الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
09.10.2019 21:01 في :

الدوحة –  اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الموسم، ورشة عمل مدربي البراعم بالأندية، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة ٣٤ مدرباً.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة ورش عمل متنوعة تقيمها إدارة التطوير، ضمن روزنامة متطورة للموسم الجاري وضعها السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير، الذي كان على رأس الحضور في حفل ختام الورشة بمقر إدارة التطوير في أسباير مع محاضري الورشة.

وتقوم ورشة أبطال في الحياة على 11 قيمة، وهو نفس عدد اللاعبين، وتقسم هذه القيم إلى ثلاثة عناوين رئيسية هي، المستوى الشخصي والعلاقات ومستوى الفريق، وركز البرنامج المدرس بالورشة على تنمية أهم ثلاث صفات للاعب وهي الالتزام وضبط النفس والحماس أو الاستمتاع ، حيث شملت الورشة شقين، عملي وأقيم على ملاعب نادي الدحيل، ونظري وأقيم بقاعة المحاضرات في نادي الخريطيات.

وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية بالورشة السيد الدكتور وليد أبو شنب مدير التطوير في الجمعية الأمريكية بالأردن ومدير البرامج بنادي السلام الأميركي، والسيد روبن جرام رئيس نادي السلام ومدرس بجامعة بريدج بنيويورك.

واستهل السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير، الحفل الختامي بكلمة توجه فيها بالشكر والتقدير نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالورشة”.

وقال السيد فهد ثاني إن أهمية ورشة “أبطال في الحياة” تنبع من القيم التربوية التي تزرعها في أبطال المستقبل، مشدداً على أن هذه القيم من أهم أولويات إدارة التطوير، متمنياً أن تكون الورشة أضافت للدارسين، ومشيراً إلى أن البراعم أمانة في أعناقنا وأن اللاعب لا ينسى من دربه وزرع فيه القيم منذ الصغر.

وأنهى السيد فهد ثاني كلمته بقوله إن الرياضة القطرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص تعيش إنجازات كثيرة وكبيرة، ويجب الحفاظ على هذا المستوى المرتفع لكي تستمر مسيرة الإنجازات.


ومن جانبه وجه السيد الدكتور وليد أبو شنب محاضر الورشة الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير على إفساح المجال لمثل هذه الدورات الحديثة في المحتوى وطرق التدريس، مشيراً إلى أنه لاقى حفاوة بالغة منذ أن حطت قدميه على أرض قطر.

وقال السيد الدكتور وليد أبو شنب أن محتوى الورشة غير تقليدي وحافل بالمفاجآت سواء في الجلسة الدائرية أو المحتوى العملي والنظري، حتى تمنح المدرب شيئا مختلفا وجديدا يفيدهم ويعود بالنفع على اللاعبين.

وأضاف: “أعمل مع السيد روبن جرام وهو رئيس نادي السلام المتخصص في تطوير المدربين في أمريكا، على تطوير برنامج أبطال في الحياة منذ عام ٢٠٠٤ ونجحنا في نقله إلى ٣٥ دولة بالعالم”.

وتابع السيد أبو شنب: “مشروعنا يحكي عن القيم التي يجب أن يتميز بها أبطال في الحياة، فالكل في الصغر متساوي أو متقارب في الإمكانيات، لكن يتمايز البعض بالقيم والأخلاقيات، وهو ما يعمل الورشة على تنميته وزرعه في نفوس اللاعبين منذ الصغر”.

واختتم السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير حفل ختام الورشة بإهداء السيد الدكتور وليد أبو شنب درع وشهادة تقدير من الاتحاد القطري لكرة القدم إضافة إلى قميص العنابي بطل آسيا، كما أهدى السيد روبن جرام درع وشهادة تقدير من الاتحاد القطري لكرة القدم إضافة إلى قميص العنابي بطل آسيا، قبل أن يوزع شهادات المشاركة بالورشة على السادة الدارسين.