن الاتحاد القطري لكرة القدم على جهوده بالدورة، كما كرم معاونه السيد المحاضر عبد الرحمن سعيد بشهادة تقدير أيضا، بعدها قام مع السيد فهد فخرو بتسليم الدارسين شهادات المشاركة بالدورة.

وتعد الدورة  (D) هي التمهيد والمرحلة الأولى لصقل وإعداد مدرب كرة القدم ويشتمل منهجها على أساسيات اللعبة فقط ، واشتملت الدورة على تدريبات ومحاضرات عملية يومية صباحية لمدة ساعتين بملاعب نادي المرخية أعقبها محاضرات نظرية بالقاعة الرئيسة بالنادي.