الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.11.2014 23:51 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي في الفترة من 9:13/11/2014 .

وذلك بحضور حمد المناعي مستشار أول كرة القدم بالاتحاد والكابتن أحمد عمر شاكر المحاضر بالاتحادين الدولي والآسيوي ومديرقسم التطوير والتدريب بإدارة التطوير .

ومحمد الهيدوس مدير الشؤون الادارية والمالية بادارة التطوير وتجدر الاشارة الى أن الدراسات شهت مشاركة 24 مدربا بجانب مجموعة من حراس الدرجة الأولى بالأندية وعقب انتهاء برنامج اليوم الختامي تم توزيع شهادات المشاركة على المدربين .

المناعي : الاتحاد حريص على النهوص بكل عناصر اللعبة

تحدث حمد المناعي مرحبا بالمدربين المشاركين وموجها الشكر للمحاضر الفرنسي الكسندر بنسل ممثل الفيفا محاضر الدورة وأشاد المناعي بالتعاون الإيجابي بين الاتحاد القطري والدولي في سبل دعم العملية التدريبية .

مؤكدا حرص الاتحاد القطري على النهوض بكل عناصر اللعبة من خلال تلك الدراسات التدريبية التي تتم في إطار بروتوكولات التعاون بين الاتحاد القطري والفيفا وبقية الاتحادات الأوروبية .

متمنيا أن تكون الفائدة المرجوة من تلك الدراسات قد تحققت للدارسين كما تمنى أن يتم تطبيق كل ماتعلموه بتلك الدراسات في أنديتهم ،.

وختم المناعي حديثه موجها شكره للمحاضر الدولي وللكابتن أحمد عمر مدير قسم التدريب والتطوير متمنيا التوفيق للجميع.

الهيدوس : سعيد بمشاركة الحراس الحاليين استعدادا للمستقبل

ومن جانبه تحدث الكابتن محمد الهيدوس المدير الاداري والمالي لادارة التطوير واللاعب والمدرب السابق بنادي قطر مرحبا بالحضور وموجها شكره لمحاضر الدورة متمنيا التوفيق لكل المدربين المشاركين .

كما عبر الهيدوس عن سعادته بشكل شخصي بمشاركة مجموعة من حراس المرمى الذين لايزالون يشاركون مع أنديتهم في مباريات دوري نجوم قطر.

مؤكدا أن تلك المشاركة تتفق وفكر حراس المرمى الأوروبيين الذين يقومون بإعداد أنفسهم بحضور مثل تلك الدراسات التدريبية أثناء ممارستهم للعبة مما يعكس فكرا مستقبليا لهؤلاء الحراس .

وهذا أفضل من أن يفكر الحارس في المشاركة بتلك الدورات عقب الاعتزال مؤكدا أن تلك الخطوة من حراس المرمى سوف تُثمر في المستقبل بجانب ماتوفره لهم تلك الدراسات من اعداد على أسس علمية سليمة متمنيا لهم التوفيق في عملهم بالأندية .

المشاركون بالدورة

خالد على ونبيل سعيد وخالد الأحرق ( الغرافة ) محمد صقر ومهدي عباس وفيصل عبد اللطيف ( السد ) سعود الهاجري ( الريان ) محمد أنياس ( الوكرة ) مسعود زراعي ( العربي ) .

مرتضى طالب وعلى فؤاد وأنتونيو ميسي ( أسباير ) وباسل زيدان وعبد الرحمن محمد ( الأهلي ) وعامر العمري وجمال العمودي ( الشيحانية ) محمد على المري ( السيلية) أحمد خداد ( معيذر ) وعمر الخلاقي ( لخويا ) ومحمد صالح الأحرق ( الخور ) .

وقد أشرف على الدراسات أعضاء لجنة تطوير حراس المرمى ماهر بيرقدار والبشير بن عامر وفوزي ماير ومنسق الدورات بادارة التطوير محسن القادري .

دورة