الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.04.2016 22:46 في :

متابعة : بلال مصطفي /ب//

حددت مؤسسة دوري نجوم قطر توقيت وملاعب الجولتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين والاخيرتين بدوري نجوم قطر 2016 ، حيث قررت اقامة مباريات المتنافسين على الوصافة والمربع الذهبي في توقيت واحد ، وكذلك الحال بالنسبة لمباريات الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية.

ويتنافس السد والجيش ولخويا على المركز الثاني والوصافة ، كما يملك ام صلال بعض الامال في الوصول الى المربع الذهبي ، فيما يتنافس قطر والخريطيات على عدم اللحاق بمسيمير اول الهابطين الى الدرجة الثانية.

وتقرر اقامة مباريات الجولة الخامسة والعشرين يومي 9 و10 ابريل الجاري ، حيث يلتقي في اليوم الأول الخريطيات مع الوكرة والغرافة مع قطر في السادسة والربع بناديي الخور والاهلي، كما يلتقي الخور مع السيلية ايضا في السادسة والربع بالنادي العربي ، كما يلتقي مسيمير مع العربي في الثامنة والنصف بناديي بالعربي .

وفي اليوم الثاني يلتقي لخويا مع الأهلي و أم صلال مع الجيش في السادسة والربع بناديي بالاهلي والسد ، ويلتقي السد مع الريان في الثامنة والنصف مساء بنادي السد.

وفي الجولة السادسة والعشرين والاخيرة يلتقي يوم 15 ابريل الخريطيات مع ام صلال ولخويا مع مسيمير والسد مع الجيش والوكرة مع قطر والغرافة مع الخور في السادسة والربع مساء، وتختتم مباريات الجولة والدوري يوم 16 ابريل بلقاء العربي مع السيلية والاهلي مع الريان.

لائحة دوري نجوم قطر تحسم الجدل حول معايير الهبوط

وعلي صعيد متصل حسمت لائحة دوري نجوم قطر للموسم 2015 / 2016 الجدل في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط ، ووضعت آلية الهبوط .

وتنص المادة 16 بالفقرة ( ب ) على التالي : ( يهبط الفريقان اللذان يجمعان أقل عدد من النقاط في المسابقة إلى الدرجة الثانية مع مرعاة ماجاء في لائحة قطر غاز ليغ المادة ” 17 / ج ،د،هـ،و ” ) .

وتنص المادة 16 بالفقرة ( د ) على التالي : ( في حال حصول التعادل بمجموع النقاط في الحالات الأخرى يتم البدء تباعاً بتطبيق المعايير التالية حتى يتم كسر التعادل :

فارق الأهداف في جميع المباريات .

2 – العدد الأكبر للأهداف المُسجلة في جميع المباريات .

3 – فارق الأهداف المُسجلة في مباريات الفِرَق المعنية مع عدم إحتساب الهدف بهدفين خارج الأرض .

4 – أكبر عدد مرات الفوز في جميع مباريات المسابقة

5 – نَيل أقل عدد من البطاقات الملونة الحمراء والصفراء ، حيث تحتسب البطاقة الصفراء بنقطة والحمراء المباشرة أو غير المباشرة بثلاث نقاط ، في حال البطاقة الحمراء المباشرة بعد البطاقة الصفراء يحتسب الإثنان بأربع نقاط

6 – إجراء قرعة بين الفرق المتساوية .