الاتحاد القطري لكرة القدمالرابطة القطرية للاعبين

تم إطلاق برنامج “قائد” بالشراكة بين معهد جسور التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، والرابطة القطرية للاعبين.

ويُعد البرنامج مبادرة وفرصة جديدة أمام الرياضيين المحترفين الحاليين والسابقين، الذين لديهم الرغبة لمواصلة التعليم في حياتهم المهنية لتوسيع آفاقهم الفكرية والعلمية وتحقيق زيادة في الأمن الوظيفي بسوق العمل بعد مسيرتهم الاحترافية في الرياضة.

من جانبه أكد السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، على أن المؤسسة وبالتنسيق مع الجهات المعنية والشركاء حريصة على تقديم العون والمساعدة للرياضيين، من خلال طرح هذه المبادرة عبر برنامج “قائد” والذي يعد من أفضل البرامج التعليمية للرياضيين، مشيراً إلى أنها فرصة جديدة ويجب على كل ورياضي أن يستغل ذلك حتى يُكسبهم المزيد من الخبرات ويوسع الآفاق الفكرية والعلمية لديهم، كما أنه يساعدهم في حياتهم المهنية.

وقال:” نفتخر بالشراكة مع أسرة كرة القدم بتقديم هذه المبادرة، وأتمنى التوفيق لكل رياضيينا الراغبين في المشاركة، وأن يحققوا أهدافهم وطموحاتهم عبر الالتحاق بهذا البرنامج”.

من جانبه ثمن السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم المبادرة الجديدة التي ستنطلق عبر برنامج “قائد” بالشراكة بين معهد جسور التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، والرابطة القطرية للاعبين، وهو ما يعزز من قيم الوفاء والتكافل والتكامل التي تربط بين أسرة كرة القدم القطرية”.

وأضاف:” إن الاهتمام بتطوير لاعبي كرة القدم من الرياضيين المحترفين السابقين والحاليين، لاسيما على الصعيدين التعليمي والإداري، يأتي ضمن رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم 2021 – التي تسير جنباً إلى جنب مع رؤية قطر الوطنية 2030 – الهادفة إلى أن يكون اتحاد يتميز بالريادة والتقدم، والقدرة على قيادة التحديث المستمر في مكونات المنظومة الكروية”.

وفي تعليقه قال السيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم (بالإنابة) في مؤسسة دوري نجوم قطر:” نفتخر بهذا البرنامج الذي يدعم تطوير الشباب والرياضيين، ويصب لمصلحة الرياضة بصفة عامة، حيث أنه يعطي الفرصة للجميع للمزيد من التطور، إضافة إلى أنه يساهم في ثُقل المعرفة وإيجاد وصنع كفاءات رياضية قادرة على تحمل المسؤولية في المستقبل”.

وتابع:” الفرصة متاحة أمام الرياضيين كافة للاستفادة من هذا البرنامج والذي يساهم في صناعة قائد متمكن يقدم الإضافة للرياضة بصفة خاصة وللمجتمع بصفة عامة لأن قطر تستحق الأفضل من أبنائها”.

من جانبها قالت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور: (برنامج قائد إحدى المبادرات الهامة التي أطلقناها بالتعاون مع شركائنا في قطر ويُعد من المبادرات الهامة والفعالة لدعم الطاقات القطرية الرياضية تحت مظلة البرامج التعليمية التي يقدمها معهد جسور، وهو يعد فرصة لجميع الرياضيين نحو مستقبل أفضل انطلاقا من حرصنا الدائم على دعم التعليم إلى جانب ممارسة الحياة المهنية الرياضية والحصول على شهادات دراسية تعزز من قدرات جميع الملتحقين ببرامج معهد جسور).

ويمنح برنامج “قائد” الفريد من نوعه فرصة للحصول على شهادة الثانوية العامة، والبكالوريوس، والماجستير، وذلك بالشراكة مع عدد من المؤسسات التعليمية في قطر.

كما يركز البرنامج على الجوانب المهنية والإدارية كافة إلى جانب مسيرتهم الرياضية الاحترافية، حتى يساعد على تنشئة قادة رياضيين في المستقبل، وكذلك يفتح الأبواب للدراسة أمام الرياضيين الراغبين في التسجيل بالبرنامج بجانب مواصلة حياتهم المهنية.

علماً بأن البرامج المخصصة هي:
* شهادة الثانوية
* البكالوريوس
* الماجستير
* الدبلوم
للتسجيل وللمزيد من المعلومات الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] وسوف يتم تحديد موعد مع المختصين لمقابلة الراغبين في التسجيل والالتحاق بهذا البرنامج.