الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.10.2014 6:26 في :

متابعة: بلال مصطفى/قنا

أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة أن فوز منتخب الشباب بكأس آسيا بتغلبه على منتخب كوريا الشمالية في ميانمار.

بعد نتيجة التخطيط السليم وبعيد المدى الذي بدأ مع إنشاء أكاديمية أسباير برعاية مباشرة من سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

وأضاف ، في تصريح صحفي عقب تتويج منتخب الشباب بكأس آسيا اليوم ، أن هذا المنتخب الشاب الذي تكون في أسباير تلقى الدعم الكامل من أجهزة الدولة المعنية بكرة القدم وخصوصا الاتحاد القطري لكرة القدم .

وأعرب سعادته عن ثقته بأن اتباع نهج التخطيط السليم سيؤدي لنجاحات في المستقبل ، وسيكون لدينا منتخب وطني سيلعب للمنافسة إن شاء الله في كأس العالم 2022 التي ستقام بإذن الله في قطر.

مؤكدا أن الشباب القطري قادر على المنافسة والتميز ليس فقط في كرة القدم ولكن في جميع المجالات وهذا ليس بغريب عليهم ، ” فشبابنا فعلها سابقا في استراليا 1981 وهذا الإنجاز رغم أهميته، فنحن نتوقع منهم إنجازات اكبر بإذن الله “.

وفي السياق ذاته رفع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية آسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى .

بعد الإنجاز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني للشباب والفوز بلقب بطولة كأس آسيا في ميانمار والتأهل إلى نهائيات كأس العالم في نيوزيلاندا العام المقبل .

وقال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن : سعداء جدا بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب وهو إنجاز متميز بالفوز باللقب القاري والتأهل للمونديال وهو يرفع الرأس حيث أنه جاء بجدارة بعد المستوى المتميز الذي قدمه المنتخب في البطولة القارية .

وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن إلى أن هذا المنتخب يمثل إضافة كبيرة لكرة القدم القطرية حيث انه يضم لاعبين موهوبين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل حيث ان ما قدموه في البطولة يدعو للفخر وبذلوا جهدا كبيرا في كل المباريات .

وأشاد سعادة الأمين العام للجنة الاولمبية بالروح القتالية العالية التي ادى بها نجوم العنابي في البطولة القارية مؤكدا أن ما تحقق يمثل إنجاز كبير لكرة القدم القطرية ويمثل خطوة مهمة لهذا المنتخب الصاعد الواعد الذي سيكون بمثابة النواة لمنتخب مونديال 2022 في قطر بإذن الله.

واختتم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن تصريحاته قائلا : المستوى الذي قدمه منتخب قطر للشباب يمثل ترجمه لتطور كرة القدم القطرية قاريا وباذن الله يتواصل هذا التطور عالميا ويقدم مستويات كبيرة في بطولة كأس العالم في نيوزيلاندا .