الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

بعد التشاور بين الاتحاد القطري لكرة القدم والجامعة التونسية لكرة القدم بما يتعلق بالإجراءات و الترتيبات الخاصة بتنظيم لقاء الكأس الممتازة التونسية و لضمان أفضل ظروف نجاح المباراة على جميع المستويات، قرر الطرفان على إقامتها باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل يوم الاول من ابريل 2019 في تمام الساعة السابعة مساء .

ولا تزال عملية بيع تذاكر المباراة تشهد إقبالاً متزايداً من الجماهير عبر نقاط البيع أو من خلال البيع الإلكتروني ، وذلك منذ أن طرحت اللجنة المنظمة المحلية لمباراة كأس السوبر التونسي تذاكر المباراة والتي ستجمع بين كل من نادي الترجي ونادي البنزرتي التونسيان في تمام الساعة السابعة مساءً.

وكانت اللجنه المنظمه المحلية قد حددت أماكن بيع التذاكر والتي ستكون من خلال الموقع إلكتروني Q-tickets بالإضافة إلى أماكن بيع التذاكر في كل من نادي قطر ونادي الغرافة والمجمع التجاري فيلاجيو مول ، حيث سيكون البيع مخصصاً في الفتره المسائية .

وتدعو اللجنه المنظمة المحلية الجماهير التونسية والمحبة للعبة كره القدم بشراء تذاكرها من أماكن البيع المخصصة لذلك وفق آلية البيع المحددة بخصوص التذاكر للمشاركة في هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في دوله قطر .

وفي هذا الصدد يسعد اللجنة المنظمة المحلية – تضم فريق عمل من اللجنة الاتحاد القطري لكرة القدم و مؤسسة دوري نجوم قطر العليا للمشاريع والإرث، والجهات المختصة في الدولة – أن تعرب عن سعادتها باستضافة عاصمة الرياضة الدوحة لهذا الحدث الكبير، خصوصاً وأن فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي البنزرتي يمتلكان قاعدة جماهيرية عريضة في قطر من خلال أبناء الجالية التونسية ، وقد اتفق الاتحاد القطري لكرة القدم والجامعة التونسية على كافة تفاصيل كأس السوبر، وستشهد المواجهة المرتقبة لأول مرّة تطبيق تقنية الفيديو المساعد في مسابقة كروية تونسية.

وجاء اختيار قطر من أجل احتضان مباراة السوبر التونسي إلى العلاقة القوية بين البلدين، وأيضا إلى كون قطر هي محطّ أنظار العالم على الصعيد الكروي باعتبارها البلد المنظم للمونديال القادم سنة 2022 ، حيث تفاعل الشارع الكروي في تونس إيجابيا مع فكرة إقامة المباراة بالدوحة على أساس أنها المرّة الأولى التي يتم فيها تنظيم إحدى المسابقات الكروية التونسية خارج تونس، ما سيسمح بتسليط الضوء بشكل أفضل على الكرة التونسية ويجعل الحدث يتخطى المستوى المحلي ويأخذ طابعا إقليمياً وعالمياً ولتكون سابقة جديدة ونواة لاستضافات أخرى لمسابقات الكرة التونسية .

جدير بالذكر أن كأس السوبر التونسي هي مسابقة في كرة القدم تجمع بين الفريق الفائز ببطولة الدوري التونسي والفريق الحائز على بطولة بالكأس ، وحسب قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، فهي منافسة تجري كل سنة، ولكن منذ عودتها عام 1994 لم تنتظم إلا ثلاث مرات في 1994 و1995 و2001.

ويحمل لقب البطولة في نسختها الأخيرة فريق الترجي في نسخة عام 2001 وذلك على حساب فريق حمام الأنف بنتيجة 3-1.