الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية

الدوحة – أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم جدول مباريات القسم الأول من دوري الدرجة الثانية ودوري قطر غاز تحت 23 سنة للموسم الرياضي 2020-2021 ،حيث سينطلق دوري الدرجة الثانية بتاريخ 20 الجاري،ويعقبه دوري قطر غاز في الثاني والعشرين من الشهر نفسه،لتصبح البطولتان ثالث بطولات الموسم الجديد بعد بطولة كأس الدرجة الثانية والتي دشن بها الاتحاد موسمه في التاسع عشر من سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة دوري الدرجة الثانية بمشاركة ثمانية فرق هي ( الشحانية والمرخية والشمال ومعيذر ومسيميروالبدع ولوسيل والوعب) ،وستلعب خلال القسم الأول 28 مباراة مقسمة على سبعة أسابيع .

وسيقام الأسبوع الأول بأربع مباريات ،حيث يلتقي الشحانية بلوسيل على استاد حمد بن خليفة ويلتقي الشمال بمعيذر باستاد الخور ، ويلعب مسيمير مع البدع باستاد الشمال ، في حين يلتقي الوعب بالمرخية على استاد سحيم بن حمد وتقام جميع مباريات الأسبوع الأول في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة.

وتقام مباريات الأسبوع الثاني يوم الخميس 29 أكتوبر،ثم الخميس 5 نوفمبر والجمعة 6 نوفمبر بمباريات الأسبوع الثالث ، في حين تلعب مواجهة المرخية ومسيمير 12 نوفمبر وهي المؤجلة من من مباريات الأسبوع الثاني، على أن ينطلق الأسبوع الرابع يومي الأربعاء والخميس 18-19 نوفمبر المقبل.

في حين يُلعب الأسبوع الخامس يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر، وسيتم الإعلان في الفترة المقبلة عن توقيتات وملاعب مباريات الأسابيع من الثالث وحتى السابع ، بالإضافة إلى تحديد تواريخ إقامة مباريات الأسبوعين السادس والسابع.

دوري قطر غاز 2020-2021

أما دوري قطر غاز تحت 23 سنة،فسينطلق في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة اثني عشر فريقاً من أندية الدرجة الأولى وهي : (الدحيل والسد والعربي والريان وقطر والغرافة والأهلي والوكرة والخور وأم صلال والسيلية والخريطيات) .

وتقام مباريات الأسبوع الأول يومي الخميس والجمعة 22-23 أكتوبر 2020 ، حيث يلتقي في اليوم الأول أم صلال بالوكرة على استاد السيلية ، ويلعب السد مع الدحيل باستاد حمد الكبير ويلتقي قطر بالريان باستاد الخور.

وفي اليوم الثاني يلعب الخريطيات مع السيلية باستاد الخور والخور مع الأهلي باستاد السيلية ويلتقي العربي بالغرافة باستاد الشمال،وتقام جميع مباريات الأسبوع الأول في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة.

في حين تقام مباريات الأسبوع الثاني يومي 27-28 أكتوبر الجاري ،حيث يلعب الثلاثاء السد مع الخور باستاد السيلية ويلتقي الدحيل بقطر باستاد الشمال والغرافة مع الخريطيات باستاد حمد الكبير،، ويلتقي الأربعاء العربي بأم صلال في استاد سحيم بن حمد ويلعب الريان مع الوكرة باستاد السيلية والأهلي مع السيلية باستاد الشمال.

ويُلعب الأسبوع الثالث يومي الأحد والإثنين 1-2 نوفمبر المقبل ، والأسبوع الرابع يومي السبت والأحد 7-8 منه ،فيما يقام الأسبوع الخامس يومي الجمعة والسبت 13-14 نوفمبر، وتُلعب الأحد والإثنين 22-23 نوفمبر مباريات الأسبوع السادس .

أما الأسبوع السابع فسيقام يومي السبت والأحد 28-29 نوفمبر، وتقام الخميس والجمعة 3-4 ديسمبر 2020 مباريات الأسبوع الثامن، على أن تُلعب مباريات الأسبوع التاسع يومي الخميس والجمعة 10-11 منه، وتشهد المسابقة فترة توقف لمدة عشرين يوماً عقب مباريات الأسبوع التاسع.

على أن تستأنف المسابقة بالأسبوع العاشر يومي الأحد والإثنين الموافقين 3-4 من يناير 2021، وتختتم مباريات القسم الأول بمباريات الأسبوع الحادي عشر الذي يشهد لقاءات الدحيل والوكرة ، والسد مع السيلية، وقطر مع الخريطيات يوم الأحد 10 يناير، وتقام الإثنين 11 يناير ثلاث مباريات أخرى تجمع بين الريان والغرافة وأم صلال مع الخور والعربي مع الأهلي.

وتلعب خلال القسم الأول من دوري قطر غاز 66 مباراة مقسمة على أحد عشر أسبوعاً،وسيتم لاحقاً تحديد توقيتات وملاعب مباريات الأسابيع من الثالث وحتى الحادي عشر.