الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
18.11.2021 15:15 في :

الدوحة -قطر| الخميس 18/11/2021 : شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس الإعلان رسمياً عن إطلاق المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قطر 2022 والذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم إلى جانب مستشفى سبيتار.

وشارك في حفل الإعلان الرسمي – الذي أقيم في مستشفى سبيتار صباح اليوم – الدكتور داتو غورتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسيد منصور الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم، والدكتور عبدالعزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار.

وقال الدكتور سينغ: ” كان طب كرة القدم في واجهة أبحاث الطب الرياضي ، وذلك من خلال الاحتفال بالتنوع وشق الطريق عبر التحديات الصعبة التي يواجهها الطب الرياضي”.

وأضاف: “يواصل الطب الرياضي المساهمة في تطوير كرة القدم وضمان حماية صحة وسلامة اللاعبين، وسوف يحقق المشاركون في هذا المؤتمر فائدة كبيرة من خلال الاطلاع على أوراق العمل المميزة والتي تستند إلى الأدلة العلمية التي سيقدمها خبراء أكاديميون عالميون، بشكل يرتقي بمستوى هذا المؤتمر إلى مستويات أعلى”.

ويقام المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت شعار (كرة القدم والطب الرياضي – الاحتفال بالتنوع)، وسوف يشهد مشاركة مجموعة مميزة من خبراء الطب الرياضي والعلماء من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومستشفى سبيتار، وتجري فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 10 آذار/مارس 2022.

من جهته قال السيد منصور الأنصاري: “يحظى الطب الرياضي بأهمية كبيرة من أجل حماية اللعبة وتأمينها، وتعتبر أهم مزايا المؤتمر الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طبيعته الدولية التي تبرز من خلال الحوارات والمناقشات وأوراق العمل التي يقدمها المحاضرون والحضور”.

وأوضح: “سوف يوفر المؤتمر الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة للتعرف عن قرب على أحدث الممارسات في مجال الطب الرياضي، ويوفر منصة لعرض نتائج الأبحاث الجديدة في هذا المجال، كما أن تنوع مجال التخصص في هذا الحدث سيساعد على تحقيق المزيد من التناغم بين التخصصات المختلفة في الطب الرياضي، سواء كانت طب كرة القدم أو التكيف والتأقلم أو العلاج الطبيعي أو غيرها “.

بدوره ، قال الدكتور عبدالعزيز الكواري: “نحن نتشرف في سبيتار بالمشاركة كشريك لتنظيم هذا المؤتمر الطبي المهم والمميز، والذي يشهد حضور كبار الخبراء في الطب والعلوم الرياضية بالقارة إلى دولة قطر التي تستضيف كأس العالم 2022. كما أن الخبراء المميزين وأعضاء طاقم مستشفى سبيتار سيكونون جزءاً من المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيقومون بالمشاركة في البرنامج المتنوع والمميز لفعاليات هذا المؤتمر”.

وأردف بالقول : “نحن في سبيتار ملتزمون تجاه كرة القدم، وتجاه تطوير برنامج رعاية صحية للاعبين الشباب في كرة القدم، وطب كرة القدم، والأبحاث والتعليم، حيث أن مستشفى سبيتار مركزاً للتميز في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي تعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل الارتقاء بمستوى الأبحاث ومستوى خبراء طب اللعبة لمساعدة جميع الأندية في القارة على العمل بأعلى المقاييس”.

ومن ضمن المواضيع التي سيتم تناولها في المؤتمر؛ اللياقة البدنية، التكيف والتأقلم، مكافحة المنشطات، كرة القدم النسائية، التعامل مع ارتجاج المخ، إصابات الركبة والأربطة الداخلية، فحص القلب والتعامل مع السكتة القلبية في الملعب، كوفيد-19 واتخاذ قرار العودة للملاعب، الصحة العقلية، إلى جانب موضوع التحرش الجنسي في الرياضة.

وسوف يتم فتح باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 اعتباراً من 1 كانون الأول/ديسمبر 2021، حيث يمكن الضغط على الرابط التالي من أجل المزيد من التفاصيل.

https://www.afcmedicalconference.org/